عند الشيعة: القبلة غرفة فارغة، والقرآن كلام فارغ، وحبر على ورق وكتاب ظلال ..   الأطفال و الشعائر الحسينية .. جذور الإنحراف ..   من يُفتي لسرقات وصفقات القرن في العراق؟ ..   براءة الآل من هذه الأفعال ..   باعترف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   ضريح أبو عريانه ..   الشمر زعلان ..   معمم يبحث عن المهدي في الغابات ..   من كرامات مقتدى الصدر ..   من صور مقاطعة الشيعة للبضائع الأميركية - تكسير البيبسي الأميركي أثناء قيادة سيارة جيب الأميركية ..   من خان العراق ومن قاوم المحتل؟   ركضة طويريج النسخة النصرانية ..   هيهات منا الذلة في دولة العدل الإلهي ..   آيات جديدة ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ الأحقاد بين المسلمين ..   سجود الشيعة لمحمد الصدر ..   عراق ما بعد صدام ..   جهاز الاستخبارات الاسرائيلي يرفع السرية عن مقطع عقد فيه لقاء بين قاسم سليماني والموساد ..   محاكاة مقتل محمد الصدر ..   كرامات سيد ضروط ..   إتصال الشيعة بموتاهم عن طريق الموبايل ..   أهل السنة في العراق لا بواكي لهم ..   شهادات شيعية : المرجع الأفغاني إسحاق الفياض يغتصب أراضي العراقيين ..   محمد صادق الصدر يحيي الموتى ..   إفتتاح مقامات جديدة في العراق ..   افتتاح مرقد الرئيس الإيراني الراحل ابراهيم رئيسي ..   كمال الحيدري: روايات لعن الصحابة مكذوبة ..   كثير من الأمور التي مارسها الحسين رضي الله عنه في كربلاء كانت من باب التمثيل المسرحي ..   موقف الخوئي من انتفاضة 1991م ..   ماذا يقول السيستاني في من لا يعتقد بإمامة الأئمة رحمهم الله؟   موقف الشيعة من مقتدى الصدر ..   ماذا بعد حكومة أنفاس الزهراء ودولة العدل الإلهي في العراق - شهادات شيعية؟ ..   باعتراف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   تهديد أمير القريشي لله عزوجل والأنبياء عليهم السلام ..   أذان جديد - أشهد ان المهدى مقتدى الصدر حجة الله ..   مشاهدات من دولة العدل الإلهي ..   هل تعلم أن الديناصورات كانت من أهل السنة؟ ..

جديد الموقع

وكيل المرجعيات الشيعية في الكويت يدعو الى 'عزل' القرضاوي ..

محمد المهري يعتبر أن القرضاوي لا يصلح لمنصبه لإثارته النعرات الطائفية بين المذاهب الاسلامية

الكويت - دعا رجل ديني كويتي شيعي بارز الخميس الى "عزل" الداعية الاسلامي يوسف القرضاوي من منصبه في رئاسة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين متهما اياه ببث الشقاق بين المسلمين.

وقال السيد محمد باقر المهري وكيل المرجعيات الشيعية في الكويت ورئيس تجمع العلماء الشيعة في هذا البلد "اننا نؤكد ان مصلحة الاسلام والتقريب بين مذاهبه والوحدة الاسلامية تقتضي ان يعزل هذا الرجل الذي يثير النعرات الطائفية دائما من منصبه".

واعتبر المهري ان الشيخ القرضاوي لا يصلح لمنصبه لان اراءه تتسبب بالتباعد بين المذاهب الاسلامية.

وقال "راينا ان هذا الرجل لا يصلح ابدا لان يمثل علماء المسلمين بمختلف مذاهبهم بل هو لا يمثل الا نفسه الضيقة وافكاره ومعتقداته المتشددة".

وكان الداعية الاسلامي انتقد بشدة الاسبوع الماضي في مؤتمر للتقريب بين المذاهب الاسلامية عقد في الدوحة، ما اعتبره محاولات "التشيع" الايرانية في بلدان عربية سنية، معتبرا انها تدفع الى "الفتنة" بين السنة والشيعة.

من جهته، استنكر ائتلاف التجمعات الوطني، وهو عبارة عن ائتلاف لخمس مجموعات سياسية شيعية كويتية، ما اعتبره محاولات لزرع الفتنة الطائفية في الكويت من قبل بعض الناشطين السنة.

وقال الائتلاف في بيان "لم تكن مجالس سيد الشهداء عليه السلام (الحسين) يوما اداة لنشر الكراهية بين ابناء المجتمع الكويتي الواحد".

وتاتي هذه التصريحات على خلفية تصريحات نقلت عن ناشطين سنة في الكويت مفادها انهم سيراقبون مجالس العزاء الخاصة بذكرى عاشوراء في الحسينيات، وذلك لمنع الاساءة لبعض الصحابة.

____________________________

المصدر: ميدل ايست اونلاين

عدد مرات القراءة:
6364
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :