آخر تحديث للموقع :

الأحد 28 صفر 1444هـ الموافق:25 سبتمبر 2022م 09:09:49 بتوقيت مكة

جديد الموقع

علماء السنة يطالبون السيستاني بفتوى بمنع مشاركة الشيعة في معارك الفلوجة ..

حرمت هيئة علماء المسلمين في بغداد مشاركة أية قوات عراقية في معركة الفلوجة " تحت راية قوات غازية موصوفة بالكفر"، واعتبرت في بيان صادر عنها أن ذلك " يعد كبيرة من الكبائر الموجبة لسخط الله، والمفضية إلى انزال وعيده في المشتركين وهدر حرمتهم".

واضاف البيان " نوجه نداء إلى ابناء القوات العراقية من الحرس الوطني وغيره، ومعظمهم مسلمون، نطالبهم فيه الحذر من ارتكاب هذا الخطأ الجسيم تحت راية قوات لا تحترم دينا، ولا اية مبادئ انسانية، وينظر الى حربها على انها غير قانونية... حذاري ان يخدعكم القول انكم تقاتلون ارهابيين وفدوا من خارج البلاد".

واكدت الهيئة " اخطأتم حين شاركتم قوات الاحتلال باجتياح النجف الاشرف، وحذاري ان تكرروا الخطا ذاته في الفلوجة، وتذكروا ان الاحتلال زائل". وناشدت هيئة علماء المسلمين "مد يد العون الى اهل الفلوجة من نصرة واغاثة".

وفي نفس السياق وجه أربعون عالم دين رسالة إلى المرجع الشيعي الأعلى آية الله علي السيستاني، يطالبونه فيها بتوجيه نداء إلى أفراد "الجيش العراقي الجديد" من الشيعة، للانسحاب من محيط مدينة الفلوجة، حيث يشاركون في الهجوم على المدينة، برفقة القوات الأمريكية.

وجاء في الرسالة، التي وقع عليها علماء الدين في محافظات الأنبار وبغداد والموصل وديالى وصلاح الدين وكركوك وبابل أنه "بما أن القوات العراقية المرابطة على حدود الفلوجة مع الجيش الأمريكي، قد اشتركت في الهجوم على الفلوجة ليلة الأحد/ الاثنين (7-8/11)، وسببت الكثير من الخسائر عند أهل الفلوجة في الأرواح والأموال، وبما أنهم ينتمون إلى أبنائنا في الجنوب من الطائفة الشيعية، فإننا نقول إذا لم يتم سحب هؤلاء من الحدود المرابطة في الفلوجة، فإننا نحذر من فتنة طائفية تعصف بالبلاد، وسوف نقوم بقتلهم قبل الأمريكيين".

ودعا البيان، الذي أوردته وكالة قدس برس، السيستاني إلى توجيه نداء أو طلب " لهؤلاء الجنود بالانسحاب فورا". وقال العلماء " إن سرايانا الاستخبارية أكدت أن كل أهل السنة وبنسبة 100 % انسحبوا من الجيش المرابط في الفلوجة، ولم يبق إلا الشيعة".

وذكر البيان السيستاني بمواقف أهل الفلوجة إبان أزمة النجف وكربلاء. وأضاف البيان "نرجو منك التوحيد هذه المرة، فقط، لا التفريق، وإلا فإن العاقبة سوف تكون غير محسوبة وقد أعذر من أنذر".

_______________________________

بغداد- وكالات

منقول عن صفحة قناة العربية
عدد مرات القراءة:
1986
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :