يا وهابية: أسوار الصادق نلغيها ..   حتى بيت الله نحرقة، المهم نوصل للحكم ..   كيف تتم برمجة عقول الشيعة؟ ..   لماذا تم تغيير إسم صاحب الضريح؟ ..   عاشوريات 2024م ..   اكذوبة محاربة الشيعة لأميركا ..   عند الشيعة: القبلة غرفة فارغة، والقرآن كلام فارغ، وحبر على ورق وكتاب ظلال ..   الأطفال و الشعائر الحسينية .. جذور الإنحراف ..   من يُفتي لسرقات وصفقات القرن في العراق؟ ..   براءة الآل من هذه الأفعال ..   باعترف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   ضريح أبو عريانه ..   الشمر زعلان ..   معمم يبحث عن المهدي في الغابات ..   من كرامات مقتدى الصدر ..   من صور مقاطعة الشيعة للبضائع الأميركية - تكسير البيبسي الأميركي أثناء قيادة سيارة جيب الأميركية ..   من خان العراق ومن قاوم المحتل؟   ركضة طويريج النسخة النصرانية ..   هيهات منا الذلة في دولة العدل الإلهي ..   آيات جديدة ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ الأحقاد بين المسلمين ..   سجود الشيعة لمحمد الصدر ..   عراق ما بعد صدام ..   جهاز الاستخبارات الاسرائيلي يرفع السرية عن مقطع عقد فيه لقاء بين قاسم سليماني والموساد ..   محاكاة مقتل محمد الصدر ..   كرامات سيد ضروط ..   إتصال الشيعة بموتاهم عن طريق الموبايل ..   أهل السنة في العراق لا بواكي لهم ..   شهادات شيعية : المرجع الأفغاني إسحاق الفياض يغتصب أراضي العراقيين ..   محمد صادق الصدر يحيي الموتى ..   إفتتاح مقامات جديدة في العراق ..   افتتاح مرقد الرئيس الإيراني الراحل ابراهيم رئيسي ..   كمال الحيدري: روايات لعن الصحابة مكذوبة ..   كثير من الأمور التي مارسها الحسين رضي الله عنه في كربلاء كانت من باب التمثيل المسرحي ..   موقف الخوئي من انتفاضة 1991م ..   ماذا يقول السيستاني في من لا يعتقد بإمامة الأئمة رحمهم الله؟   موقف الشيعة من مقتدى الصدر ..   ماذا بعد حكومة أنفاس الزهراء ودولة العدل الإلهي في العراق - شهادات شيعية؟ ..   باعتراف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   تهديد أمير القريشي لله عزوجل والأنبياء عليهم السلام ..   أذان جديد - أشهد ان المهدى مقتدى الصدر حجة الله ..   مشاهدات من دولة العدل الإلهي ..   هل تعلم أن الديناصورات كانت من أهل السنة؟ ..

جديد الموقع

هل أخبر علي رضي الله عنه أقرب الناس إليه بترتيب الأئمة الاثني عشر؟ ..

هل علي رضي الله عنه أخبر أقرب الناس إليه بترتيب الأئمة الاثني عشر؟

 يتشدق الشيعه الإمامية الاثنى عشريه بالنص الالهى المزعوم على امامة على رضى الله عنه والائمه الاثنى عشر بعد النبى صلوات الله وسلامه عليه فلنرى هل على رضي الله عنه علم بهذا النص الإلهي المزعوم وهل اخبر بذالك اقرب الناس اليه فضلا عن باقي المسلمين 

لنقرأ هذى الرواية الموجودة في كتب القوم ولنعرف

الكافي للكليني (1/348) كتاب الحجة، باب: ما يفصل به بين دعوى المحق والمبطل في أمر الإمامة.


5- محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب عن علي بن رئاب، عن أبي عبيدة و زرارة جميعا، عن أبي جعفر عليه السلام قال: لما قتل الحسين عليه السلام أرسل محمد بن الحنفية إلى علي بن الحسين عليهما السلام فخلا به فقال له: يا ابن أخي قد علمت أن رسول الله صلى الله عليه وآله دفع الوصية والامامة من بعده إلى أمير المؤمنين عليه السلام ثم إلى الحسن عليه السلام، ثم إلى الحسين عليه السلام وقد قتل أبوك رضي الله عنه وصلي على روحه ولم يوص، وأنا عمك وصنو أبيك و ولادتي من علي عليه السلام في سني وقدمي أحق بها منك في حداثتك، فلا تنازعني في الوصية والإمامة ولا تحاجني، فقال له علي بن الحسين عليه السلام: يا عم اتق الله ولا تدع ما ليس لك بحق إني أعظك أن تكون من الجاهلين، إن أبي يا عم صلوات الله عليه أوصى إلي قبل أن يتوجه إلى العراق وعهد إلي في ذلك قبل أن يستشهد بساعة، وهذا سلاح رسول الله صلى الله عليه وآله عندي، فلا تتعرض لهذا، فإني أخاف عليك نقص العمر وتشتت الحال، إن الله عز وجل جعل الوصية والامامة في عقب الحسين عليه السلام فإذا اردت أن تعلم ذلك فانطلق بنا إلى الحجر الاسود حتى نتحاكم إليه ونسأله عن ذلك قال أبو جعفر عليه السلام: وكان الكلام بينهما بمكة، فانطلقا حتى أتيا الحجر الاسود، فقال علي بن الحسين لمحمد بن الحنفية: ابدأ أنت فابتهل إلى الله عز وجل وسله أن ينطق لك الحجر ثم سل، فابتهل محمد في الدعاء وسأل الله ثم دعا الحجر فلم يجبه، فقال علي بن الحسين عليهما السلام: يا عم لو كنت وصيا وإماما لاجابك، قال له محمد: فادع الله أنت يا ابن أخي وسله، فدعا الله علي بن الحسين عليهما السلام بما أراد ثم قال: أسألك بالذي جعل فيك ميثاق الانبياء وميثاق الاوصياء وميثاق الناس أجمعين لما أخبرتنا من الوصي و الامام بعد الحسين بن علي عليه السلام؟ قال: فتحرك الحجر حتى كاد ان يزول عن موضعه، ثم أنطقه الله عز وجل بلسان عربي مبين، فقال: اللهم إن الوصية والامامة بعد الحسين ابن علي عليهما السلام إلى علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب وابن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله قال: فانصرف محمد بن علي وهو يتولى علي بن الحسين عليه السلام.

  
قال المجلسي في مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج‏4، ص: 84

(الحديث الخامس)

 (1): صحيح، و سنده الآتي حسن كالصحيح.
 
ثم علق المجلسي على هذه الرواية في مرآة العقول ، ج‏4، ص: 86 قائلاً:

و اعلم أن الأخبار في حال محمد بن الحنفية مختلفة، فمنها ما يؤول على جلالة قدره كما هو المشهور عند الإمامية، و منها ما يدل على صدور بعض الزلات منه و هذا الخبر منها، فإن ادعاء الإمامة بغير حق كفر، لا سيما مع العلم بالإمام، فإنه ظاهر أنه كان قد سمع مرارا من أبيه و أخويه عليهم السلام النص على الاثني عشر عليهم السلام و قد مر أنه كان حاضرا عند وصية أمير المؤمنين عليه السلام و قد نص على علي بن الحسين عليه السلام بمحضره، و قد يأول هذا بأن هذا الدعوى كان على سبيل المصلحة لئلا تنخدع ضعفة الشيعة بأنه أكبر و أقرب و أولى بالإمامة، و تأخره عن الحسين صلوات الله عليه أيضا مما يطعن به فيه، و يحتمل أن يكون رخصه عليه السلام لبعض المصالح، و أما ادعاء المختار و أصحابه من الكيسانية إمامته و مهدويته و غيبته فالظاهر أنها كانت بغير رضاه بل بغير خبره و اطلاعه، و بالجملة حسن القول فيهم أو ترك التعرض لهم أحسن من القدح فيهم و الله يعلم.

س2/ هل كفر محمد بن الحنفية حين ادعى أنه أولى بالإمامة من علي بن الحسين مع علمه بأن الإمام هو علي بن الحسين كما قال المجلسي؟
س3/ ما موقف الشيعة من المجلسي حين قال عن بن الحنفية بأنه صدر منه بعض الزلات؟

وقد صحح الخوئي هذه الرواية فقال: (أقول: الرواية صحيحة السند ودالة على إيمانه، وقوله بإمامة علي بن الحسين عليه السلام)

معجم رجال الحديث للخوئي  (ج17/ص56)  ترجمة محمد بن الحنفية برقم 10689 :

اما القول ان الخبر خبر احاد وان الاماميه لا يعملون بخبر الاحاد فلو تاملت فى سند هذى الروايه تجد ان الروايه مرويه عن شخصين هما ابى عبيده وزراره جميعا الى جانب ان الروايه مرويه باسانيد مختلفه ارجع للمصادر 


اقول بعد ان قرانا هذى الروايه الصحيحة السند ويرويها ثقاتهم 
هل علي رضي الله عنه لم يخبر بترتيب الأئمة الاثني عشر لاقرب 
الناس اليه وهو ابنه محمد ابن الحنفيه ام ان محمد ابن الحنفيه 
ادعى الامامه لنفسه كما ادعاها ابى بكر وعمر وعثمان كما يزعم الاثنى عشريه وما حكم من ادعى الامامه لنفسه هل تكفرون ابن الامام على كما كفرتم أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم 

ملاحظة: انتبه أخي القارئ لنص الرواية وانتبه لشهادة محمد بن الحنفية رضي الله عنه أن الحسين لم يوص لأحد بعده علما أن هناك روايات كثيرة فى الكافي الأصول الجزء 1 صفحه 253 باب إثبات الإمامة من المحق والمبطل ان هناك غير محمد بن الحنفية ادعى الإمامة لنفسه مثل موسى ابن جعفر وبين أخيه الأكبر عبد الله وهذا سبب في افتراق الشيعة لفرق كثيرة مثل الاحفطيه والزيدية والإسماعيلية وغيرها كثير.

عدد مرات القراءة:
1133
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :