آخر تحديث للموقع :

الجمعة 12 رجب 1444هـ الموافق:3 فبراير 2023م 10:02:34 بتوقيت مكة

جديد الموقع

الرد على شبهة سني تشيع بسبب الشيخ عثمان الخميس ..

رد الشيخ عثمان الخميس على هذا الإفتراء :

وصلني إيميل غريب من أحد الإخوة، وطلب مني أن أعلق عليه بعد أن أقرأه ، ولما قرأته وجدت عجبا ولكني لما تذكرت أن الذي ادعاه رافضي هان الأمر علي لما أعلمه من كثرة افترائهم وبهتانهم لغيرهم وهم إنما يفعلون هذا تقربا إلى الله زعموا لأن علماءهم افتروا حديثا فيه الدعوة إلى بهت المخالفين والافتراء عليهم وهم بهذا إنما يتقربون إلى الشيطان، وحتى لا أطيل في المقدمة فإنه منذ فترة قال لي بعض الإخوة : إن هناك رجلا من البحرين يدعي أنه كان سنيا يقول إن اسمه عبد الرحمن عمر ويدعي أنك أمرته أن يقلد أصوات بعض علماء الشيعة ويسب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم. فلما قيل لي ذلك قلت:

سبحانك هذا بهتان عظيم، ولكن بعد أن قرأت ما أرسل لي على بريدي رأيت أنه من المناسب أن أرد عليه، خاصة وأنه لم يكتف بالطعن في كاتب هذا المقال ولكنه تجاوز ذلك إلى الكذب على الله ورسوله وعلى أئمة المسلمين، وأذكر أني في يوم من الأيام أتيت شيخنا العلامة عبد العزيز بن باز وذكرت له فتوى غريبة تنسب إليه فقال بعد أن حوقل واسترجع: يكذبون علي !،كذبوا على الله ورسوله! أفلا يكذبون علي؟! فمن أنا ومن أكون! وأنا أقول: ومن يكون عثمان الخميس حتى لا يكذب عليه؟

وقبل ذلك أقول: هل عدمنا أشرطة حسين فهيد والفالي والمهاجر والشيرازي وغيرهم من اللعانين حتى أبحث عن رجل في البحرين ليقلد أصوات الشيعة ويسب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم؟ خاصة وأن هؤلاء علماء أعلام عند الشيعة وسبهم للصحابة صوت وصورة، والأمر كما جاء في الحديث: إذا لم تستح فاصنع ما شئت. فأقول مستعينا بالله وحده:

هذه الرسالة مكونة من ست صفحات وأنا أنقلها لكم بحروفها، ولم أقم بتصحيح الأخطاء الواردة سواء كانت نحوية أو إملائية أو حتى في الآيات.

قال هذا البحرابي:هل نحن فعلاً سنة؟
للشيخ عبد الرحمن عمر بوعمر

بسم الله ثم الصلاة على رسول الله وعلى صحبه ومن والاه . اما بعد ولدت وعشت وتربيت سني ابن سنة من عائلة سنية معروفة ثم درست بالسعودية حتى اصبحت شيخاً معروفاً وإمام مسجد بالرفاع بالبحرين. قابلت الكثير والعديد من مشايخ وعلماء السنة، لكن لم افكر قط هل نحن فعلاً سنة اي نقتدي بسنة الرسول صلى الله عليه وصحبه وسلم حتى يوم من الأيام قابلت الشيخ عثمان الخميس وانا كنت احبه بالله كثيراً لدفاعه عن أهل السنة وهجومه على أهل البدع. فسألني: هل انت من البحرين؟ فقلت له نعم. فقال: هل تعرف تقليد صوت الشيعة وطريقة كلامهم. فقلت له: نعم طبعاُ بطبيعة معايشتنا لهم، فقال لي أريد أن أسجل شريط صوتي يظهر فيه شيخ رافضي يسب ويلعن الصحابة ويقول من الكلام ما يضحك حتى يعرف الناس حقيقتهم. فسألته لماذا لا نأخذ شريطا مسجل لأحد من شيوخهم؟ فقال لي: لا داعي فلنسجل نحن أفضل، كنت فرحاً كثيراً لان الشيخ عثمان الخميس طلب مني ذلك ولم افكر حينها بشيء، الى أن شاهدت الشيخ عثمان على قناة المستقلة وهو يتحدث عن سب الشيعة للصحابة وهو يحلف أنه قد سمع شيخ رافضي يسب الصحابة ولديه تسجيل صوتي بذلك ،ما أن شغل الشيخ عثمان الشريط وهو يحلف أنه لشيخ شيعي حتى تصببت عرقاً! لأن التسجيل الصوتي الذي شغله هو بصوتي وانا قمت بأدائه بنص مكتوب من الشيخ عثمان. الموضوع جعلني أفكر كثيراً لدرجة اني لم أنم الليل، كيف يمكن للشيخ عثمان أن يحلف على المصحف كذباً بل يستند على دليل باطل وهو يعلم بذلك ،انتظرت حتى الصباح واتصلت به في لندن حيث كان موجوداً فلم يرد علي! ولم استطع ان اذهب للعمل وظليت افكر بكل شيء يخص اهل السنة والجماعة وهل نحن نفعل ما فعله الرسول وظليت ابحث في الكتب والصحاح واقرأ القرآن بتأمل حتى حان وقت الصلاة فلم استطع الذهاب للمسجد! وحين الوضوء تذكرت وضوئنا على عكس القرآن. فيقول الله تعالى(واغسلوا وجوهكم وايديكم إلى المرافق وامسحوا برؤوسكم وارجلكم إلى الكعبين)لكن نحن نغسل ارجلنا بدل مسحها ونغسل رؤوسنا والقرآن يأمر بالمسح اي ان وضوئنا باطل! فبحثت بالصحاح فوجدت ان الرسول كان يفعل ما امر الله به وكان يمسح ولا يغسل! اي ان وضوئنا فيه زيادة واي زيادة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار ولا يوجد اي دليل على ذلك سوى دليل واحد هو ان امير المؤمنين عمر بن الخطاب غسل رجله وبالمقابل توجد عشرات الأدلة على المسح ابسطه المسح على الخفين بدل غسله(الآية السابقة)وحين كنت اريد الصلاة تذكرت اننا نضع ايدينا على بطوننا ونقول آمين بعد الحمد وهو امر للخليفة ابوبكر رضي الله عنه ولا يوجد اي شيء يدل على فعل الرسول لذلك! بل كان من عادات الجاهلية وقوف المشركين امام الصنم ووضع اليد على البطن وكان الفرس والمجوس يفعلون ذلك. فكيف لنا ان نفعل مثل هذا الفعل الذي لم يفعله او يـأمر به الرسول؟ اي انني صليت50عاما خطأ! وان كانت الصلاة خاطئة لا تقبل ولا ننسى وضع الرسول قطعة من الحصى للصلاة عليها وكان الخليفة عمر بن عبد العزيز يضع قليلا من الرمل فوق الحصير فيصلي عليه إلا ان معاوية بن أبي سفيان الذي تسبب ابيه بغزوة احد وقتل فيها اكثر من 100 شهيد من المسلمين ابرزهم حمزة رضي الله عنه أمر بنهي وضع حصاة او تربة فهل من المعقول ترك أحاديث الرسول وما كان يفعل وترك ما كان يفعل الصحابة ونعمل بأمر ابو سفيان ،فكرت كثيرا في كل ما حولي وبحثت في كل المواضيع ابتداء من الحسين. كما نعلم أن الرسول قال(لا ينظر الله يوم القيامة إلى الإمام الظالم وإلى من بايعه او رضي به)وفي حديث آخر(لعن الله من بايع ظالما)فكيف نرضى بيزيد بن معاوية وقد ثبت عندنا انه كان يشرب الخمر ويزني ورمى الكعبة حتى سقطت قطع منها وهي الآن موجودة بالخام المحاط بالكعبة ويمكن للمعتمر ملاحظة ذلك! واكبر مافعل قتل الحسين ابن علي الذي قال عنه الرسول(حسين مني وانا من حسين احب الله من احب حسينا)اي ان الحسين بمرتبة عالية واستباح يزيد المدينة المنورة فهل يمكن ان نبايع قاتل كافر فاجر؟ وقد قال حين مقتل الحسين(هذا ثأراً لأجدادي ببدر وأحد وغيرهم)حيث كان الإمام علي كرم الله وجهه قد قتل اجداد يزيد الذين كانوا مشركين ويقاتلون المسلمين بالغزوة، وموضوع آخر هو زواج المتعة الذي نسخر فيه على الشيعة وننسى أن الله عز وجل أباح ذلك بنص بالقرآن الكريم(ما استمعتم بهن فآتوهن أجورهن فريضة )وقول سيدنا عثمان تمتعنا بزمن الرسول وابي بكر وحرمه عمر)اي ان الزواج جائز بل اغلب الصحابة تزوجوا متعة ولا يوجد اي حديث يحرم الزواج، بل ان تحريمه بدعة فكل شي حلال يتم تحريمه يعتبر بدعة. لا أقصد ان يجب على الناس زواج المتعة بل عليهم فقط أن يعتقدوا بجواز ذلك، والطامة الكبرى اننا نكذب على انفسنا حين نقول ان فلان من الرافضة تمتع بطفلة او ببنت عمرها 8 سنوات، ونحن نعلم ان زواج المتعة عند الشيعة حرام على البكر ويخص الزواج فقط المطلقة والأرملة بعد الانتهاء من العدة ولا يجوز لها ان تتزوج مرة اخرى الا بعد مرور 45 يوم اي تعتد بعدة المطلقة. فلماذا نغير شرع الله لأجل العناد مع الشيعة ونحن لدينا زواج المسيار حيث لا من شهود او مهر نتزوج حتى لو كانت بكر اي نزني رسمياً وموضوع آخر مهم جداً وهو زيارة اهل القبور وزيارة الصالحين : قال تعالى(الهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر)وكان الرسول يزور مقبرة البقيع وكان يقيم على القبور بدليل قوله تعالى بنهيه عن الجلوس على قبور المشركين(إن مات منهم احدا لا تصل عليهم ولا تقم على قبره ابدا)اي كان يجلس على القبور عدا قبور المشركين. فإن لم يكن يجلس على القبور ويقيم عليهم لما أنزل الله تعالى امره بعدم الجلوس على قبور المشركين فقط وبموضوع اهم هو التبرك، فما اكثر الأدلة بالقرآن والسنة اولها تبرك النبي يعقوب بقميص ابنه حتى رجع له البصر, فلما القي عليه القميص ارتد بصيراً, وبكائه على إبنه حتى اصبح لا يرى من كثرة البكاء. فكيف نحرم البكاء وقد بكى الرسول على إبنه إبراهيم وبكى النبي يعقوب؟ وقال الرسول صلى الله عليه وسلم: من زارني بعد مماتي كمن زارني في حياتي)فكيف يتم منع المسلمين من زيارة الرسول وإعتبار ذلك حرام؟ وقول ان الصلاة بمسجد به قبر حرام، اي يعني ان الصلاة بالمسجد النبوي حرام! كيف ذلك وقد قال الرسول ان الصلاة بمسجدي كألف صلاة، هذا ما حرمه الشيخ بن باز الذي لم يصلي ابداً بالمسجد النبوي لانه كان يقول انه حرام الدخول والصلاة بالمسجد لوجود قبر الرسول ولا يوجد للمسجد اي فضل! اي يعني ان الشيخ بن باز اعلم وافضل من الرسول ناخذ بقول بن باز ونترك قول الرسول فكيف هي عقيدتنا؟ هل نفعل مافعل الرسول؟ ولما نترك قول بسم الله الرحمن الرحيم قبل قراءة القرآن ونتعمد في ذلك على عكس ما أمرنا القرآن والرسول والرواة للقرآن الكريم لأن إبن عثيمين قال ذلك وبالنسبة للصلاة على الرسول ومع الأسف كنت من الاشخاص الذين ازالوا قول اللهم صل على محمد و آل محمد الذي كان يتم تعليقه بالشوارع من قبل احد المكاتب الشيعية ولم نفكر انه فعل خير ويجب المساعدة بالنشر، لأننا نريد فقط أن نعاندهم حتى لو نفعل الحرام وعكس ما فعل الرسول، فسأل احد الصحابة الرسول: كيف نصلي عليك؟ فقال : قولوا اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم انك حميد مجيد، فلماذا لا نرضى بقول آل محمد وقد قال الرسول ذلك؟ تم إزالة اكثر من 100 لوحة بالرفاع لهذا السبب فقط تاركين وراء ظهورنا قول الرسول! أي مذهب لدينا نترك قول الرسول ونفعل عكس ما فعل ونحلل الحرام ونحرم الحلال! فكيف لنا ان نسمي انفسنا سنة ونحن لا نقتدي بسنة الرسول؟ ارجو من الجميع أن يعلموا أن الدين قد دخل عليه الكثير من البدع ويسهل على الناس ان يعرفوا ذلك، فأرجو منكم قراءة القرآن والبحث وإتباع سنة الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وترك مشايخ الدينار وراء ظهورهم ويتبعوا طريق الحق بالعمل بسنة الرسول و الصحابة وآل البيت. اقول قولي هذا فاللهم اشهد اني فعلت وبلغت.

انتهت رسالته



أقول أن هذه الرسالة ادعى فيها صاحبها أمورا كثيرة مكذوبة ولولا ضيق الوقت لرددت على جميع ما ذكر ولكن ما سأذكره يكفي ، خاصة وأن كذب هؤلاء لا حد له ولا انقضاء، فاخترت بعض ما ذكر وليس سكوتي عن غيرها موافقة لها ولكن أحببت أن أبين أنه كذاب أشر، وهذا بداية الرد:

1/ قال "إنه من عائلة سنية معروفة في البحرين درس في السعودية وهو حاليا
إمام مسجد في مدينة الرفاع" ،وقد سألت أخي علي القضيبي أبا خليفة وأخي عبد الناصر أبا حسين من أهل البحرين عن هذا الرجل؟ فقال لي أحدهما لا أذكر من منهما: قد سألنا عن جميع مساجد الرفاع الغربي والرفاع الشرقي فلم نجد إماما يحمل هذا الاسم. ولذا أقول له إن كنت صادقا فيما تقول فأظهر لنا رأسك وأمط اللثام عن وجهك وقل بصوت مرتفع: أنا قابلت عثمان الخميس وقال لي كيت وكيت وحدد المكان والتاريخ والوقت الذي وقع فيه هذا اللقاء الذي تدعيه.

2/ ومما يدل على كذبه ومينه أنه يقول عن نفسه هو إمام مسجد ويصلي منذ
خمسين عاما مما يعني أن عمره لا يقل عن الستين أو يقاربها، وهو مع هذا كله لا يحسن كتابة الآيات ولا يفهم مبادئ اللغة العربية، وهذا يظهر من كتابته لقوله تعالى :{فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة}كتبها هكذا:ما استمتعتم بهن فآتوهن أجورهن فريضة. وقوله تعالى:{ولا تصل على أحد منهم مات أبدا ولا تقم على قبره}وكتبها هكذا: إن مات منهم أحدا لا تصل عليه ولا تقم على قبره أبدا. وقد يقول قائل لماذا لم يقم بكتابتها من المصحف حتى يتجنب هذه الفضيحة وهو يقول إنه أمام مسجد فأقول باختصار: لعل الله أراد أن يفضحه. وأما جهله بمفردات اللغة العربية البسيطة فهذا ظاهر في فهمه لقوله تعالى:{ولا تقم على قبره}حيث ادعى أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يقوم على قبورهم أي يجلس عليها، فالحمد لله على نعمة الفهم بل والعقل.

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم

3/ تكلم بعد ذلك عن آية الوضوء فقال: بحثت في الصحاح فوجدت أن الرسول كان يمسح ولا يغسل ولا يوجد أي دليل إلا أن عمر فعل ذلك. وأقول: ما أقصر حبل الكذب, وإن أقل طالب علم مبتدئ يحفظ أحاديث الوضوء وهي أول ما يدرس في عمدة الأحكام أو بلوغ المرام منها حديث عبد الله بن زيد في البخاري رقم 192 ومسلم رقم 578 وحديث عثمان بن عفان في البخاري رقم 159 وفي مسلم 560 وحديث أبي هريرة في مسلم رقم 600 وفيها جميعا أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يغسل رجليه.

4/  قال: إن آمين إنما أمر بها أبو بكر ولم يفعلها الرسول. قلت: في البخاري رقم
747ومسلم رقم 945 من حديث أبي هريرة، وفي مسلم رقم 931 من حديث أبي موسى الأشعري. أن النبي كان يقول آمين ويأمر بها.
وقال عن وضع اليمنى على اليسرى في الصلاة لم يفعله النبي وهو مأخوذ من المجوس. قلت: حدث وائل بن حجر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كبر للصلاة ثم وضع يده اليمنى على اليسرى. صحيح مسلم 923

5/ قال هذا البحراني:لا ننسى وضع الرسول قطعة من الحصى للصلاة. قلت: هذا من الكذب على الرسول صلى الله عليه وسلم. وقال: إن عمر بن عبد العزيز كان يضع قليلا من الرمل فوق الحصير فيصلي عليه، ومعاوية هو الذي نهى عن ذلك. قلت: أريد أن أقترح على الشيعة اقتراحا وهو: بدل وضع شيء من الرمل على السجاد وتوسيخه لماذا تفرشون مساجدكم أصلا وهل السجود خاص بالجبهة؟ الجواب: لا، بل السجود يكون على سبعة أعظم الجبهة والكفين والركبتين والقدمين، فاكشفوا عن أكفكم وأقدامكم وركبكم أثناء الصلاة، وأما معاوية رضي الله عنه فإن الله أكرمه ببغضكم له فلم يقطع عنه الأجر بسبكم إياه، وتعديكم عليه فرضي الله عنه وأرضاه ولعن من لعنه.

6/ قال البحراني: رمى يزيد الكعبة حتى سقط منها قطع وهي موجودة الآن في
الخام ويمكن للمعتمر رؤية ذلك. قلت: لا يعلم هذا الجاهل أن عبد الله بن الزبير أعاد بناء الكعبة على قواعد إبراهيم بعد أن نقضها في أيام خلافته من سنة 64 ـ 73 وذلك بعد موت يزيد، ثم بعد وفاة ابن الزبير هدم عبد الملك بن مروان ما بناه ابن الزبير وهذا ثابت في صحيح مسلم رقم 3309 وجدد بناء الكعبة مرات أيام الحكم العثماني، فكيف بعد هذا كله يقول هذا الأفاك: وهي موجودة الآن في الخام ويمكن للمعتمر رؤية ذلك.

7/ قال البحراني عن يزيد إنه قتل الحسين. وأقول: قتلة الحسين هم الشيعة وهذا
بشهادة أئمة أهل البيت واعتراف علمائهم ومن أراد التوسع في الموضوع فليرجع إلى كتابي حقبة من التاريخ.

8/ قال البحراني:أغلب الصحابة تزوجوا متعة. قلت: هذا كذب بين ، ولي سؤال واحد هو: إذا كان أغلب الصحابة تمتعوا، وكذا أهل البيت تمتعوا، بل يدعي الأفاكون قبحهم الله أن النبي صلى الله عليه وسلم تمتع ! فهل يعرف الناس ولدا واحدا لأحد أولئك من المتعة؟ بينما الرئيس الإيراني السابق رفسنجاني ذكر أن في إيران وحدها ربع مليون ولد من المتعة كما نقلت عنه ذلك مجلة الشراع الشيعية وهذا قبل أكثر من عشر سنين والله أعلم كم هم اليوم! ولا شك أن المتعة في إيران قول وفعل.

9/ قال البحراني:زواج المتعة عند الشيعة حرام على البكر ويخص فقط المطلقة والأرملة. قلت: زواج المتعة هل هو للرجال خاصة أو للرجال والنساء؟ الأصل أن النساء شقائق الرجال، فهل هو أيضا حرام على الرجل البكر ولا يجوز إلا للمطلق أو الأرمل؟ ثم أنت تكذب على من! نحن نعرف مذهب الشيعة أكثر منك ،وإنما يروج كذبك هذا عند البسطاء الذين لا يعرفون مكركم وكذبكم ،وإليك ما يضيق به صدرك، - قال أبو عبد الله :لا بأس بتزويج البكر إذا رضيت من غير إذن أبيها. مستدرك الوسائل 14/ 459 رقم 17284 وهذا كما مر بدون إذن أبيها أما مع إذن أبيها فواضح.

-
عن أبي عبد الله أنه سئل عن التمتع بالأبكار؟ قال: هل جعل ذلك إلا لهن فليستترن وليستعففن. وسائل الشيعة 21/ 33 رقم 26450 .

وهناك أكثر من رواية تبين جواز التمتع بالبكر. ثم لا ننسى ما ذكره الخميني في كتابه تحرير الوسيلة أنه يجوز التمتع بالرضيعة لا مجرد البكر وهذا مشهور جدا.

10/  قال البحراني:كيف يتم منع المسلمين من زيارة الرسول واعتبار ذلك حراما. قلت: سبحانك هذا بهتان عظيم، وأنا أطلب ممن يقرأ رسالتي هذه أن يأتيني بشخص ينسب إلى العلم قال إن زيارة الرسول حرام، بل زيارته سنة مستحبة بإجماع أهل العلم.

11/  افترى البحراني على العلامة الإمام عبد العزيز بن باز بقوله: إنه لم يصل في المسجد النبوي لأنه كان يقول: حرام الدخول والصلاة بالمسجد لوجود قبر الرسول ولا يوجد للمسجد أي فضل. قلت: أين قال الإمام ابن باز كان الكلام؟ وكتبه تنادي بخلاف ما ذكر هذا البحراني؟ قال العلامة ابن باز:يسن لمن زار المدينة أن يزور المسجد النبوي ويصلي فيه . أسئلة وأجوبة مختارة من فتاوى الحج1 /188 وقال رحمه الله: يجوز للمسلم أن يسافر إلى المدينة المنورة للصلاة في المسجد النبوي، بل يستحب؛ لأن الصلاة فيه خير من ألف صلاة فيما سواه، إلا المسجد الحرام فإن الصلاة فيه بمائة ألف صلاة فيما سواه. فتاوى تتعلق بأحكام الحج والعمرة والزيارة 1 / 204، وأقول لهذا وأمثاله: لما أعياكم النقاش بالحجة والبرهان لجأتم إلى الكذب والافتراء، وما أحسن ما قال الشاعر عنك وأمثالك:

الصدق يألفه الكريم المرتجى والكذب يألفه اللئيم الأخيب

وأسأل الله جل في علاه أن يهدينا وعامة الشيعة إلى ما يحب ويرضى، آمين آمين آمين.

كتبه عثمان بن محمد الخميس 10/ 5/ 1431 الموافق 24/ 4/ 2010


المصدر
 موقع و منتدى المنهج ( الموقع الرسمي للشيخ عثمان الخميس حفظة الله )

عدد مرات القراءة:
638
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :