آخر تحديث للموقع :

الأحد 14 رجب 1444هـ الموافق:5 فبراير 2023م 10:02:20 بتوقيت مكة

جديد الموقع

الصلاة خلف الفاسق ..

على صلى خلف فاسق


الكافي للكليني (329 هـ) الجزء3 صفحة 374 بَابُ الصلاة خلف من لا يقتدى به
www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-3/18.htm#14
 
6 - علي بن إبراهيم عن أبيه عن حماد عن حريز عن زرارة قال: قلت لأبي جعفر (ع): إن أناسا رووا عن أمير المؤمنين صلوات الله عليه أنه صلى أربع ركعات بعد الجمعة لم يفصل بينهن بتسليم؟ فقال: يا زرارة إن أمير المؤمنين (ع) صلى خلف فاسق فلما سلم وانصرف قام أمير المؤمنين ع فصلى أربع ركعات لم يفصل بينهن بتسليم فقال له رجل جنبه: يا أبا الحسن صليت أربع ركعات لم تفصل بينهن؟ فقال: إنها أربع ركعات مشبهات وسكت فوالله ما عقل ما قال له .


تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء3 صفحة 266 باب 25 فضل المساجد والصلاة فيها
www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/tahzib-3/a28.html
 
76 - علي بن إبراهيم عن أبيه عن حماد عن حريز عن زرارة قال : قلت لأبي جعفر ع أن أناسا رووا عن أمير المؤمنين ع انه صلى أربع ركعات بعد الجمعة لم يفصل بينهن بتسليم فقال : يا زرارة إن أمير المؤمنين صلى خلف فاسق فلما سلم وانصرف قام أمير المؤمنين ع فصلى أربع ركعات لم يفصل بينهن بتسليم فقال له رجل إلى جنبه : يا أبا الحسن صليت أربع ركعات لم تفصل بينهن بتسليم فقال : انها أربع ركعات مشبهات فسكت فوالله ما عقل ما قال له .


وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء7 صفحة350
www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1045.html
 
(9550) 4 - محمد بن يعقوب عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن حماد عن حريز عن زرارة قال: قلت لأبي جعفر ع: إن أناسا " رووا عن أمير المؤمنين ع أنه صلى أربع ركعات بعد الجمعة لم يفصل بينهن بتسليم؟ فقال: يا زرارة إن أمير المؤمنين ع صلى خلف فاسق فلما سلم وانصرف قام أمير المؤمنين ع فصلى أربع ركعات لم يفصل بينهن بتسليم فقال له رجل إلى جنبه: يا أبا الحسن صليت أربع ركعات لم تفصل بينهن فقال: أما إنها أربع ركعات مشبهات وسكت فوالله ما عقل ما قال له
ورواه الشيخ بإسناده عن علي بن إبراهيم مثله


الحدائق الناضرة للمحقق البحراني (1186 هـ) الجزء10 صفحة183
www.yasoob.com/books/htm1/m001/02/no0232.html
 
وفي الصحيح أو الحسن عن زرارة قال : ( قلت لأبي جعفر (ع) إن أناسا رووا عن أمير المؤمنين (ع) أنه صلى أربع ركعات بعد الجمعة لم يفصل بينهن بتسليم ؟ فقال يا زرارة إن أمير المؤمنين (ع) صلى خلف فاسق فلما سلم وانصرف قام أمير المؤمنين (ع) فصلى أربع ركعات لم يفصل بينهن بتسليم فقال له رجل إلى جنبه يا أبا الحسن صليت أربع ركعات لم تفصل بينهن بتسليم فقال إنهن أربع ركعات مشبهات فسكت فوالله ما عقل ما قال له وهذا الخبر يدل على وجه ثالث وهو الإتيان بالفرض بعد الصلاة معهم نافلة .

عدد مرات القراءة:
642
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :