آخر تحديث للموقع :

الخميس 3 ربيع الأول 1444هـ الموافق:29 سبتمبر 2022م 07:09:11 بتوقيت مكة

جديد الموقع

قتلى ومصابين في هجمات على مساجد سنية في العراق ..

قالت الشرطة إن سبعة مصلين قتلوا وأصيب 13 آخرين حين استهدفت قذائف مورتر مسجدا للسنة خلال صلاة الجمعة في محافظة ديالى بالعراق.

يجيء هذا في أعقاب سلسلة هجمات سبقت انتخابات مجالس المحافظات التي ستجرى غدا السبت وتمثل اختبارا مهما للاستقرار السياسي في العراق بعد اكثر من عام على انسحاب القوات الأمريكية.

وقالت مصادر إن ثلاث قذائف صاروخية سقطت على جامع المثنى لحظة خروج المصلين بعد انتهاء صلاة الجمعة مما تسبب بمقتل 5 مصلين واصابة 13 آخرين.

وكان 13 شخصا قتلوا وأصيب ما بين 30 و40 آخرين بجروح في تفجير مسجد للسنة بناحية كنعان شرقي بعقوبة، بمحافظة ديالى الجمعة الماضية.


مفكرة الاسلام: أفاد شهود عيان اليوم الثلاثاء أن تفجيرين استهدفا مصلين عند أداء صلاة الفجر في جامع بمنقطة الدورة جنوبي بغداد، وأسقطا عددًا من القتلى والجرحى.

وقال الشهود لـ(المدى برس): إن "عددًا غير محدد من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجيرين متعاقبين استهدفا مصلين حوالي الساعة الرابعة لدى خروجهم من أداء صلاة الفجر في جامع (الأرقم بن أبي الأرقم) في شارع ستين منطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد".

وأضاف الشهود أن "التفجيرين كانا قويين ولم تحدد طبيعتهما أيضًا"، لافتين إلى أن "أحد الأشخاص يعتقد أنه إمام الجامع كان ينادي من أجل أن يسرع الأهالي ورجل الشرطة لإخلاء القتلى وإنقاذ المصابين واستمر بالمناداة"، من دون أن يدلوا بأي تفاصيل أخرى.

وشهدت ديالى عددًا من التفجيرات طالت مصلين في أيام الجمعة في بعقوبة وناحية كنعان، وآخرها ثلاث عبوات ناسفة انفجرت في 19/ 4/ 2013 بشكل منسق، مستهدفة المصلين عقب خروجهم من صلاة الجمعة في جامع بمنطقة أبو تمرة التابعة لقضاء الخالص، (15 كلم شمالي بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل خمسة من المصلين وإصابة 16 آخرين بجروح خطرة.

عدد مرات القراءة:
2031
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :