آخر تحديث للموقع :

الخميس 3 ربيع الأول 1444هـ الموافق:29 سبتمبر 2022م 01:09:18 بتوقيت مكة

جديد الموقع

سيذهب المستر الاوي والسيستاني لمزبلة التاريخ ..
الكاتب : يوسف أيوب

سيذهب المستر الاوي والسيستاني لمزبلة التاريخ

وسيعلم الامريكان ان رمال العراق حارقة لمن لم يعتادها!

مسترالاوي هذا لايمثل شيء فكما راحت حكومة فيشي لمزبلة التاريخ سيكون علقميا اخر التقطه التاريخ. ابدا الامريكيين ان كانوا هم من سيقرر مصير العراق لن يسمحوا  لهولاء  بان يكونوا اسياد البلد. وهم قد حضروا رئيسهم ورئيس وزرائهم منذ الان ولن يكون ا بالطبع شيخ القبيلة الباير او المستر الاوي  لانهم استخدموا هذه الاوراق وحرقوها وخاصة مستر الاوي اما شيخنا الباير فقد يبقى اذا لم يجدو سنيا يحل محله.

نقطة اخرى لابد من الاشارة اليها بوضوح الكل يتحدث عن انتخابات في كانون ثاني  والحديث الاكيد هو انسحاب في شباط بعد نصف شهر من استلام كيري في 21 كانون ثاني السلطة رغم اني لا اثق بهذه التصريحات،  ففي بداية غزوهم تحدثوا عن اسابيع يعني اقلها ثلاثة لاحتلال العراق ولاقو مقاومة غير متوقعة فانقلبوا وتحدثوا عن شهور وربما اكثر وبداءات اذاعاتهم وانتم تعرفونها لنقلها ولتتحذف  ان شئتم الجزيرة ابوظبي  وقنوات الست حلا "النايل سات"باستدعاء المحللين منهم شرفاء ومنهم لؤماء ومنهم مدفوع لهم يطبلوا ويزمروا لنصر العراق في هذه الحرب وهم ماضون في خطتهم ونفذوها بدقة وخيل لهم انهم  انتصروا  لقد كذبوا على انفسهم والعالم واوهموه بالنصر وقد  ذاب جيش العراق وابتدات حرب التحرير، يوم واحد فقط بعد ما سمي بسقوط بغداد. ولنفرض ان بغداد سقطت،  هل هذه هي المرة الاولى؟ بغداد بوابة الامة الشرقية سقطت ونهضت، وسقطت ونهضت، وسوف تنهض ارى النصر بالعين المجردة، لكني اخاف تصريحات المخاتلين المخادعين. فحين يصرح كيري ان عدوه الوهم -الارهاب- وسينسحب من العراق، ويصرح مهندس الحرب رامسفيلد ان  العراق منذ قامت الدنيا بلد غير مستقر، لذا لاتنتظروا منا البقاء حتى حلول السلام، فاما ان ضربات  المقاومة دامية لاتبقي ولاتذر، وهي بلا ادنى شك حقيقة اعترفوا بها،  وباتت توقظ في وجدانهم عقدة فيتنام، واما انهم يعدون لمحاولة اخيرة، وهم ياملوا ان تخلد المقاومة للراحة  بعد هذي التصريحات وهو ما لن يحدث، فلم نسمع في الكون مقاومة القت سلاحها لمجرد ان العدو  قال اني "ماخلاص حانسحب" المقاومة لاتؤمن بالكلام بل الواقع على الارض،  وسيرى بعدها المرجفون المخلفون من الاعراب ان كانت ستقوم فيدرالية ام لا.

ماهي بوادر وعلامات الهزيمة  التي استندت عليها؟

1)  مطالبة الطرزاتي بكركوك واصراره عليها وهو بغباءه المتأزم وايحاء اسيادة اخوة اخوه مردخاي الذين اشاروا عليه بهذا ولانه يشعر بانه الاقوى والاكثر تنظيما حاليا  فان  انسب وقت لضم كركوك هو هذا -ودا بعدو- فالمقاومة التي هزمت امريكا لن تكون عاجزة عن هزيمة الطرزاني ولكن للاسف فان هذا الغباء سيجر لاقتتال داخلي وليس حرب طائفية لانها ستسقطه.

وما هذه المظاهرة الحاشدة التي اظهروا فيها حقدهم على العراقيين عرب وتركمان شيعة وسنة اليوم الا دليل على خوفهم وهلعهم من ان يتركهم المستعمر لوحدهم ويفر وهم ليسوا كحومة لحد التي نصفها داخل اسرائيل وبذا وفروا لم كان سريعا في الهرولة الحماية  اما الذين ناموا ليلتهم في احضان زوجاتهم  فقد وجدوا في الصباح جزمات جنود حزب الله تمرغ انوفهم في ديار نومهم وهذا الديوث الذي ارسل زوجه لحزب العمل وهو مؤتمر للتتحدث عن الحرية وعن بقائهم ولو كلف ذلك كردستان الكبرى ان يردوا النار من من باب كتب فوقه ديوث.

2)  هذا الانتقام وقتل المدنيين بعنف لامثيل له ومحاولات محو تلعفر واعادة تشكيلها بديموغرافيا مختلفة بكون الغلبة فيها للاكراد.

3)  قتل علماء  الدين السنة والشيعة  لاذكاء حرب طائفية وهذا ايضا غير وارد لان اكثر من ثلاث ارباع ان لم نقل اكثر الشيعة مع السنة.

4) المؤتمر الدولي الذي دعت اليه حليفتهم العجوز فرنسا انقاذا لماء الوجه وعدم نسيانا منها للجميل التاريخي انزال النورماندي  ولا ادري كيف ستتصور دولة السفلة والمخادعين انها ستخدع المقاومة ولكننا ندرك ان المقاومة مستعدة للرد وبقوة وهاهم بعدما “جروا ع الناعم” هاجموا بكل ما اوتو من قوة بلدة سامراء وزعموا انهم اخذوها من يد المقاومة وماهم بفاعلين فالمقاومة ستستردها خلال ايام ان لم نقل خلال ساعات وستكون اكثر حذرفي المرات القادمة ولو تمكن هولاء المقاومين من الاطلاع على ملاحظات الدكتور الزبيدي بالخصوص لكانوا كبدوا العدو خسائر اكثر مما فعلوا ولكن في المرات القادمة سنسمع عن خسائر اكبر.

5) الان فرص كيري اصبحت اكبر رغم ان الكاوبوي الامريكي يفضل رئيس الحرب بوش مع عدم ثقتنا بالتصريحات. وما يثبت الحقائق هو الارض وضربات المقاومة الموجعة.

 بقى تعليق بسيط وهو بعدما رقص المستر الاوي كالقرود  وانتهى عرضه في الجمعية العام و مجلس السينيت والكونغرس وصفقوا له ولمدربه كثيرا "فقعوه بمبة" وهو الذي تعود، وتحدثوا عن انسحابهم. واذا انسحبوا اول من يشرع حرابه في صدره جندرمته اوما يسمى خطاءا الحرس الوطني ويكون امامه على راي فنانا الكبير المنتصر بالله ادام واحد من حلين اما يعلقه شعب العراق على اسوار بغداد او يعود ادراجه مع الامريكان ريبورت رايتر براتب اقل هذا ان رضوا توظيفه بعد فشله الكبير.

_______________________________

القدس يوسف ايوب لندن

شبكة البصرة

السبت 18 شعبان 1425 / 2 تشرين الاول 2004

عدد مرات القراءة:
1966
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :