آخر تحديث للموقع :

الأحد 28 شعبان 1442هـ الموافق:11 أبريل 2021م 03:04:39 بتوقيت مكة

جديد الموقع

مضمون (الفقه الجعفري) ..
وكما أن المضامين الفاسدة للروايات تقضي بعدم صحة نسبتها إلى أئمة الدين، فكذلك المضامين الفاسدة للفتاوى تقطع بعدم صحة نسبتها إليهم.
وهذه جملة من الفتاوى لم ألتقطها من شواذ فتاوى الأقدمين، وليست هي مما توقف العمل به. وإنما هي فتاوى معاصرة لفقهاء معاصرين يقلدهم فيها جماهير الشيعة في الوقت الحاضر:
التمتع بالرضيعة
- لا يجوز وطء الزوجة قبل إكمال تسع سنين دواما كان النكاح أومنقطعا. وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة (!) (2).
التمتع بالبكر
- هل يجوز التمتع بالفتاة البكر المسلمة من دون إذن وليها إذا خافت على نفسها الوقوع بالحرام؟
نعم لومنع وليها من التزويج بالكفومع رغبتها إليه وكان المنع على خلاف مصلحتها سقط اعتبار إذنه. ويجوز إذا كان العقد المنقطع بشرط عدم الدخول لا قبلا ولا دبرا (3).
- هل يشترط إذن الولي في البكر ولوبدون الدخول؟
لا يشترط إذن الولي في العقد المنقطع مع اشتراط عدم الدخول في العقد اشتراطا لفظيا (4).
التمتع بالأوربيات
- (289): هل يجوز التمتع بالفتاة الأوربية الغربية من دون إذن وليها؟
(2) تحرير الوسيلة للخميني 2/ 241.
(3) مسائل وردود - محمد صادق الصدر ص 55.
(4) أيضاً.
الجواب: إذا فرضنا أن الولي أرخى عنان البنت وأوكلها إلى نفسها في شؤونها فلا تحتاج إلى الاستئذان حتى في المسلمة (!) أوكان من مذهبها عدم لزوم الاستئذان جاز ذلك بلا مراجعة الولي حتى في المسلمة أيضا (!!) كما انه لومنعها من التزويج بالكفومع عدم وجود كفوآخر سقط اعتبار إذنه (1).
التمتع بالزانية
- مسألة (237): هناك دول عديدة مشهور فيها الزنا وكثير من بنات هذه البلاد بالنسبة لهم مصدر رزق ففيما إذا أراد شخص ما أن يتمتع من تلك البلاد فهل يجب السؤال عن أنها متزوجة أوأنها زانية وأنها اعتدت أم لا؟
الجواب: لا يجب السؤال عن حالها مع الإشكال إلا إذا كانت متزوجة باليقين (!) أومطلقة فشك في الأولى في طلاقها فليسأل عن أنها خلية أم لا؟ فإذا قالت نعم أنا خلية كفى، وفي الثانية إذا شك في أنها خرجت من عدتها فليسأل فإذا قالت: نعم اكتفى به. أما الزانيات المشهورات بالزنا فلا تصح متعتهن على الأحوط إلا من تابت من
عمله يقينا فيصح العقد عليها متعة ودواما (2).
متعة على متعة
- مسألة (293) هل يجب إخبار الرجل الذي يريد ان يتمتع بامرأة ان هذه المرأة لم تعتد من رجل تمتع بها سابقا؟
الجواب: لا يجب الإخبار (3). (!)
إتيان الدبر
- روى الكليني عن الرضا وقد سئل: الرجل يأتي امرأته من دبرها؟ قال: ذلك له (4).
- أما شيخ الطائفة أبوجعفر الطوسي فيروي ما يلي:
عن أبي يعفور قال: سألت أبا عبد الله (ع) عن الرجل يأتي المرأة في دبرها؟ قال: لا بأس إذا رضيت.
- سألت أبا الحسن الرضا (ع) عن إتيان الرجل المرأة من خلفها في دبرها؟ فقال: أحلتها آية من كتاب الله تعالى قول لوط (ع) {هؤلاء بناتي هن أطهر لكم} وقد علم انهم لا يريدون إلا الدبر.
__________
(1) أيضاً.
(2) أيضاً
(3) أيضاً
(4) فروع الكافي 5/ 540.
- ويعلق الطوسي على روايتين في تحريم إتيان الدبر إحداهما عن سدير قال: سمعت أبا عبد الله (ع) يقول: قال رسول الله (ص): (محاش النساء على أمتي حرام) قائلا: الوجه في هذين الخبرين ضرب من الكراهية لأن الأفضل تجنب ذلك وإن لم يكن محضوراً، يدل على ذلك ما رواه احمد بن محمد بن عيسى عن البرقي يرفعه عن أبي يعفور قال: سألته عن إتيان النساء في أعجازهن فقال: (ليس به بأس وما احب ان تفعله) …ويحتمل ان يكون الخبران وردا مورد التقية (1).
إباحة النظر إلى النساء الأجنبيات
- إباحة النظر إلى وجوه الحسناوات من النساء (2).
- إباحة النظر إلى عورات غير المسلمين (3).
ومن السهل الاستناد إلى هذا النص المنسوب زوراً إلى أهل البيت في تحليل النظر إلى الأفلام الجنسية الأجنبية.
- بل يجوز النظر إلى أجساد السافرات المتبذلات بشرط عدم التلذذ الشهوي! ولا فرق في ذلك بين نساء الكفار وغيرهن، كما لا فرق بين الوجه والكفين وبين سائر ما جرت عادتهن على عدم ستره من أعضاء البدن (4).
أما شرط (عدم التلذذ الشهوي) فهوكقولك: يجوز شرب الخمر بشرط (عدم السكر).
عورة المسلم
- أما عورة المسلم فيكفي في سترها وضع اليد على الفرج. أما الدبر فما عليك منه فقد سترته الإليتان (5).!
الصلاة عارياً
- مسألة (222) يعتبر في الصلاة ستر العورة وهي من الرجل القبل والدبر والبيضتان (6).
وهذا في الصلاة! تصور مصليا يصلي على هذه الصورة! ويركع ويسجد! أوجماعة من المصلين!!
جواز الدخول الحمام عارياً و (الإمام) يفعله في حضرة الناس
__________
(1) الاستبصار - الطوسي 3/ 242.
(2) فروع الكافي 5/ 542.
(3) أيضا 6/ 501.
(4) المسائل المنتخبة - السيستاني ص 348 - مسألة (1020).
(5) أيضاً.
(6) المسائل المنتخبة - السيستاني ص 100. والخوئي أيضا.
- ولك أن تدخل الحمام العمومي عاريا من كل شيء بمجرد مسح جسدك بالنورة، وهي مادة كيمياوية لإزالة الشعر تشبه البودرة تماما! بل تجد هذا الفعل الشنيع منسوبا فعله إلى الإمام الباقر نفسه (1)!!
جواز الخلوة بالأجنبية وتعليمها السياقة منفردة
ولا بأس بالخلوة بالمرأة الأجنبية بشرط الأمن من الفساد (2).
يجوز للمرأة ان تتعلم قيادة السيارة عند الرجل الأجنبي بحيث
يذهبان معا منفردين في الأماكن الصالحة للتدريب والتعليم وإن كانت
خالية من الناس بشرط أن لا يستلزم الوقوع في الحرام (3).
النوم بين امرأتين في فراش واحد
- ويجوز أن ينام الرجل بين امرأتين في فراش واحد (4).
استعارة زوجة العبد وفرج الجارية
- ويجوز أيضا للرجل إذا نظر إلى زوجة عبده فاشتهاها ان يجامعها ويأمر عبده بتركها ثم إذا شاء أرجعها بعد ذلك إليه (5).
- ويجوز كذلك أن يعير الرجل إلى أخيه فرج جاريته ليجامعه ثم يرده إليه (6).
أم كلثوم بنت علي يغتصبها عمر بن الخطاب
- وأن عمر اغتصب ابنة علي وان عليا رضي بذلك خوفا من بطشه. وينسب هذا الهراء إلى الإمام الصادق مصاغاً بألفاظ تستوحش منها النفوس: (ان ذلك فرج غصبناه)! (7).
الجماع على هيئة قطار
الوطء في دبر الخنثى موجب للجنابة على الأحوط لزوما
…ولوأدخلت الخنثى في الرجل أوالأنثى مع عدم الإنزال لا يجب
الغسل على الواطئ ولا على الموطوء.
وإذا ادخل الرجل بالخنثى وتلك الخنثى بالأنثى وجب الغسل على الخنثى دون الرجل والأنثى (8).
الشك في تحقق الجنابة من وطء الذكر
- الجماع في قبل المرأة ودبرها يوجب الجنابة للرجل والمرأة
__________
(1) فروع الكافي 6/ 503.
(2) المسائل المنتخبة - مسألة (1030)
(3) مسائل وردود - محمد صادق الصدر ص 77 - مسألة (407)
(4) فروع الكافي 5/ 560
(5) أيضا 5/ 481
(6) أيضا 5/ 470
(7) أيضا
(8) منهاج الصالحين - الخوئي 1/ 48
ولا يترك الاحتياط في وطء غير المرأة في الواطئ والموطوء (1).
يجوز العيش مع الزوجة الزانية المستمرة على زناها
- مسألة (989): لا تحرم الزوجة على زوجها بزناها وان كانت مصرة على ذلك والأولى مع عدم التوبة أن يطلقها الزوج (2).
ينكح العائلة كلها
- مسألة (992) إذا تزوج امرأة ثم لاط بأبيها أوأخيها أوابنها لم تحرم عليه (3).
اللواط متوضئاً
ومما تتحقق به الجنابة الجماع: ويتحقق بدخول الحشفة في القبل أوالدبر من المرأة وأما في غيرها فالأحوط لزوما الجمع بين الغسل
والوضوء للواطئ والموطوء فيما إذا كانا محدثين بالحدث الأصغر
وإلا يكتفي بالغسل فقط. (4).
ما علاقة هذا السخف بجعفر الصادق؟! أيعقل أن يتفوه جعفر ذلك العالم الرباني الكريم بمثل هذا؟! حاشا وكلا. فأين هوفقه جعفر أومذهبه؟!!!
والآن…
هل تيقنت معي أن (المذهب) الجعفري لا يعدوأن يكون أسطورة؟ ولولا الإعلام والإذاعة والإشاعة لما كان لها وجود لأنها لا تقوم على أساس من العلم، ولا حظ لها من الواقع.
وصلى الله تعالى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله أصحابه وأهل بيته وأتباعه أجمعين.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
__________
(1) المسائل المنتخبة - الخوئي ص 14 - 15
(2) المسائل المنتخبة - السيستاني ص 340
(3) المسائل المنتخبة - الخوئي ص 300
(4) منهاج الصالحين - الخوئي 1/ 47 - مسألة (172)
نكاح المتعة
إن هذا الذي يجري فى الواقع تحت مسمى (المتعة) زنا صريح بلا فرق!
وإلا فبم تسمي هذه النماذج من العلاقات الجنسية المستباحة باسم (المتعة)!
أنقل بعضا منها حتى لا أدخل وإياك في جدل بيزنطي حول الأدلة وكون تحليل (المتعة) ورد -أولم يرد- في الكتاب والسنة تجنبا للوقوع في فخ لعبة تراد بنا ليصرفونا بها عن رؤية الواقع البائس والممارسات الفعلية التي لا أعتقد أن اثنين يمكن أن يختلفا حول شذوذها وبعدها عن الذوق السليم فضلا عن الشرع الحكيم.
اقرأ معي هذه الصور المنحطة عن العلاقات الجنسية التي تجري وتستباح بين بني آدم الذين أراد الله تكريمهم على بقية أجناس الخلق تحت ستار المتعة:
لوسألت هذا السؤال:
هل يجوز لأي رجل أن يدخل أية أنثى أي مكان ليفعل بها ما يشاء متى شاء ثم يدعها لينصرف إلى غيرها بمجرد أن يتبادلا التلفظ ببضع كلمات عن الثمن والمدة أو (عدد المرات) و (متعتك نفسي) وبلا حاجة إلى ولي أوشهود؟ ولا داعي للسؤال عما إذا كانت المرأة ذات زوج أوأنها تمتهن البغاء؟
لجاء الجواب ومن أوثق المصادر:
(بسمه تعالى يجوز ذلك) 1!!
1 - انظر مثلا فروع الكافى 5/ 540
يجوز التمتع وممارسة الجنس مع الصبية البكر إذا بلغت تسع سنوات -أوسبعا على رواية- بشرط عدم الإدخال في الفرج كراهة العيب على أهلها لا تحريما ولا مراعاة لذوق أوخلق 1.
ولك -بعد- أن تطلق لخيالك العنان طويلا لتتصور مستقبل أخلاق طفلة بهذا العمر تتفرج على أعضاء الرجال التناسلية وتلحظ حركاتهم الجنسية وهم يفعلون معها كل شيء إلا الجماع!! والجماع المكروه من الفرج فقط، أي تجوز المجامعة من الدبر!
هل يرضى إنسان غيور كريم مثل ذلك لابنته الصغيرة أوأخته أوقريبته أولأي من أطفال العالمين؟!!!
وما هوشعورك وأنت تتخيل وقوع ذلك مع ابنتك البريئة مجرد تخيل؟!!
إن تحليل هذه الحيوانية الهابطة لا يصدر من شيطان أووحش عدولبني الإنسان فكيف ينسب إلى أئمتنا ويلصق بشرعتنا؟ كيف؟!
أليست هذه أخلاق مزدك وإباحية المجوس!!
فكيف يوضع رجس تحليلها على فم طاهر ولسان قوم قال الله فيهم (إنما يريد الله أن ليذهب عنكم الرجز أهل البيت ويطهركم تطهيرا) / الأحزاب33 هل هناك رجس أقذر من هذا؟!!
أما (إمام العصر) و (مرشد الأمة) فيصوغ المسألة كالآتي:
لا يجوز وطء الزوجة قبل إكمال تسع سنين دواما كان النكاح أومنقطعا.
1 - المرجع السابق 5/ 462
وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة (!!!!!!!!!) 1
حتى الرضيعة لم تسلم!!
إنها -والله- أخلاق مزدك وبابك يبرقعونها وينسبونها بلا خجل إلى أهل البيت حتى يسهل ازدرادها من قبل المساكين.
أفيقوا من سباتكم أيها النائمون! أيها المساكين الحالمون!
مجموعة من الطلبة في (قسم داخلي) يأتون بامرأة ساقطة يصيبها أحدهم والبقية ينتظرون في الصالة حتى إذا خرجت أخذها الآخر ... وهكذا حتى يكتمل النصاب في مكان واحد وساعة واحدة من ليلة أونهار! كيف؟! إنها (متعة)!! واعلم أن العدة (الخيالية) يمكن الاحتيال عليها بأن يتمتع الرجل بالمرأة حتى إذا انتهى الأجل عقد عليها مرة أخرى ثم يطلقها قبل أن يجامعها لتحل -بزعمهم- على من يريد التمتع بها متى شاءت احتيالا على النص القرآني الجليل:
(يا أيها الذين آمنوا إذا نكحتم المؤمنات ثم طلقتموهن من قبل أن تمسوهن فما لكم عليهن من عدة تعتدونها فمتعوهن وسرحوهن سراحا جميلا) الأحزاب49.
ذكر ذلك نعمة الله الجزائري في كتابه (زهر الربيع).
إخوة تجار يسافرون إلى بلد مجاور استأجروا بيتا واستقعدوا امرأة تخدمهم وينكحونها جميعا على هذه الصورة المزرية: يأتي الأول فيستمتع
1 - تحرير الوسيلة للخمينى 2/ 241
بها طيلة أيام إقامته حتى إذا جاء أخوه ليحل محله تركها له ورجع إلى بلاده ليأتي الثالث ... وهكذا عافاك الله!!
رجل دخلت زوجته المستشفى فجاءت أختها مكانها لتخدم أولادها هل تعرف كيف يحل الزنا بها من قبل زوج أختها؟
قال له الفقيه: طلق زوجتك دون أن تخبر أحدا يمكن أن يخبرها بذلك حتى إذا رجعت زوجتك إلى بيتها انوإرجاعها إلى عصمتك وينحل الإشكال!
وهكذا ظل هذا القذر يعاشر أخت زوجته ويستمتع بها طيلة أربعين يوما الفترة التي قضتها زوجته المسكينة في المستشفى ولا زال هذا الرجل يهمس بلا -خجل- في إذن بعض أصدقائه وهويتلمظ تلذذا وتحسرا على تلك الفترة السعيدة ولا زالت نفسه معلقة بتلك الفريسة!
ترى! لوزارت نسيبته -وهوما يحدث حتما- بيت أختها مرة أخرى فماذا تتوقعون أن يحصل وهي تلتقي أوتختلي بصاحبها؟!
دين ليس فيه محرمات! ولا محارم! ولا حرمات! كيف ينسب إلى أهل البيت؟!!
اقرأ السؤال التالي وجوابه الذي أنقله بنصه:
هل يجوز التمتع بالفتاة البكر المسلمة من دون إذن وليها إذا خافت على نفسها الوقوع بالحرام؟
نعم لومنع وليها من التزويج بالكفؤ مع رغبتها إليه وكان المنع على خلاف مصلحتها سقط اعتباره إذنه.
ويجوز إذا كان العقد المنقطع بشرط عدم الدخول لا قبلا ولا دبرا 1!
هل يشترط إذن الولي في البكرولوبدون الدخول؟
لا يشترط اذن الولي فى العقد المنقطع مع اشتراط عدم الدخول في العقد اشتراطا لفظيا 2!
أيها الشيعة! أيها الشرفاء! إن هؤلاء الذئاب يريدون أن يفسدوا بناتكم ويخربوا بيوتكم وأنتم لا تشعرون إن سرقة الأعراض أعظم من سرقة الأموال!
إنهم كالشياطين يستزلون الإنسان خطوة خطوة فاحذروهم (ولا تتبعواخطوات الشيطان إنه لكم عدومبين) البقرة168.
إن التطبيق العملي لهذه الفتاوى يجيز صورا كثيرة من الصلات الجنسية هذه بعضها:
يلتقي طالب فى كلية مع زميلة له وتتطور العلاقة بينهما فيطلب منها يوما أن يذهبا معا إلى زاوية بعيدة عن الأنظار ويدخلا مكانا منزويا لتريه مفاتن جسدها ويريها كذلك ثم ليمارسا جميع طقوس الجنس -ومن دون حاجة إلى ذكر التفاصيل المثيرة- ثم يطمئنها وقد اعترضت عليه قائلة أنها لا تزال بكرا وتخشى الفضيحة فيقول: لا تخافي يمكن أن نستمتع ببعضنا من دون إيلاج وإن شئت استعملنا الطريق الآخر وحتى يتغلب على ترددها أوحيائها يخرج من بين كتبه كتابا لـ (سماحة السيد ... ) عنوانه مسائل وردود - تحت عنوان (مسائل حول النكاح) ويقرأ لها هذه الفتاوى التي سبق ذكرها!
مسائل وردود لمحمد صادق الصدر الطبعة الاولى 1416 - 1995 ص 55
المرجع نفسه
فعلام التردد إذا كان (السيد) يحلل مثل هذا؟! أليسوا هم ظل الله في أرضه وأمناءه على شرعه؟! وهنا تستجيب الفتاة فتلتقي الأجساد الملتهبة لتطفئ نار الشهوة المحرمة المتأججة بمباركة السادة العلماء تحت ظلال مناديل (نكاح المتعة).
في الزيارات العائلية بين الأقارب والأصدقاء نجد أن الفتاوى السابقة تبيح لأي شاب منهم أن يتفق مع أية شابة من عائلة الزائر أوالمزور ليختليا في مكان قصي ثم يفعلا ما يريدان من الضم والتقبيل والتكشف ولا بأس بالذهاب إلى أبعد من ذلك ما دام الإيلاج غير حاصل، والوالد المحترم في تلك اللحظات جالس في صالة الضيوف (معززا) (مكرما) يتجاذب مع مضيفيه أطراف الحديث ويحتسي الشاي ريثما تنتهي ابنته من نضالها الشريف، هذا إذا كانت بكرا، أما إذا كانت ثيبا كأن تكون أم الزائر أوأخته الأرملة أوابنته المطلقة فهنا يمسي كل شيء حلالا زلالا فتمارس العملية الجنسية من حيث شاءا.
ملاحظة مهمة
إذا كانت الفتاة بكرا فيمكن الإيلاج دبرا -راجع الفتوى مرة أخرى- أما إذا كانت ذات زوج فيمكن التمتع بها دون الحاجة إلى سؤالها عن حالها.
إنها إباحية ومجتمع غابات تنزوفيه الحيوانات بعضها على بعض!!
ثقوا أن فتوى (السيد) وموضوع (الدبر) في فتواه السابقة إشارة لطيفة ولمسة خفيفة للفتاة العذراء أنها تستطيع أن تمارس الجنس عن طريق (دبرها) -إن شاءت- حفاظا على (قبلها) سليما إلى وقت الحاجة حين يأتي (عريس الهنا) في ليلة المنى ليجد زوجته (العفيفة) (الشريفة) بـ (الحفظ) و (الصون)!!
أيها الشرفاء! أيها المسلمون من المذاهب الأخرى!
رجائي ألا تسيئوا الظن بإخوانكم الشيعة فإنهم لا يرضون مثل هذه الإباحية أوالحيوانية ولا يتصورون أن فتاوى هؤلاء (السادة) تؤدي إلى هذا المستوى من الانحطاط بل غالبهم لا يدري عنها شيئا والكثير منهم إذا اطلع عليها لا يقف عندها كثيرا وليس عنده الجرأة على مناقشتها أوتخطيئها فضلا عن إنكارها والتصدي لها.
لقد ربوا على تقديس العلماء أومن تشبه بهم والرهبة منهم حتى صاروا يعاملونهم معاملة المعصومين!
وإلا فأي غيور يرضى مثل هذا لعرضه؟! ويستسيغ الاقتران بامرأة لها هذا التاريخ من المخازي سنين عدداً وهي تنتقل بين أحضان الرجال هذا يستدبرها وهذا يستقبلها!!
هل تصدق أن هذا دين محمد (ص)؟ أوتقبل أن أهل البيت الأطهار يرضون بمثله؟ أوأن مكارم أخلاق العرب التي جاء النبي (ص) ليتممها تستسيغه وتقره؟
يقول النبي الأكرم (ص): (إنما جئت لأتمم مكارم الأخلاق) (لأتمم) لا (لأهدم)!
الإباحية الأوربية
وحتى أزيح اللثام -لا أكثر- عن حقيقة الأمر ليظهر المقصود من دونما حاجة إلى تفسير أوتقشير أنقل إ ليكم هذه الفتوى بنصها: مسألة (289) هل يجوز التمتع بالفتاة الأوربية الغربية من دون إذن وليها؟
الجواب: إذا فرضنا أن الولي أرخى لها العنان وأوكلها إلى نفسها في شؤونها فلا تحتاج إلى الاستئذان حتى في المسلمة (!!!) أوكان من مذهبها عدم لزوم الاستئذان جاز ذلك بلا مراجعة الولي حتى في المسلمة أيضا (!!!).
كما أنه لومنعها من التزويج بالكفؤ مع عدم وجود كفؤ آخر سقط اعتبار إذنه 1.
أليست هذه استباحة لكل ما يحدث في أوربا والغرب الفاجر من الفوضى الجنسية والإباحية الحيوانية؟!
أليست هذه الفتوى محاولة مفضوحة من (جناب السيد) لنقل هذه الإباحية إلى المجتمع المسلم؟!
إن السائل يسأل عن المجتمع الأوربي الغربي والفتاة الأوربية و (السيد) (قده) يرشده إلى أن هذا العمل لا بأس به حتى مع الفتاة المسلمة في المجتمع الإسلامي الشرقي ما دام الولي الديوث (أرخى عنان البنت وأوكلها إلى نفسها)!!
أوما دامت الفتاة خارجة عن طاعة وليها (لتصنع منه ديوثا) بإرادتها وتوجيه مرجعها لأن (مذهبها عدم لزوم الاستئذان) لكن لم يقل لنا (السيد) ما حكم الولي الذي يرخي لبنته عنانها ويوكلها إلى نفسها لتفعل ما تشاء بها ما حكمه في شرعه؟!!
إن مثل هذا المجتمع يحتاج إلى علاج بالكي لا بالورق النشاف الذي تعطر به الجروح التي تنزف بالقيح والعفن!
1 - مسائل وردود لمحمد صادق الصدر الطبعة الاولى 1416 - 1995 ص55
إن إطلاعنا على مثل هذه الفتاوى التي تغتال عفاف المجتمع ومعرفتنا بما يدور وراء الستور أحد الأسباب الكبرى التي تجعلنا نصرخ قائلين (أنقذوا منهج أهل البيت).
لماذا نلوم إخواننا من المذاهب الأخرى إذا صاروا يتندرون أويسخرون من مذهب هذه فتاوى علمائه؟
لماذا ننقم عليهم تقززهم منه؟ وهم يرون بأعينهم ما يجري يقرؤون بها ما يخزي ويزري وكل ما نفعله أننا نحاول ترقيع هذا الواقع المفضوح بقصاصات من الورق كتب عليها: قال الفقيه وأفتى المرجع، قيل وقال ويروى ويحكى! كيف تقنعني بالوثوق بطبيب يخرج المرضى من عيادته محملين بالأمراض والجراثيم المعدية ثم تقول لي: هذه هي أصول الطب ومنهجه؟!
وإنني بصفتى إ نساناً أكرمني الله بالعقل المفكر بين أمرين لا ثالث لهما:
إما أن هذا الطبيب دعي لا يحسن الصنعة وإما أن علينا أن نعيد النظر في تلك الأصول وذلك المنهج الذي خرج مثل هذا الطبيب.
ثم اقرأ وأعجب:
مسألة (237): هناك دول عديدة مشهور فيها الزنا وكثير من بنات هذه البلاد بالنسبة لهم مصدر رزق ففيما إذا أراد شخص ما أن يتمتع من تلك البلاد فهل يجب السؤال عن أنها متزوجة أوأنها زانية وأنها اعتدت أم لا؟
الجواب: لا يجب السؤال عن حالها مع الإشكال إذا كانت متزوجة باليقين (!!!) أومطلقة فشك في الأولى في طلاقها فليسأل عن
أنها خلية أم لا فإذا قالت نعم أنا خلية كفى، وفي الثانية إذا شك في أنها خرجت من عدتها فليسأل إذا قالت: نعم اكتفى به.
أما الزانيات المشهورات بالزنا فلا تصح متعتهن على الأحوط إلا من تابت من عمله يقينا فيصح العقد عليها متعة ودواما 1. انتبه إلى المنع أنه (على الأحوط) أي أنه غير ملزم ولا شك أن مثل هذه الموانع الاختيارية غير الملزمة في مثل هذه المسائل تتلاشى ولا تكون لها قيمة واقعية إلا عند القلة القليلة جدا أوالنادرة وقد لا تكون!
إن استعمال هذه الألفاظ مثل (على الأحوط) و (يكره) وما شابه من قبل الفقيه في مثل هذه المسائل لا يبدوأكثر من وسائل للتقية ولكن بالمقلوب -أي مع الموافق وليس المخالف- حذرا مما قد يعتمل في نفسه من اشمئزاز أوإنكار علما أن مراجع آخرين يجيزون التمتع بالزانية دون (على الأحوط)!!
مسألة (293) هل يجب إخبار الرجل الذي يريد أن يتمتع بامرأة أن هذه المرأة لم تعتد من رجل تمتع بها سابقا؟
الجواب: لا يجب الإخبار 2 (!!!)
كيف لا يجب!! على أي ملة أوأي دين؟!
كيف وقد تكون المرأة قد حملت من السابق! وإذا تبين حملها فيما بعد فلمن ينسب الولد؟!
1 - المرجع السابق
داهية أخرى
-مسألة (290) هل يجوز التمتع بالفتاة البكر الرشيدة التي توفي والدها وبقيت أمها وقد بلغت سن رشدها من دون إذن أحد؟
الجواب: لا مانع من ذلك (!!!!) إذا لم يكن لها جد من طرف الأب وإلا فالاحوط استحبابا الاستئذان منه 1.
ترى! كيف يأمن الرجل على بناته في مثل هذا المجتمع؟!
ترى! لورأت هذه الأرملة المسكينة يوما رجالا غرباء في بيتها يمارسون الجنس مع بناتها وعلى فراشها فماذا ستفعل إذا قلنا لها -أوقالوا-: إنهم يفعلون ذلك (متعة)؟! وإذا ذهبت إلى (السيد) فكان جوابه: بسمه تعالى يجوز ذلك؟!! إن مجتمعا قادته (وأي قادة!! الروحيون المقدسون) يأمرون بالرذيلة ويشجعون الفساد ويقودون قافلة المفسدين لهومجتمع أسوأ حالة من المجتمع الأوربي لأنهم لا يفعلون ما يفعلون باسم الدين بل طهروا دينهم من هذه القذارة وتحملوا بشجاعة مسؤولية التلطخ بها.
إن شارب الخمر معتقدا حرمتها يرتكب ذنبا واحدا ومستحلها باسم الدين يرتكب ذنبين بل هوكافر إذا كان يعلم بحرمتها.
فما بالك بمن يوجبها باسم الشرع الحنيف؟!!!
إن المجتمع الأمريكي المتهتك أكثر نبلا وطهارة وصدقا مع نفسه وهويحاكم رئيسه (كلينتون) على علاقته المشبوهة بموظفة البيت الأبيض (مونيكا لوينسكي) وإلا فلوكان كلينتون على دين يجيز له مثل هذه الفتاوى
1 - المرجع السابق
لما حصلت له مشكلة لأنه ببساطة متناهية سيدعي أن علاقته تلك كانت نكاح متعة لا أكثر.
ولا شك أنه سيكون قد تعلم من (رجال الدين) القيام بتلك الشروط الشكلية القشرية: والتلفظ بـ (متعتك نفسي) مع القبول وذكر الأجرة والأجل وبذلك تصبح تلك العلاقة صحيحة (شرعا) وينتهي الإشكال، وإن (رجال ديننا) يمارسون يوميا -وبالمكشوف ما مارسه كلنتون مع مونيكا لوينسكي! فهل تصدق؟!!
ابن حلال
-مسألة (194): إذا دخل الزوج بالزوجة بعد انتهاء العقد المؤقت معتقدا بقاء المدة وعدم انتهائها بعد فما حكم المولود؟
الجواب: المولود المذكور في هذه الصورة ابن حلال 1.
ورجعت أبحث
قلت: هل من المعقول أن يجد الإسلام بين يديه هذه الإباحية العجيبة في المجتمع العربي ثم يقرها بل يباركها؟!!
وأن رجلا واحدا من ذلك المجتمع كله تتحرك غيرته وتثور رجولته فيحرمهما! واحد فقط؟!!
فرجعت إلى المصادر أقرأ وأفكر وأبحث فوجدت فيها ما قرت به عيني واطمأنت إليه نفسي.
1 - المرجع السابق
وجدت أولا: أن نكاح (المتعة) الذي كان عند بعثة النبي (ص) إنما هونكاح لا يختلف عن الزواج الشرعي إلا في الأجل والإرث أي تشترط فيه موافقة الولي وإشهاد الشهود أما هذه الصور السافلة التي يجيزها فقهاء اليوم فليس لها منه إلا الاسم و (المتعة) التي كانت أول الأمر شيء وهذا الذي يجري شيء آخر فالاحتجاج بها مغالطة تعتمد على لعبة الاشتراك اللفظي لا أكثر ومع ذلك حرمه فقد حرمه النبي (ص) آخر حياته فلم يمت إلا وقد حرمه كما حرم الله الخمر آخر الأمر.
والدليل القطعي على حرمته أن الأئمة أهل البيت (ع) لم يكن واحد منهم ابن متعة ولا واحد من أولادهم أوذرياتهم وعلى امتداد فترة زمنية طويلة هي ثلاثة قرون تنتهي بما عرف بـ (الغيبة الكبرى) رغم أنهم عقدوا خلال هذه المدة المتطاولة مئات الزيجات وأنجبوا منها مئات الأبناء ذكورا وإناثا!
وهذه كتب الأنساب الخاصة بهم تذكر أولادهم وأمهات أولادهم ويصنفونهم صنفين فيقولون: هذا أمه حرة وهذا أمه أمة أي جارية وأحيانا يقولون: فلان أمه أم ولد أي جارية. هذا فضلا عن ذريات أهل البيت من غير الأئمة فلوكان نكاح المتعة محللا عندهم لكانوا قد مارسوه فعلا وأنجبوا منه مئات الأولاد حتما ولكانت هذه الكتب قد ذكرت أن فلانا أوفلانا أمه فلانة تمتع بها أبوه (الإمام أوغيره).
أم تريد مني أن أصدق أوأعقل أنهم فعلوه مع مئات النساء لكن -بقدرة قادر يا سبحان الله- لم تحمل واحدة منهن قط ولم تنجب؟!
إن تواطؤ الأئمة وغيرهم من أهل البيت على اجتنابه لدليل قاطع على حرمته عندهم. وبذلك جاءت الروايات عنهم مطمورة في الكتب الروائية
إلا الشيعية الزيدية -فإنهم أظهروا ذلك وأعلنوه عن الإمام زيد بن علي (ع) - فهومحرم في مذهبهم.
فقد جاء في (الروض النضير شرح مجموع الفقه الكبير) في فقه الزيدية ج 4/ 218 ما يلي:
عن الإمام زيد (ع) عن أبيه علي (ع) عن جده الحسين (ع) عن علي (ع) قال: (نهى رسول الله (ص) عن نكاح المتعة عام خيبر) وفي رواية أخرى: (حرم) بدل (نهى).
وقال حفيد الإمام زيد (ع) الحسن بن يحيى فقيه العراق في زمانه: (أجمع آل رسول الله (ص) على كراهية المتعة والنهي عنها) انتبه إلى كلمة (أجمع)!
وعن الإمام الصادق (ع) في (المتعة) قال: (ذلك الزنا).
وقال عنها الإمام الباقر (ع): (هي الزنا بعينه).
وإذا رجعنا إلى المصادر ا لاثنى عشرية وجدنا مايلي:
- روى الكليني بإسناده عن المفضل بن عمر قال: سمعت أبا عبدالله (ع) يقول (دعوها أما يستحي احدكم أن يرى في موضع العورة فيحمل ذلك على صالحي إخوانه وأصحابه) 1.
وعن الإمامزيد (ع) عن آبائه عن أمير المؤمنين علي (ع) قال: (حرم رسول الله (ص) يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة) 2وهذا
فروع الكافى للكلينى 5/ 453 ووسائل الشيعة للحر العاملى 4/ 450
تهذيب الاحكام لابى جعفر الطوسى 7/ 251 والاستبصار 3/ 142 ووسائل الشيعة للحر العاملى 4/ 441
موافق لما رواه الزيدية آنفا.
وعن الصادق (ع) أنه سئل عن المتعة؟ فقال: (ما تفعلها عندنا إلا الفواجر) 1.
ويذكر الإمام أبوالحسن (ع) سرا لطيفا من أسرار بطلان نكاح المتعة وهوالاشتغال بها عن الأزواج مما يؤدي إلى الإضرار بهن، وهوما تعاني منه كل امرأة يتعاطى زوجها المتعة وهوالمشاهد واقعا -إن شئتم فاسألوا- وقد يؤدي ذلك بها إلى الانحراف فقال (ع) وهويذكر المتعة:
(لا تشغلوا بها عن فرشكم وحرائركم فيكفرن ويتبرين ويدعين على الأمر بذلك ويلعنونا) 2.
إن الأخذ بروايات التحريم لا يخرج الشيعي من مذهبه لأنه إنما يرجح بعض الروايات المتعارضة على بعض، وليس في هذا الترجيح ما يخرج عن المذهب أوالدين بل المذهب كله -في واقع أمره- قائم على الترجيح إذ لا توجد مسألة واحدة إلا والروايات فيها عن الأئمة (ع) متعارضة وهي قضية عانى منها الأقدمون ولأجلها كتب الشيخ الطوسي شيخ الطائفة كتابه (تهذيب الأحكام) فكيف إذا كان المرجوح لا يقره عقل ولا دين؟!!
قل إنما أعظكم بواحدة
لوحبلت امرأة غير ذات بعل -كأن تكون أرملة أومطلقة- أوحتى بكرا -بسبب الزنا- ثم اكتشف الأهل أمرها وافتضح حالها فأنكرت عليهم -
بحار الانوار للمجلسى 100/ 318
فروع الكافى 5/ 453
لتخلص نفسها من العقوبة- قائلة: إنها حبلت بنكاح شرعي هو (المتعة) كيف يمكننا التفريق بين الأمرين؟!!
يا قوم!
إن دينا تختفي فيه الفوارق بين المنكر والمعروف ولا تعرف فيه الحدود بين الشرك والتوحيد أوالكذب والصدق أوالزنا والزواج! إن دينا يستطيع فيه أي رجل أن يقف بباب بيته يعرض على الغاديات والرائحات إن كانت إحداهن توافقه على الدخول ساعة واحدة فقط، أوأقل، يغلق فيها عليها باب حجرته لينزوعليها ثم يدعها لتنصرف بسلام تفتش عن غيره ويفتش عن غيرها، كفعل الزناة بالضبط وما من فارق إلا بضع كلمات عن الإيجاب والقبول والوقت على كف من طحين أورغيف من الخبز.
إن دينا يقر هذا حاشا لله أن يكون دينا لله أوشرعه لأهل بيت نبيه الأطهار (ع)!
إن رجلا آخر عمل الشيء نفسه مع امرأة جاء بها من الشارع أيضا يعتبر زانيا يقام عليه الحد الذي قد يصل إلى الرجم بالحجارة حتى الموت لأنه لم يقم بتلك الإجراءات الشكلية مع أنه عادة ما يحصل الاتفاق على الثمن والمدة في كل حالة زنا
ترى أين ذهبت العقول؟!
اقرأ الرواية في روضة الكافي للكليني:
عن محمد بن مسلم: دخلت على أبي عبدالله (ع) ... فقلت: رأيت كأني دخلت داري وإذا أهلي قد خرجت علي فكسرت جوزاً كثيرا ونثرته
علي فتعجبت من هذه الرؤيا ... فما تأويلها؟ قال: يا ابن مسلم إنك تتمتع بامرأة فتعلم بها أهلك فتمزق عليك ثيابا جددا فإن القشرة كسوة اللب قال ابن مسلم: فوالله ما كان بين تعبيره وتصحيح الرؤيا إلا صبيحة الجمعة فلما كان غداة الجمعة أنا جالس بالباب إذ مرت بي جارية فأعجبتني فأمرت غلامي فردها ثم أدخلها داري فتمتعت بها فأحست بي وبها أهلي فدخلت علينا البيت فبادرت الجارية نحوالباب وبقيت أنا فمزقت علي ثيابي جددا كنت ألبسها في الأعياد1.
العلاقة الزوجية
أنظر كيف توسعوا فيها!
يجوز جماعها من الموضع الآخر.
ويغلب على ظني أن لوكان للمرأة موضع ثالث أورابع أوحتى عاشر يمكن مجامعتها منه لحللوه! ولم لا؟
- روى الكليني عن الرضا (ع) وقد سئل: الرجل يأتي امرأته من دبرها؟ قال: ذلك له 2.
وهي -بلا شك- فرية لا يمكن أن يتفوه بها الرضا (ع).
أما الحائض فيتساهلون في أمر إتيانها أثناء حيضها بحيث يمكن تسوية الموضوع بمبلغ من المال!
روضة الكافى 8/ 292
فروع الكافى 5/ 540
أما إذا كان الاتصال من الدبر فما عليه من شيء! غاية ما يذكره الفقهاء في (المسائل العملية) الكراهة!!
وأنا لا أعرف معنى لقوله تعالى: (فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن) البقرة 222. إذا كان الاتصال الجنسي من الدبر جائزاً على كل حال! فكيف يكون اعتزال مع وجود الاتصال؟! ثم أي الموضعين أشد أذى؟! والله تعالى يقول: (ويسألونك عن المحيض قل هوأذى فاعتزلوا النساء في المحيض) البقرة 222 فجعل سبب الاعتزال وجود الأذى في موضع الفرج أليس الأذى موجودا في الموضع الآخر على الدوام؟!! بل هوأشد ولا أظن أن يخالفني في هذا أحد.
اقرأ هذه الفتوى:
مسألة (67): يحرم وطء الحائض في قبلها أيام الدم ... أما وطئها في الدبر ففيه إشكال وإن كان الأظهر جوازه مطلقا مع رضاها وأما مع عدمه فالأحوط تركه 1 (!!!).
ثم يسهل الأمر أكثر فيقول:
مسألة (68): الأحوط الأولى أن يكفر عن وطء زوجته حال الحيض مع علمه بذلك 2.فهي على الاحوط لاعلى اللزوم!!
1 - المسائل المنتخبة للسستانى 36،35 ط 9 دار المؤرخ العربى 1416 - 1996
2 - المرجع السابق
أما شيخ الطائفة أبوجعفر الطوسي فيروي ما يلي:
عن أبي يعفور قال: سألت أبا عبدالله (ع) عن الرجل يأتي المرأة في دبرها؟ قال: لا بأس إذا رضيت.
سألت أبا الحسن الرضا (ع) عن إتيان الرجل المرأة من خلفها في دبرها؟ قال: أحلتها آية من كتاب الله تعالى قول لوط (ع) (هؤلاء بناتي هن أطهر لكم) هود 78وقد علم أنهم لا يريدون إلا الدبر.
ويعلق الطوسي على روايتين في تحريم إتيان الدبر إحداهما عن سدير قال: سمعت أبا عبدالله (ع) يقول: قال رسول الله (ص) (محاش النساء على أمتي حرام) قائلا:
الوجه في هذين الخبرين ضرب من الكراهية لأن الأفضل تجنب ذلك وإن لم يكن محظورا، يدل على ذلك ما رواه أحمد بن محمد بن عيسى عن البرقي يرفعه عن أبي يعفور قال: سألته عن إتيان النساء في أعجازهن؟ فقال: (ليس به بأس وما أحب أن تفعله) ... ويحتمل أن يكون الخبران وردا مورد التقية 1.
الخلوة بالنساء
من الظواهر الشائعة أن كثيرا ممن يدعي الديانة والسيدوية إذا أراد أن يعزم 2أويرقى امرأة إشترط الخلوة بها فيخرج الحضور ويبقى معها لوحده.
وفي منطقتنا واحد من هذا الصنف إذا قصده رجل مع امرأته أوأخته يقول له: نحن لا نستقبل غير النساء! ويرفض إدخاله.
1 - الاستبصار للطوسى 3/ 242 ط طهران 1390
2 - العزيمة نوع من انواع الرقى
بل تأصلت أعراف اجتماعية خطيرة، حدثني ابن خال لي قال: كنت مع صديق لي في السوق فدعاني إلى بيته فوجدنا فيه شابا يتهيأ لدخول الحمام الذي كانت تعده له، ساعتها أخت صديقي لقد رحب به صديقي ترحيبا حارا وهويقول مكررا: أهلا (سيد) زارتنا البركة (سيد) ... و (السيد) ليس على جسده إلا الإزار! كان بدينا وجميلا. ثم خرجنا بعد قليل وتركناه في البيت وليس فيه إلا أخوات صديقي الشابات الثلاث!!
في الطريق همست في أذنه: كيف تترك رجلا غريبا في بيتك وليس فيه غير النساء؟! فإذا به يقول مستنكرا والشرر يكاد يتطاير من عينيه: أتشك في (السيد)؟!!
نذر المرأة (للسيد)
وهوأمر شائع ومعروف رغم ما فيه من استهانة بالنساء وإلغاء لشخصية المرأة وإنسانيتها وتحكم في مصيرها وإرادتها.
جاءتني مرة امرأة تقول: أن أمها كانت قد نذرتها وهي طفلة ل (السيد) لكنها لم تف بنذرها فتزوجت من غيره وهي تعاني الآن من سوء العلاقة الزوجية فسألتني (المسكينة): هل يمكن أن يكون سبب ذلك عقوبة القدر لعدم الوفاء بالنذر؟!!
عجائب وغرائب وشذوذ!!
أباحة النظر إلى وجوه الحسناوات من النساء 1.
أباحة النظر إلى عورات غير المسلمات 2
فروع الكافى 5/ 542
المرجع السابق 6/ 501
ومن السهل الاستناد إلى هذا النص المنسوب زورا إلى أهل البيت في تحليل النظر إلى الأفلام الجنسية الأجنبية.
أما عورة المسلم فيكفي في سترها وضع اليد على الفرج أما الدبر فما عليك منه فقد سترته الإليتان 1!!!.
مسألة (222): يعتبر في الصلاة ستر العورة وهي من الرجل القبل والدبر والبيضتان 2 (!!!). وهذا في الصلاة!!! تصور مصليا يصلي على هذه الصورة!! أوجماعة من المصلين!! ولك أن تدخل الحمام عاريا من كل شيء بمجرد مسح جسدك بالنورة، وهي مادة طلاء لإزالة الشعر تشبه البودرة تماما!!!
بل تجد هذا الفعل الشنيع منسوبا فعله إلى الإمام الباقر (ع) نفسه3!!!
بل يجوز النظر إلى أجساد السافرات المتبتذلات بشرط عدم التلذذ الشهوي، ولا فرق في ذلك بين نساء الكفار وغيرهن، كما لا فرق بين الوجه والكفين وبين سائر ما جرت عادتهن على عدم ستره من أعضاء البدن 4بل وحتى الأفخاذ أوما فوق أوما تحت ما دامت العادة قد جرت به! أما شرط (عدم التلذذ الشهوي) فهوكقولك: يجوز شرب الخمر بشرط عدم السكر.
ولا بأس بالخلوة بالمرأة الأجنبية بشرط (الأمن من الفساد!!) 5 ويا له من شرط!
المرجع السابق
المسائل المنتخبة للسيستانى 100 والخوئى ايضا
فروع الكافى 6/ 503
المسائل المنتخبة للسيستانى 348 مسألة (1020)
المرجع السابق مسألة (1030)
يجوز للمرأة أن تتعلم قيادة السيارة عند الرجل الأجنبي بحيث يذهبان معا منفردين في الأماكن الصالحة للتدريب والتعليم وإن كانت خالية من الناس بشرط (والمهم هوالشرط) أن لا يستلزم الوقوع في الحرام 1!! (إشرب الخمر بشرط أن لا تسكر كما قلت لك).
ويجوز أن ينام الرجل بين امرأتين في فراش واحد 2.
ويجوز أيضا (وكل شيء جائز) للرجل إذا نظر إلى زوجة عبده فاشتهاها أن يجامعها ويأمر عبده بتركها ثم إذا شاء أرجعها بعد ذلك إليه (استعارة!!).
ويجوز كذلك أن يعير عن الرجل إلى أخيه ... يعير ماذا؟ يعير ... فرج جاريته ليجامعها ثم يرده إليه 4.
وأن عمر اغتصب ابنة علي وأن عليا رضي بذلك خوفا من بطشه. وينسب هذا الهراء إلى الإمام الصادق (ع) مصاغا بألفاظ تستوحش منها النفوس: (إن ذلك فرج غصبناه) 5!!!!!
مع أن الاغتصاب مستنكر حتى في شريعة كلينتون وتاتشر وباراك ولازالت المجتمعات -حتى المتحللة- تعتبره جريمة يعاقب عليها القانون!!! بيد أن عليا -كما يبدو- رد الصاع صاعين -حسب الرواية الشائعة-
مسائل وردود للسيد محمد صادق الصدر 77 مسألة 407
فروع الكافى 5/ 560
المرجع السابق 5/ 481
المرجع السابق 5/ 470
زهر الربيع لنعمة الله الجزائرى ص14 ويقول: لذلك منع عمر المتعة
عندما بات ليلة عند عمر فأصبح وقد بات يتقلب بين أحضان أخت عمر دون علمه.
والتقيا وقد بيت كل منهما لصاحبة مقلبا:
عمر: ألست قد قلت: من كان في البلد لا ينبغي له أن يبيت عزبا؟!!
علي: اسأل أختك 1!!
ولعلهما بعد ذلك تناولا طعام الإفطار وودع أحدهما الآخر وهما يضحكان!
هل هذه هي صورة المجتمع النبوي؟! أم هذه دياثة؟!
ترى!
لوبات عندك صديق ثم استيقظت بعد منتصف الليل لتجده بين أحضان أختك فماذا سيكون موقفك؟!!
هل تعتذر وأنت تغلق الباب عليهما من جديد أم ماذا وقد فعل ذلك علي (ع) كما تدعي الروايات المكذوبة، وتبيحه الفتاوى التي قرأناها قبل قليل؟!!
قاصمة الظهر
قرأت في كتاب الكافي للكليني -ويا شناعة ما قرأت- أن خيرة الله من خلقه وأعظم الناس خلقا وحياء إذا أراد الزواج من امرأة بعث إليها من تنظر إليها ويوصيها قائلا: (انظري كعبها فان درم كعبها عظم كعبثها) 2. وفي
1 - فروع الكافى 235
2 - فروع الكافى 5/ 335
الحاشية يبين أن الكعبث هوالفرج الضخم.-ونسبوا الفواحش إلى نساء الأنبياء 1، فإذا كان هذا حال القدوة فكيف بعامة الناس.
الإكثار من ذكر (الجنس) في الكتب والرسائل الفقهية (العملية)
مما يلفت النظر في هذه المصادر كثرة الحديث وتشقيق الكلام عن (الجنس) وبألفاظ وأوصاف مرذولة. وتذكر كذلك أعمالا شنيعة تشمئز منها النفوس السليمة لا لشيء إلا الذكر الحيل والمخارج (الشرعية) للتحلل من إثمها! فتحس أن هذه الجرائم والرذائل ممارسات عادية قد أدمن الناس على فعلها ويمكن إتيانها أوارتكابها بلا نكير حتى من العلماء! كل الذي يشغل الفقيه من جريمة مثل اللواطة هوهل الاغتسال منها واجب أم على الأحوط!! وينفق الكلام وبإفراط في ذكر أمور يخجل حتى القلم من تسطيرها مثل: اللواط بوالد الزوجة أوأخيها أوعمها أوجدها أوإتيان أمها وخالتها ومصائب وبلاوي عمت وطمت (وقال الغلام وحكى الأمرد وأدخل فأوقب) مما يجري النفس على ارتكابها ويهون عليها فعلها وممارستها ويعود الأذن على سماعها والمجتمع على تقبلها بل تشعر وأنت تقلب صفحات الكتب الفقهية المخصصة لذلك أنك أدنى إلى التقرب منها وأدعى وأرغب منك قبل قراءتها!
1 - اصول الكافى 2/ 404
اقرأ هذه الفتاوى:
الوطء في دبر الخنثى موجب للجنابة على الأحوط لزوما ... ولوأدخلت الخنثى في الرجل أوالأنثى مع عدم الإنزال لا يجب الغسل على الخنثى دون الرجل والأنثى 1.
الجماع في قبل المرأة ودبرها يوجب الجنابة للرجل والمرأة ولا يترك الاحتياط في وطء غير المرأة في الواطئ والموطوء 2.
من غير المرأة؟!!
أن المعنى العملي لهذه الفتوى وأمثالها ليس أكثر من الدلالة على وجود طريق آخر للمرور منعا للزدحام والفقيه (قده) يؤدي عمله في الدلالة مشكورا مأجورا ولم لا؟ فالدال على الخير كفاعلة.
مسألة (982): لوزنى بخالته قبل أن يعقد على بنتها حرمت عليه البنت وكذلك الحال في العمة على الأحوط (لماذا؟) ولوزنى بالعمة والخالة بعد العقد على البنت والدخول بها لم تحرم عليه، وكذلك فيما إذا كان الزنا بعد العقد وقبل الدخول على الأظهر 3.
مسألة (983): لوزنى بامرأة أجنبية فالأحوط والأولى (انتبه: الأحوط) أن لا يتزوج بنتها. ولوكان قد عقد عليها ثم زنى بأمها لم تحرم عليه بلا إشكال 4.
مناج الصالحين للخوئى 1/ 47 - 48 نعم (المنهاج) وبارك الله فى (الصالحين)!
المسائل المنتخبة للخوئى14 - 15 ط2 النجف 1399 - 1979
المسائل المنتخبة للسيستاتنى 339
المرجع السابق
-مسألة (985): لوزنى بذات بعل أوبذات العدة الرجعية حرمت عليه مؤبدا على الأحوط، وأما الزنا بذات العدة غير الرجعية فلا يوجب حرمة المزني بها فللزاني تزويجها بعد قضاء عدتها 1. أين هذا من قول الله تعالى: (الزانية لا ينكحها إلا زان أومشرك وحرم ذلك على المؤمنين) النور3؟!!
مسألة (986): لوزنى بامرأة ليس لها زوج وليست بذات عدة جاز له أن يتزوجها ويجب عليه تأخير العقد إلى أن تحيض على الأحوط. نعم يجوز لغير الزاني تزويجها قبل ذلك وإن كان الأحوط هوالتأخير 2، على قول وعلى قول آخر: يجوز لغيره أن يتزوجها قبل ذلك إلا أن تكون امرأة مشهورة بالزنا فإن الأحوط عدم تزويجها قبل أن تتوب، كما أن الأحوط عدم التزويج بالرجل المشهور بالزنا إلا بعد توبته والأحوط والأولى استبراء رحم الزانية من ماء الفجور بحيضة قبل التزويج بها سواء ذلك بالنسبة للزاني وغيره 3 (!!!)
-مسألة (989): لا تحرم الزوجة على زوجها بزناها وإن كانت مصرة على ذلك والأولى (الأولى!!) مع عدم التوبة أن يطلقها الزوج 4!!)
لا أدري إلى من يوجه (الفقيه) خطابه في هذه الفتوى؟
1 - المسائل المنتخبة للسيستانى 339
2 - المسائل المنتخبة للخوئى 300
3 - المسائل المنتخبة للسيستانى 339
4 - المرجع السابق 340
هل يوجد فيها غير ديوث؟ وهل يسأل ديوث عن الحلال والحرام إلا في مجتمع صار فيه المنكر معروفا والمعروف منكرا، وأمسى الناس يستسهلون مثل هذه القبائح ويتعايشون معها كأنها أمور عادية وإلا فماذا يصنع مثل هذا الإنسان بمثل هذه الفتاوى وهوراض بما لا ترضى برؤيته البهائم!
ما قيمة مجتمع ترتكب فيه كل هذه الشنائع دون نكير؟! ماذا يستفيد من الفتاوى؟! إنها ليست أكثر من تواقيع للرضا أوالإغضاء وبإمضاء من الفقهاء! فهل هذا هودورهم؟!!
لماذا لا توجد هذه الجراثيم في المناطق الأخرى ولايحتاج فقهاؤها إلى الحديث عنها أوإصدار الفتاوى بشأنها؟
إن الفقيه في فتواه لا يركز على لب القضية وإنما يذهب إلى شأن جانبي منها يجعله محط حديثه ومناط فتواه.
فهولا يذكر -مثلا- عظم جريمة الدياثة وأن الذي يرضى بالخنا في بيته ديوث والديوث لا يدخل الجنة هذا هوجوهر القضية. لكنه يهمل الحديث عنه تماما ليذهب إلى أمور جانبية تافهة.
اقرأ هذه الفتوى:
مسألة (991): إذا لاط البالغ بغلام فأوقب حرمت على الواطء أما الموطوء وأخته وبنته (أقارب الدرجة الأولى فقط.!) ولا يحرمن عليه مع الشك في الدخول بل مع الظن به أيضا كما لا يحرمن إذا كان اللائط غير بالغ وكان الملوط به بالغا 1 (!!!!!).
1 - المسائل المنتخبة للخوئى 300
ويقول آخر: ولا يحرمن الثلاث المذكورات مع الشك في الدخول بل ومع الظن به أيضا 1!
مسألة (992): إذا تزوج امرأة ثم لاط بأبيها أوأخيها أوابنها لم تحرم عليه 2.
إن مجتمعا يحتاج إلى مثل هذه الفتاوى لهومجتمع متهرئ، وأن علماء وفقهاء لم يحل وجودهم بين مجتمعهم وبين الانحدار إلى هذا الدرك السحيق عليهم أن يحزموا امتعتهم ويغادروا بعد أن فشلوا في تحقيق ما هومطلوب في أمثالهم لا سيما وهم يعيشون على أموال أبنائه وجهودهم وعرقهم!!
هل واجب الفقيه النظر إلى الحالة الشاذة أوالواقع الراهن ثم وضع الفتاوى أو-بالأحرى- التخريجات الشرعية؟ أم أن واجبه هوالحيلولة بين المجتمع والوقوع في ذلك أو-على الأقل- البحث بأمر العلاج الناجح إن أفلتت من يده حالة أوحالتان لم تنفع فيهما أساليب الواقية؟
أما أن يمسي الشذوذ واقعا لا مفر منه وحالة مقره بلا تنكير تنمووتنشط بمباركة الفتاوى والمفتين الذين ينظرون إلى المنكر بهدوء وبرودة أعصاب كأن الأمر لا يعنيهم والمجتمع ليس مجتمعهم فهوأمر لم أجد شبيها له إلا في توراة اليهود التي يسمونها (الكتاب المقدس)! إنهم يقدسون المنكر!!
المسائل المنتخبة للسيستانى 340 مسألة 991
المسائل المنتخبة للخوئى 300 اما السيستانى فيجعل التحريم للاحوط
لوقيل لرجل: إن ابنتك حبلى من الزنا تريد أن تجهض جنينها؟ فقال: نعم يحق لها ذلك أوقال: لا، لا يجوز ثم سحب الغطاء وراح في نوم عميق!!
إنني أشك في أبوته أوأجزم بدياثته وأحلاهما أمر من المر!
وقس على ذلك.
هكذا يتعامل هؤلاء (الفقهاء) مع مجتمعهم وما يحدث فيه من جرائم ومنكرات!!
لعل قلبك الآن يقطع بالسكاكين! ألم أقل لك إن الحقيقة مرة؟ ولكن ...
سكاكين في الدنيا اهون من سكاكين في الآخرة!
وأخير اقرأ هذه الطامة ومثلها كثير، كثير:
ومما تتحقق به الجنابة الجماع: ويتحقق بدخول الحشفة في القبل أوالدبر من المرأة وأما في غيرها فالأحوط (الأحوط) لزوما الجمع بين الغسل والوضوء للواطء والموطوء فيما إذا كانا محدثين بالحدث الأصغر وإلا يكتفي بالغسل فقط 1.
هكذا الورع وإلا فلا! يعني أن اللائط والملوط به إذا لاط أحدهما بالآخر وكانا على وضوء قبل اللواطة فليس عليهما إلا الغسل دون الوضوء، وذلك على الأحوط.
1 - منهاج الصالحين للخوئى 1/ 47 مسألة 172
هل تخيلت المسألة؟! لوطي متوضئ كأنما قد استعد لأداء صلاة لا لفعل أداء هومن أشنع الموبقات والمنكرات!!
هكذا يبارك هؤلاء (الفقهاء) الأمناء على دين المجتمع الفحشاء والمنكر!
إن التطبيق العملي لهذه الفتوى لا يمكن تصوره إلا في واحدة من ثلاث: إما أن الفاعل والمفعول به كانا قد تهيآ لأداء الصلاة فخطر ببالهما أن يركب أحدهما الآخر في مكان ما ربما الحجرة التي بجوار الحرم، وبما أن الغسل على الأحوط وهما لم يحدثا الحدث الأصغر قبل اللواطة فيمكن أن يستغنيا عن الوضوء والغسل ويؤديا الصلاة بكل خشوع!
وإما أن يكون الفعل بعد أداء الصلاة وإما أنهما توضآ قبل أن يفعل أحدهما بالآخر ويكون الوضوء في هذه الحالة (على الأحوط استحبابا).
هذا في (منهاج الصالحين) أما في منهاج الفاسدين فلا أدري كيف يكون الأمر!
هل أصابك الغثيان؟ إذا أردت أن تتقيأ فخذ هذه الوصفة:
أوصى رسول الله (ص) علي بن أبي طالب (ع) فقال:
يا علي: إذا دخلت العروس بيتك فاخلع خفيها حين تجلس واغسل رجليها (أمير المؤمنين يخلع أحذية العروس ويغسل رجليها!!) ... يا علي لا تجامع امرأتك في أول الشهر ووسطه وآخره فإن الجنون والجذام والخبل يسرع إليها وإلى ولدها يا علي لا تجامع امرأتك بعد الظهر فإنه إن قضي بينكما ولد في ذلك الوقت يكونا أحول ...
يا علي لا تتكلم عند الجماع فإنه إن يقض بينكما ولد لا يؤمن أن يكون أخرس ولا ينظرن أحدكم إلى فرج امرأته وليغض بصره عند الجماع فإن النظر إلى الفرج يورث العمى في الولد.
يا علي لا تجامع امرأتك بشهوة امرأة غيرك فإني أخشى إن قضي بينكما ولد أن يكون مخنثا أومؤنثا مخبلا ...
يا علي لا تجامع امرأتك إلا ومعك خرقة ومع أهلك خرقة ولا تمسحا بخرقة واحدة فتقع الشهوة على الشهوة فإن ذلك يورث العداوة بينكما ثم يؤديكما إلى الفرقة والطلاق يا علي لا تجامع امرأتك من قيام فإن ذلك من فعل الحمير فإن قضي بينكما ولد كان بوالا في الفراش كالحمير البوالة في كل مكان يا علي لا تجامع امرأتك في ليلة الأضحى فإن قضي بينكما ولد يكون له ست أصابع أوأربع أصابع. يا علي لا تجامع امرأتك تحت شجرة مثمرة فإنه إن قضي بينكما ولد يكون جلادا قتالا أوعريفا يا علي لا تجامع امرأتك في وجه الشمس وتلألؤها إلا أن ترخى سترا فيستركما
يا علي لا تجامع امرأتك بين الأذان والإقامة ... يا علي إذا حملت امرأتك فلا تجامعها إلا وأنت على وضوء يا علي لا تجامع أهلك في النصف من شعبان فإنه إن قضي بينكما ولد يكون مشؤوما ذا شامة في وجهه ... يا علي لاتجامع إمرأتك على
سقوف البنيان ... يا علي لاتجامع اهلك إذا خرجت إلى سفر مسيرة ثلاثة أيام ولياليهن ... يا علي عليك بالجماع ليلة الاثنين فإنه إن قضي بينكما ولد يكون حافظا لكتاب الله ... يا علي إن جامعت أهلك في ليلة الثلاثاء فقضي بينكما ولد فإنه يرزق الشهادة ... يا علي إن جامعت أهلك في ليلة الخميس فقضي بينكما ولد فإنه يكون حاكما من الحكام أوعالما من العلماء وإن جامعتها يوم الخميس عند زوال الشمس عن كبد السماء فقضى بينكما ولد فإن الشيطان لا يقربه حتى يشيب ... يا علي وإن جامعتها ليلة الجمعة وكان بينكما ولد فإنه يكون خطيبا وإن جامعتها بعد العصر فقضي بينكما ولد فأنه يكون معروفا مشهورا عالما وإن جامعتها في ليلة الجمعة بعد العشاء الآخرة فإنه يرجى أن يكون الولد من الأبدال ... يا علي لا تجامع أهلك في أول ساعة من الليل فإنه إن قضي بينكما ولد لا يؤمن أن يكون ساحرا يا علي احفظ وصيتي هذه كما حفظتها عن جبريل (ع) 1.
ونسي القمي أن يعلمنا بأي جماع يولد المعصوم
ولقد طبق إمام العصر (مع أنه لا يصلي العصر) هذه (الوصية) فجعلها فتوى استوعبت هذه الأمور ومنها:
1 - فقيه من لايحضره الفقيه 3/ 358 - 361 ط طهران 1390
يكره الجماع قائما وتحت الشمس وتحت الشجرة المثمرة ويكره أن تكون خرقة الرجل والمرأة واحدة بل يكون له خرقة ولها خرقة ولا يمسحان بخرقة واحدة فتقع الشهوة على الشهوة ففي الخبر ((إن ذلك يعقب بينهما العداوة 1).
لكنه -لشدة ورعة وتعففه استغفر الله -كره (الكلام عند الجماع بغير ذكر الله) 2والذنوب كلها مغفورة
ومع هذا فالذنوب كلها مغفورة! مهما عظمت أوكثرت! ولا فرق بين الصغائر والكبائر. ألست تحب (الأئمة) وتعتقد بهم؟ -وهل هذا يكفي فى النجاة من الله؟ - نعم فإن الأئمة يشفعون لكل محب مهما كان ومهما عملوا من ذنوب ولن تركوه يدخل النار. كيف وهومعتقد بولايتهم ويدين بحبهم ونصرتهم!
أليس الإمام علي قسيم الجنة والنار؟!! أليس كل داخل إلى الجنة لا بد له من بطاقة من علي؟!
وعلي لن يترك واحدا من (شيعته) إلا وسيعطيه البطاقة المنجية على ما هوعليه من عمل!!
وهكذا تحول الدين إلى فكرة مجردة عن السلوك والالتزام.
تحرير الوسيلة للخمينى 2/ 239 - 240 مسألة 8
المرجع السابق
اقرأ هذه الروايات ومن (أوثق المصادر) ثم تأمل الواقع وما يدور فيه مما يطابق هذه الروايات ويسير على نهجها!
أن الله تعهد للنبي (ص) أن لا يغادر لشيعة علي (ع) صغيرة ولا كبيرة ولهم تبدل السيئات حسنات 1.
أن الله يستحيي من تعذيب أمة دانت بولاية إمام عادل وإن كانت ظالمة سيئة 2.
أن سيئة الشيعي خير من حسنة غيره 3.
وعن أبي عبدالله (ع) ما من مؤمن يقارف في يومه وليلته أربعين كبيرة فيقول وهوقائم (أستغفر الله الذي لا إله إلا هوالحي القيوم بديع السموات والأرض ذوالجلال والإكرام وأسأله أن يصلي على محمد وأن يتوب علي) إلا غفرها الله عز وجل ولا خير فيمن يقارف في يوم أكثر من أربعين كبيرة 4.
تصور! مؤمن ويقترف في يومه وليلته أربعين سيئة لا من الصغائر بل من الكبائر كالزنا واللواطة أوشرب الخمر أوالسرقة ... الخ إذا كان هذا مؤمنا فكيف هم الكفرة إذن؟!!
(وفي الآثار أن امرأة زانية من جيران أهل المعصية وتعزية الحسين (ع)
1 - اصول الكافى 1/ 444
2 - المرجع السابق 1/ 376
المرجع السابق 2/ 464
المرجع السابق 2/ 438 - 439
ذهبت تقتبس نارا من مجلس العزاء فوجدتها قد خمدت فأشعلتها فدمعت عيناها من الدخان فغفر لها) 1.
وهذه القصة المتهافتة كثيرا ما يوردونها ويستشهدون بها في المجالس والتعازي.
حدثنا صديق فقال: حضرت أحد مجالس العزاء في عاشوراء فسمعت (القارئ) يقول: إن امرأة زانية خرجت من بيتها تطلب النار فمرت على قدر هريس قد خفتت ناره فنفخت تحته حتى أشعلت النار ثم أخذت منه قبسا ومضت فإذا بها ترى في المنام من يقول لها: لقد غفر الله لك جميع ما اقترفت من الآثام لأنك أشعلت النار تحت قدر الهريس! قال: فهذا ثواب من لم يقصد إشعال النار فكيف من تقصد طبخ هريس أبي عبدالله!!
وانطلقت الأصوات متعالية تهتف: (اللهم صل على محمد وآل محمد)! قال صديقي: قلت له: مولانا لعلك لا تعلم -أوتعلم- أن ثمانين بالمائة أوأكثر من الحاضرين -وأنا منهم- واقعون في آثام الزنا والخمر وغيره أليس كلامك هذا دعوة للاستمرار في طريق الرذيلة ما دام كل شيء مغفوراً بعود حطب تحت قدر هريس فعلام التوبة؟!
إذن لمن هذا الوعيد الشديد في القرآن والحديث على الزنا والقتل وشرب الخمر والغيبة والكذب؟!
يقول: فإذا به يفاجأ -ولأول مرة- بمن يقتحم عليه عريش كبريائه وهوأمر لم يستعد لمثله لأنه لا يتوقعه فحاول أن
1 - انوار الولاية لأية الله ملا زين العابدين الكلبايكانى ص 338
يدافع عن موقفه لكنه تلعثم ثم سكت كأنه ألقم حجرا قلت: لوكان في كل مجلس رجل كهذا حر الفكر قوي الشخصية متمرد على قيود التقليد الأعمى لما تجرأ أمثال هذه النكرات على إفساد الناس وسلبهم أموالهم باسم أهل البيت ولعرف الناس شيئا فشيئا أن هؤلاء في واد وأهل البيت في وادٍ آخر.
إن الواقع يشهد أن هذه الروايات المكذوبة قد أتت كلها وأثمرت منذ زمن بعيد.
صدقوني أن هذه الوقعة المقززة التي سأرويها رغم تهافتها قد حصلت مع أحد أقربائي.
إنني سأرويها لعلي أحدث عزة في قلوب الشرفاء وألفت أنظار الغيارى إلى الهوة السحيقة التي تردى فيها كثير ممن انخدع بما يقال وينسب إلى أهل البيت (ع)، مع ملاحظة أن هذه الواقعة ما هي إلا قطرة من مستنقع آسن يعرفه الكثيرون لكن لا يجرؤون على الحديث عنه لأسباب وأسباب!
حدثني قريبي هذا أنه زار صديقا له من أصدقائه فى الخدمة العسكرية يعمل مدرسا ومن باب إكرام الضيف عرض هذا المدرس على ضيفه عرضا اقشعر له جلده! قال له:
عندي طالب يعجبك، جميل جدا!!
ماذا تقول؟؟!!
إذا كنت خائفا من الذنب فهذا الحمام حاضر نغتسل ثم نذهب من قريب إلى (الإمام) نزوره وينتهي كل شيء!!!!!!!!!!
تهيأ الجو ففسدت الأخلاق
وهكذا تهيأ الجوتماما لكل معصية وفاحشة فدمرت الأخلاق وفسد الناس.
إنها حقيقة مؤلمة مرة آن الأوان أن نعترف بمرارتها وأننا منذ زمن بعيد نتجرع العلقم المغلف باسم الحلوى والعسل.
إن أول خطوة في طريق العلاج أن يعترف المريض بأنه مريض ويمتلك الشجاعة على الاعتراف أمام نفسه أولا وطبيبه الأمين ثانيا، وإن المكابرة لا تزيد المريض إلا مرضا وعذابا.
خاتمة وقاعدة
إن دين الإسلام دين يسموبالإنسان ويرتفع به عن القاذورات والدنايا ويبتعد به عن الأنانية الضيقة إلى ميدان التكافل والإيثار الفسيح.
أما هذا الدين المبدل فعلى العكس تماما أنه ينحط بالإنسان ويسفل به فحاشا أن يكون دينا منزلا من عنده جل وعلا أومنهجا واقعيا سار عليه أهل البيت (ع).
إنه دين يقوم على أساس إتباع المتشابهات وفق القاعدة الآتية:
كل دليل أوآية أورواية تحتمل أكثر من وجه أوتفسير فإن كانت تتعلق بالمال والجنس فيؤخذ بالوجه الذي يميل إلى التوسع والمسامحة.
وإن كانت تتعلق بالعبادة فتحمل دائما على الوجه الذي يتناسب مع التضييق والحذف والمشاححة وإن كان بعيد الاحتمال أولا يخطر على بال.
وبعد ...
فإنها كلمة ناصح شفيق، ولمسة آس رفيق
أؤديها وكلي ثقة -بمشيئة الله تعالى- أنها ستجد آذانا صاغية وقلوبا حية واعية من جيل واعد جديد بدأ يصحووتتفتح عيونه
وها هويتلمس بيمينه معالم الطريق
لقد بدأت تلوح له -ولومن بعيد-
منارات النجاة على
شاطىء الامل السعيد
عدد مرات القراءة:
11651
إرسال لصديق طباعة
الأحد 9 محرم 1436هـ الموافق:2 نوفمبر 2014م 12:11:13 بتوقيت مكة
عبد الله 
الله لا يوفقك ويحشرك مع بليس في النار لانك كذاب ولاتدري ماتقول عن مذهب سيد الحكماء وامير الامراء ولي الاولياء علي ابن ابي طالب عليه السلام . قال النبي محمد صلى الله عليه واله وصحبه وسلم ( من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله) ( رواه مسلم والبخاري) انا ادعوك ان تكون شيعيا لان المذهب علي يؤدي الى الحنه ومذهب معاويه الى النار وان هذه ليس دعوه لحفل عشاء بل هي وصيه النبي محمد ( صلى الله عليه واله ) واني ارى في كلامك الاستدلال الخاطئ اي مرضعه واي متعه واي اغتسال من الذنوب ان تتحدث عن مذهب بصوره شخصيه والتي تشبه منهج عابدي الاصنام امثال ابو لهب والدليل انك الاستنتاج من كلامك هو هن مذهب علي وشيعته هو مذهب باطل ويجب قتل هذا المذهب واتباعه طبعا من دون اي ذنب وان مقالك هي تقدم خدمه كبيره لاعداء الاسلام ويفرحهم ان يجدوا اشخاص يحملون افكارك ويسهل التلاعب بهم وتحويلهم الى مجرمين قتله الاطفال ومغنصبوا النساء ومحرفوا الكلم فاما ان تتوب او فابشر بالعذاب من الله الواحد القهار وانا لله وانا اليه راجعون
الأربعاء 11 ذو الحجة 1434هـ الموافق:16 أكتوبر 2013م 08:10:13 بتوقيت مكة
لجين 
حسبنا الله تعالى ونعم الوكيل **** لله الامر من قبل ومن بعد
 
اسمك :  
نص التعليق :