آخر تحديث للموقع :

السبت 27 صفر 1444هـ الموافق:24 سبتمبر 2022م 10:09:08 بتوقيت مكة

جديد الموقع

بيان من المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز - حزم ..

بمناسبة الذكرى الثامنة لإندلاع إنتفاضة الإرداة الأحوازيّة الباسلة، والذكرى الثامنة والثمانين للاِحتلال الأجنبي الفارسي لدولة الأحواز العربيّة

بكل فخر واِعتزاز يحيي شعبنا العربي الأحوازي المغوار الذكرى الثامنة لاِندلاع انتفاضته المجيدة التي زلزلت الأرض تحت أقدام الإحتلال الأجنبي الفارسي الإيراني بتاريخ 15/04/2005. ولا شك أن اِنتفاضة الإرادة الأحوازيّة تُعد إحدى أهم وأبرز المحطّات في تاريخ نضال الشعب الأحوازي خاصّة وأنها تركت بصمات كبيرة واِستثنائية على مسيرة الصراع العربي-الفارسي.

وتأتي الذكرى الثامنة لاِنتفاضة شعبنا الأبي في ظل مواصلة العدو الفارسي لسياسات القمع والاِستبداد وحملات الدهم والاِعتقال والإعدام في صفوف المواطنين الأحوازيين، ناهيك عن أعمال الإرهاب المتمثلة بمواصلة سياسة محو الهويّة العربيّة ومحاربة الدين الإسلامي الحنيف واِغتصاب المزيد من الأراضي وبناء المستوطنات الفارسيّة وتجفيف الأنهر ونهب الثروات وتسميم مياه الشرب في الأحواز.

ورغم الحصار المفروض عليه في ظل العزلة الإقليميّة والدوليّة المطبقة على الأحواز من قبل العدو الفارسي، إلا أن شعبنا الأبي أكد أنه لم ولن يخضع للسياسات الإجراميّة الإيرانيّة، وان إرداته الفولاذيّة قد ازدادت قوّة وصلابة لتتحدّى آلة القمع الإيرانيّة مرّة أخرى، فخرجت جماهيرنا الباسلة في مختلف المدن والبلدات والقرى الأحوازيّة، مؤكدة رفضها القاطع للوجود الأجنبي المجوسي على أرض الأحواز.

وأثبت الشعب العربي الأحوازي الأبي بأنه لن يفرّط بحقوقه الوطنيّة ولن يتنازل عن ثوابته التي استشهد خيرة أبناء الأحواز لأجلها، فأكد الأحوازيّون أن المحتل الفارسي المعتدي لا يفهم إلا لغة القوّة والتصدّي والتحدّي.

وتؤكد المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز (حزم) تمسّكها بالثوابت الوطنيّة الأحوازيّة وبحق الشعب العربي الأحوازي في مواصلته مقاومته الوطنيّة حتى تحرير الأرض وإعلان دولته المستقلّة وبسط سيادته العربيّة الأحوازيّة على كامل تراب الوطن، مُعلنة أن الشعب العربي الأحوازي هو صاحب السيادة الفعلي على الأرض وليس للاِحتلال الأجنبي الفارسي الإيراني التمسّك بمبدأ الإحتلال لطالما نجم أصلاً بموجب حرب عدوانيّة شنتها الدولة الفارسيّة ضد الدولة العربيّة الأحوازيّة عام 1925، مُخترقة بذلك كافة المواثيق والقوانين والأعراف الدوليّة التي تحرّم الحروب العدوانيّة.

ولطالما تفرض القوانين الدوليّة على الدولة المعتدية (الدولة الفارسيّة) القيام بإصلاح الضرر نتيجة لخرقها المتعمد لإلتزاماتها الدوليّة، فعلى الدولة الفارسيّة سحب كافة قوّاتها القمعيّة من جميع الأراضي الأحوازيّة وإعادة الوضع القانوني لدولة الأحواز إلى ما كان عليه قبل الإحتلال، وإلا فأن جميع قواتها القمعيّة المتمثلة بالجيش وما يسمى بالحرس الثوري وقوات الباسيج التابعة له والشرطة وعناصرها الأمنيّة، تعتبر أهدافاً مفتوحة للمقاومة الوطنيّة الأحوازيّة.

وفي هاتين المناسبتين، تعلن المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز (حزم) عن تأييدها القاطع للشعب العربي الفلسطيني الشقيق وتطلعاته نحو التحرير وإعلان دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وتؤكد بقاءها على العهد لمناصرة أشقاءنا في سوريا المجد والشموخ للتخلص من نظام الطاغية بشار وتطهير كافة الأراضي السوريّة من دنس المجوس الغزاة، وتحذّر منظمة حزم بشدّة العدو الأجنبي الفارسي من مغبّة موصلة سياساته الإجرامية المتمثلة في زرع الفتن الطائفيّة ونشر الإرهاب في الوطن العربي والتدخل السافر في الشؤون الداخلية لكلُ من السعوديّة والعراق والبحرين واليمن وبقيّة دول الخليج العربي الشقيقة.

وتؤكد منظمة حزم حق الشعوب غير الفارسيّة ضمن ما يسمّى بجغرافية إيران، كالبلوش والآزريين والأكراد والتركمان، في تقرير المصير والتخلص من هيمنة الدولة الفارسيّة القائمة على الإحتلال والعدوان والعنصريّة المشبّعة بالأفكار الطافيّة والشوفينية.

وتواصل المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز (حزم) نهجها المقاوم ضد الإحتلال الفارسي حتى تحرير آخر شبر من الأراضي الأحوازيّة الطاهرة الزكيّة، وإعلان الدولة العربيّة الأحوازيّة المستقلة.

المجد والخلود لشهداءنا الأبرار

عاشت الأحواز حرّة عربيّة                                             

                                          المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (حزم)

 

ملاحظة حول من هي (حـزم)؟

تجدر الإشارة أن هذا الجهد السياسي والكفاحي المشترك يتشكل إطاره الوطني من المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (حزم) وهو خطوة على طريق تعميق مجرى المسار الوطني نحو توحّـد الكلمة والموقف والتحرّر الناجز والإستقلال السياسي وتحقيق السيادة التي تتكوّن فصائلها من:

حركة النضال العربي لتحرير الأحواز.

الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية.

الحزب الوطني الأحوازي.

حركة التجمّع الوطني في الأحواز.

المقاومة الشعبية لتحرير الأحواز (عربستان).

حـزب التــكاتف الأحوازي.

مجموعة من المستقلين والناشطين الأحوازيين، في الداخل وفي المنفى.

عدد مرات القراءة:
2036
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :