آخر تحديث للموقع :

السبت 27 صفر 1444هـ الموافق:24 سبتمبر 2022م 10:09:08 بتوقيت مكة

جديد الموقع

الأحواز تشهد مطاردات و اعتقالات واسعة ..

أكدت مصادر المنظمة الأحوازية لحقوق الانسان؛ ان السلطات الايرانية قامت منذ ايام حتى هذه الحظة بعسكرة المدن الأحوازية و حملة اعتقالات واسعة طالت المئات من المواطنين الأحوازيين و نقلهم بعضهم الى مراكز الاستخبارات و الشرطة و البعض الاخر الى المعسكرات الاستخباراتية كمعسكر وليعصر الواقع على طريق الأحواز العاصمة و مدينة الصالحية.

وأكدت تلك المصادر ان هذه الاعتقالات جاءت في الوقت الذي قام عدد كبير من المواطنين الأحوازيين بمظاهرات سلمية تنديدأ على احكام الاعدام و السجون و التعذيب الوحشي الذي تمارسه رجال الامن و الاستخبارات الايرانية في السجون بحق السجناء الأحوازيين لاخضاعهم بالاعتراف بافعال لم يرتكبوها ابدأ و هو الامر الذي ينافي المادة الاولى لاتفاقية مناهضة التعذيب الدولية و التي تمنع تعذيب السجناء لاخذ الاعترافات او الادلاء علي شخص ثاني أو ثالث.

و في السياق نفسه ذكرت مصادرنا ان قوات الامن و الاستخبارات الايرانية قامت بمطاردة بعض من المواطنين الأحوازيين و لكنها الى الان لم تفلح في القاء القبض عليهم .

و تدين المنظمة الأحوازية لحقوق الانسان مثل هذه الاعتقالات التعسفية بحق المواطنين الأحوازيين ؛مطالبة المنظمات الانسانية الدولية و المستقلة و الحكومية بالضغط على النظام الايراني لاحترام المعاهدات و الاتفاقيات الدولية و الانسانية و الافراج الفوري عن كافة السجناء الأحوازيين السياسيين و المثقفين .

يذكر ان المنظمة الأحوازية قامت بنشر قائمة تشمل 244 سجينا أحوازيأ في اوائل شهر ابريل من هذا العام.

المنظمة الأحوازية لحقوق الانسان .

عدد مرات القراءة:
2211
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :