جديد الموقع

الله عزوجل يخط التوراه لموسى بيده ..

بسم الله الرحمن الرحيم 
الرد على المخرف الرافضي المدعو الطالب313 بموضوعه
(رب الوهابية الشاب الامرد--يخط التوراه لموسى بيــــده)
وهذا رابط موضوعه http://www.saifoali.org/vb/showthread.php?t=26248

كالعادة يهرج الروافض على امور كثيرة ويتبجحون بها وعندما تجد شبهاتهم تراها موجودة في كتبهم ومنها ما جاء به هذا الرافضي المدعو الطالب313 عندما كتب موضوعه ظاناً انه اتي بشيء سوف يهز العقيدة وكالعادة رمى اهل السنة بالتجسيم والان نبدأ بما قاله الرافضي :

فتح الباري
بشرح صحيح البخاري لابن حجر
المجلد الخامس عشر-ص230
11-باب تحاج ادم وموسى عند الله
6614-عن النبي-ص- قال احتج ادم موسى فقال له موسى ياادم انت ابونا خيبتنا واخرجتنا من الجنه قال له ادم
ياموسى اصطفاك الله بكلامه وخط له بيده
اتلومني على امر قدره الله علي قبل ان يخلقني باربعين سنه فحج ادم موسى فحج ادم موسى ثلاثا

**************
الاربعون في دلائل التوحيد
للهروي
24-باب اثبات الخط لله عزوجل
-عن النبي-ص- قال احتج ادم موسى فقال له موسى ياادم انت ابونا خيبتنا واخرجتنا من الجنه قال له ادم
ياموسى اصطفاك الله بكلامه وخط له بيده
اتلومني على امر قدره الله علي قبل ان يخلقني باربعين سنه فحج ادم موسى فحج ادم موسى ثلاثا
والوثيقه

ويكمل الرافضي قوله (وهل الخط الان من افعال الاجسام او لا والاجسام المحدثه وخصوصا ان الخط بيده
ويده تكون للعمل والفعل ايضا 
يامساكين
صفعات الطالب313)
_________________________________

الرد :
قلت كان من الاجدر للرافضي ان يبحث في كتبه لعله يجد من شبهاته الهشة في كتبه لكي لا يرمي غيره بما هو عنده http://www.dd-sunnah.net/forum/images/smilies/biggrin.gifhttp://www.dd-sunnah.net/forum/images/smilies/cool.gif

واثبات صفة اليد لله عند الرافضة جاء في مواضع كثيرة منها :

بصائر الدرجات للثقة الجليل والمحدث النبيل شيخ القميين أبو جعفر محمد بن الحسن بن فروخ " الصفار "ص81 

قال رسول الله صلى الله عليه وآله: من سره أن يحيى حياتي ويموت مماتي ويدخل جنة ربي جنة عدن منزلي قضيب من قضبانها غرسها الله ربي بيده فليتول عليا والأئمة من بعده فإنهم أئمة الهدى أعطاهم الله فهما وعلما فهم عترتي من لحمي ودمي إلى الله أشكو من عاداهم من أمتي والله ليقتلن ابني لا أنالهم الله شفاعتي

قرب الاسناد الحميري القمي ص61 

193 -
وعنه، عن صفوان الجمال، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: " قال رسول الله صلى الله عليه وآله: عن يمين الله -وكلتا يديه يمين - عن يمين العرش قوم على وجوههم نور، لباسهم من نور، على كراسي من نور. فقال له علي: يا رسول الله، من هؤلاء؟ فقال له: شيعتنا وأنت إمامهم

وهذا غيض من فيض 
والان مع رواية التي شنع عليها الرافضي فهي توجد في 
شرح توحيد الصدوق للقاضي سعيد محمد بن محمد مفيد القمي ج2 ص349 

(واما عن يد واحدة فهو مروية من الخبر "ان الله خلق جنة عدن بيده وكتب التوراة بيده وغرس شجرة طوبى بيده وخلق ادم بيديه ")

الاختصاص لشيخ الطائفة المفيد ص54
( فقال: صدقت يا محمد، فأخبرني عن أربعة أشياء خلقهن الله بيده، قال: خلق الله جنات عدن بيده، ونصب شجرة طوبى في الجنة بيده، وخلق آدم بيده، وكتب التوراة بيده، قال: صدقت يا محمد، قال: فمن أخبرك بهذا؟ قال: جبرئيل، قال: جبرئيل عمن؟ قال: عن ميكائيل، قال: ميكائيل عمن؟ قال: عن إسرافيل، قال: إسرافيل عمن؟ قال: عن اللوح المحفوظ، قال: اللوح عمن؟ قال: عن القلم، قال: القلم عمن؟ قال: عن رب العالمين.
قال: صدقت يا محمد.)

بحار الأنوار / جزء 9 / صفحة[ 338 ] النص طويل اقتص موضع الشاهد 

فأخبرني عن أربعة أشياء خلقهن الله
تعالى بيده. قال: خلق الله جنات عدن بيده، ونصب شجرة طوبى في الجنة بيده، وخلق آدم
عليه السلام بيده، وكتب التوراة بيده.

تفسير المحيط الاعظم و البحر الاخضم في تاويل کتاب الله العزيز المحکم
الجزء: 2  ص42
المؤلف:آملي، حيدر بن علي
المحقق:موسوي تبريزي، محسن
الناشر:العهد الثقافي نور علي نور
محل النشر:قم

( خلق اللّه أربعة أشياء بيده )
و لمّا انتهى خلق المولّدات من الجمادات و النّبات و الحيوان بانتهاء إحدى و سبعين ألف سنة من سني الدّنيا ممّا يعدّ (نعد) ، و رتّب العالم ترتيبا حكميّا، و لم يجمع سبحانه لشيء ممّا خلقه من أوّل موجود إلى آخر مولود و هو الحيوان بين يديه تعالى إلاّ للإنسان، و هي هذه النشأة البدنيّة التّرابيّة، بل خلق كلّ ما سواها إمّا عن أمر إلهي، أو عن يد واحدة قال تعالى:
إِنَّمٰا قَوْلُنٰا لِشَيْءٍ إِذٰا أَرَدْنٰاهُ أَنْ نَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ [سورة النحل: 40 ].
فهذا عن أمر إلهي، و ورد في الخبر:
«
إنّ اللّه عزّ و جلّ خلق جنّة عدن بيده، و كتب التّوراة بيده ، و غرس شجرة طوبى بيده»  17 .
17) قوله: و ورد في الخبر: إنّ اللّه عزّ و جلّ خلق جنّة عدن بيده. أقول: روي مضمون الحديث في كتب الفريقين،
 
 
المصدر
 
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=168696


عدد مرات القراءة:
235
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :