آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 8 ربيع الأول 1446هـ الموافق:10 سبتمبر 2024م 09:09:31 بتوقيت مكة
   مشاهدات من زيارة الأربعين 2024م ..   تم بحمد الله إصلاح خاصية البحث في الموقع ..   افتتاح مرقد الرئيس الإيراني الراحل ابراهيم رئيسي ..   ضريح أبو عريانة ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهن ..   باعتراف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   قصة الجاسوسة الإسرائيلية في إيران ..   طقوس جديدة تحت التجربة ..   تحريض مقتدى الصدر على أهل السنة ..   فنادق جديدة في بغداد وكربلاء لممارسة اللواط ..   يا وهابية: أسوار الصادق نلغيها ..   حتى بيت الله نحرقة، المهم نوصل للحكم ..   كيف تتم برمجة عقول الشيعة؟ ..   لماذا تم تغيير إسم صاحب الضريح؟ ..   عاشوريات 2024م ..   اكذوبة محاربة الشيعة لأميركا ..   عند الشيعة: القبلة غرفة فارغة، والقرآن كلام فارغ، وحبر على ورق وكتاب ظلال ..   الأطفال و الشعائر الحسينية .. جذور الإنحراف ..   من يُفتي لسرقات وصفقات القرن في العراق؟ ..   براءة الآل من هذه الأفعال ..   باعترف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   الشمر زعلان ..   معمم يبحث عن المهدي في الغابات ..   من كرامات مقتدى الصدر ..   من صور مقاطعة الشيعة للبضائع الأميركية - تكسير البيبسي الأميركي أثناء قيادة سيارة جيب الأميركية ..   من خان العراق ومن قاوم المحتل؟   ركضة طويريج النسخة النصرانية ..   هيهات منا الذلة في دولة العدل الإلهي ..   آيات جديدة ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ الأحقاد بين المسلمين ..   سجود الشيعة لمحمد الصدر ..   عراق ما بعد صدام ..   جهاز الاستخبارات الاسرائيلي يرفع السرية عن مقطع عقد فيه لقاء بين قاسم سليماني والموساد ..   محاكاة مقتل محمد الصدر ..   كرامات سيد ضروط ..   إتصال الشيعة بموتاهم عن طريق الموبايل ..   أهل السنة في العراق لا بواكي لهم ..   شهادات شيعية : المرجع الأفغاني إسحاق الفياض يغتصب أراضي العراقيين ..   محمد صادق الصدر يحيي الموتى ..   إفتتاح مقامات جديدة في العراق ..   كمال الحيدري: روايات لعن الصحابة مكذوبة ..   كثير من الأمور التي مارسها الحسين رضي الله عنه في كربلاء كانت من باب التمثيل المسرحي ..   موقف الخوئي من انتفاضة 1991م ..   ماذا يقول السيستاني في من لا يعتقد بإمامة الأئمة رحمهم الله؟ ..   موقف الشيعة من مقتدى الصدر ..   ماذا بعد حكومة أنفاس الزهراء ودولة العدل الإلهي في العراق - شهادات شيعية؟ ..

" جديد الموقع "

الصحابي فروة بن عمرو بن ردقة الأنصاري البياضي كان ممَّن أعان على قتل عثمان ..

الصحابي فروة بن عمرو بن ردقة الأنصاري البياضي كان ممَّن أعان على قتل عثمان

ذكرعلماء أهل السنة أنَّ الصحابيَّ فروة بن عمرو بن ردقة الأنصاري البياضي كان ممَّن أعان على قتل عثمان (أسد الغابة لابن الأثير : 4/179) .

النص كما جاء باسد الغابة :

 4213 - فروة بن عمرو الأنصاري
ب د ع فروة بن عمرو بن ودقة بن عبيد بن عامر بن بياضة الأنصاري البياضي.
شهد العقبة، وبدرا وما بعدهما من المشاهد مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. وآخى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بينه وبين عبد الله بن مخرمة العامري.
حديثه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «لا يجهر بعضكم على بعض بالقرآن» .
رواه مالك في الموطأ، عن يحيى بن سعيد، عن محمد بن إبراهيم التيمي، عن أبي حازم التمار، عن البياضي، ولم يسمه مالك في الموطأ.
وكان ابن وضاح وابن مزين يقولان: إنما سكت مالك عن اسمه لأنه كان ممن أعان على قتل عثمان.
قال أبو عمر: هذا لا يعرف، ولا وجه لما قالا .
وكان النبي صلى الله عليه وآله وسلم يبعثه يخرص على أهل المدينة ثمارهم، فإذا دخل الحائط حسب ما فيه من الافناء، ثم ضرب بعضها على بعض، على ما يرى فيها، فلا يخطئ.
أخرجه الثلاثة.
أسد الغابة ط الفكر لابن الاثير ج 4/ ص 57
الرد على الشبهة :
اولا : تطبيق القاعدة الذهبية على مقولات الروافض:
اذا قال اواستنتج الرافضى اى شىء فتاكد تماما انك ستقرأ اوستسمع شيئا غبيا جدا مبنى على الكذب والتدليس اوالجهل المركب مع الحقد والكراهية للاسلام ورسوله وصحابته واهل بيته وسائر المسلمين...
" ذكرعلماء أهل السنة أنَّ الصحابيَّ فروة بن عمرو بن ردقة الأنصاري البياضي كان ممَّن أعان على قتل عثمان "
الكذاب السطر التالى مباشرة لما نقل ينفى الحافظ بن عبد البر ابو عمر استنتاج اثنين من علماء المذهب المالكى بالاندلس ابن وضاح  )محمد بن وضاح القرظى ) و ابن مزين (إبراهيم بن مزين) فجعلهم الرافضى الكذاب علماء؟؟؟!!!! ..
الرافضى يخفى النصوص التى بالمصدر الذى نقل منه ليخدع المسلمين ويدلس عليهم ليدخل عليهم ان العلامة ابن الاثير يقول ان فروة بن عمرو بن ودقة اعان على قتل عثمان وهو كذب محض بل هو استنتاج غير صحيح لاثنين من علماء الاندلس فى معرض شرحهم لحديث رواة الامام مالك ورده فى السطر التالى له مباشرة.
ثانيا : بعض الروايات لعلماء المسلمين توضح وتنقل حقيقة ما اخفاه الرافضى :
1 - " أَبِي حَازِمٍ التَّمَّارِ، عَنِ الْبَيَاضِيِّ، وَلَمْ يُسَمِّهِ فِي الْمُوَطَّأِ.
وكان ابْن وَضَّاح وَابْن مزين يقولان: إنما سكت مَالِك عَنِ اسمه لأنه كَانَ ممن أعان على قتل عُثْمَان رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ.
قَالَ أَبُو عُمَر: هَذَا لا يعرف، ولا وجه لما قالاه فِي ذَلِكَ، ولم يكن لقائل هَذَا علم بما كَانَ من الأنصار يَوْم الدار.. "
الاستيعاب في معرفة الأصحاب ابن عبد البر ج 3/ ص 1259
2 - " وجزم أبو عمر بأنه البياضي الذي اخرج مالك حديثه في الموطأ من طريق أبي حازم عنه في النهى عن ان يجهر بعض على بعض بالقراءة
قال وكان بن مزين وابن وضاح يقولان إنما سكت مالك عن اسمه لأنه كان ممن أعان على عثمان.
قال أبو عمر هذا لا يثبت ولا وجه لما قالاه من ذلك ولم يكن قائل هذا علم بما كان من الأنصار يوم الدار انتهى "
الإصابة في تمييز الصحابة ابن حجر العسقلانى ج 5/ص 364
3 - " روى مَالك حَدِيثه فِي الْمُوَطَّأ وَلم يسمه كَانَ ابْن وضاح وَابْن مزين يَقُولَانِ إِنَّمَا سكت مَالك عَن اسْمه لِأَنَّهُ مَكَان أعَان على قتل عُثْمَان رَضِي الله عَنهُ
قَالَ ابْن عبد الْبر هَذَا لَا يعرف وَلَا وَجه لما قَالَاه وَلم يكن لقَائِل هَذَا علم بِمَا كَانَ مِمَّن الْأَنْصَار يَوْم الدَّار. "
الوافى بالوافيات بن عبد الله الصفدي ج 24 / ص 6



ثالثا : الحديث الذى الذى رافقه تعلق عليه بن مزين وابن وضاح:
 177- وحدثني عن مالك عن يحيى بن سعيد عن محمد بن إبراهيم بن الحارث التيمي عن أبي حازم التمار عن البياضي * أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج على الناس وهم يصلون وقد علت أصواتهم بالقراءة فقال إن المصلي يناجي ربه فلينظر بما يناجيه به ولا يجهر بعضكم على بعض بالقرآن
الموطأ مالك ج 1/ ص 81 حديث رقم: 177
19044-  حدثنا عبد الله حدثني أبي قال قرأت على عبد الرحمن بن مهدي مالك عن يحيى بن سعيد عن محمد بن إبراهيم التيمي عن أبي حازم التمار عن البياضي * أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج على الناس وهم يصلون وقد علت أصواتهم بالقراءة فقال ان المصلى يناجي ربه عز وجل فلينظر ما يناجيه ولا يجهر بعضكم على بعض بالقرآن
مسند ابن حنبل ج 4/ ص 344 حديث رقم: 19044
3364 -  أنبأ محمد بن سلمة قال أنبأ بن القاسم عن مالك قال حدثني يحيى بن سعيد عن محمد بن إبراهيم بن الحارث عن أبي حازم التمار عن البياضي * أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج على الناس وهم يصلون وقد علت أصواتهم بالقراءة فقال إن المصلي يناجي ربه فلينظر ماذا يناجيه به فلا يجهر بعضكم على بعض بالقرآن
قال أبو عبد الرحمن أرسله الليث بن سعيد ويزيد بن هارون .
السنن الكبرى النسائي ج 2/ ص 265 حديث رقم: 3364
اخرجة البخارى فى كتاب خلق افعال العباد بنفس الاسناد وسمى البياضى هنا المقصود فى حديث مالك ابى حازم التمار ون بياض
حدثنا عبد الله بن يوسف، ثنا مالك، عن يحيى بن سعيد، عن محمد بن إبراهيم بن الحرث التيمي، عن أبي حازم التمار، عن البياضي رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج على الناس وهم يصلون، وقد علت أصواتهم بالقراءة، فقال: «إن المصلي يناجي ربه فلينظر بما يناجيه به، ولا يجهر بعضكم على بعض بالقراءة».
حدثنا إسحاق، سمع عبدة، عن ابن إسحاق، عن محمد بن إبراهيم بن الحارث، عن أبي حازم مولى هذيل،
قال: جاورت في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم من بني بياضة من الأنصار فحدثني عن النبي صلى الله عليه وسلم بهذا.
خلق أفعال العباد للبخاري ص : 111
" رواه النسائي من عدة طرق، عن محمد بن إبراهيم التيمي مختصرا" ومطولا ومرسلا ومتصلا، قال في بعضها: عن أبي حازم مولى الغفاريين. وقال في بعضها: عن أبي حازم التمار، عن البياضي.
وقيل: إن اسم البياضي هذا : عبد الله بن جابر، وقيل: فروة بن عمرو.
وقال في بعضها: عن أبي حازم مولى الأنصار.
وأخرجه البخاري في كتاب" أفعال العباد"،
وقال: عن أبي حازم التمار، فأما أبو حازم البياضي فقد تقدم،
تهذيب الكمال في أسماء الرجال للحافظ المزى ج 33/ص 218
أَبُو حَازِمٍ التَّمَّارُ، عَنِ الْبَيَاضِيِّ الْأَنْصَارِيِّ قِيلَ: إِنَّ اسْمُهُ: عَبْدُ اللهِ بْنُ جَابِرٍ، فِيمَا حَكَى، عَنْ أَبِي عُبَيْدٍ، عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ عِيسَى، عَنْ مَالِكٍ
معرفة الصحابة لأبي نعيم ج 6/ص 3092
الخلاصة:
إن الرافضه أكذب الناس في المنقول . . وأجهل الناس في المعقول
لا شبهة
1/الرافضى لايمكن ان يخدع او يستغفل من يتتبع مقولاته و من مصادرها الاصلية وهذا واجب كل مسلم ومسلمة يقرأ مثل هذا الهراء والكاذب ..
محال ثم محال ان يستغفل الشيعة الروافض الا الكسالى والمنافقين ومن لا يابهون لدينهم ويفصرون عن سؤال العلماء او البحث فى المنتديات المتخصصصة فى الرد على شبهات الروافض والنصارى.
والله يشهد ان شبهات النصارى اكثر ذكاء واقل كذبا وغباء من شبهات الروافض .
2/ حقيقة ذهبية فى الرواية والدراية:
كل الروايات والاثار لا تسقط من السماء ولا نجدها عند الحفر فى باطن الارض او ملقاه فى الطرقات ولا تخرج مصادفة فى شباك صيادين البحر
وانما نجدها موثقة بالاسانيد فى المصنفات الثابته الصحة لكتابها ومصنفيها من اهل الرواية والدراية المشهود لهم من العلماء العدول كصحيح البخارى وصحيح مسلم وموطأ انس بن مالك ومسند احمد بن حنبل والنسائى والترمذى وابن ماجة وابو داوود وغيره والحمد لله والمنه.
وفيها تجد الروايات بالسند المتصل من الثقة عن الثقة من فم قائلها حتى وصلت للمصنف فدونوها واثبتوها رحمهم الله .
3/ مهما حاولت الشيعة الروافض تشوية صحابة رسول الله فنحن نتكلم هنا عن 10 – 15 فرد من اكثر من 100000 مائة الف صحابى شهدوا غدير خم كما تدعى الشيعة ولم يعملوا الانى :
أ – لم يغدر الصحابة برسول الله صلى الله عليه وسلم فالله يعصمه وهم مختارين من الله عز وجل.
ب- لم يقتل الصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم فالله يعصمه وهم مختارين من الله عز وجل.
ج – لم ينقض الصحابة عهودهم فى نصرة وتاييد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يسلموه ابدا فالله يعصمه وهم مختارين من الله عز وجل.
د – لم يتخلفوا عن رسول الله فى الجهاد والتضحية باموالهم وانفسهم والذين تخلفوا وكانوا بضعة وثمانين رجلا، فقبل منهم رسول الله صلى الله عليه وسلم علانيتهم وبايعهم واستغفر لهم ووكل سرائرهم إلى الله عز وجل ولم تتكرر منهم مرة اخرى الى انتقل الى الرفيق الاعلى صلى الله عليه وسلم .
هـ – لم يقتل رسول الله اصحابة فى خيانة له او غدر به لان الله تعالى بعصمة بحق وليس ادعاء واكاذيب لخداع السذج والبسطاء والدهماء.
و – كل الائمة التى سطر الشيعة لهم تاريخهم وتسيوا اليهم اقوالهم بالباطل خانهم اصحابهم واتباعهم شيعتهم وخذلوهم وقتلوهم ونهبوهم بل وخلدوا ذكراهم بنسبة خيانتهم وغدرهم الى غيرهم من المسلمين .
ز – بينما فعل صحابة و شيعة الائمة الافاعيل بائمتهم ( لانهم كلهم غير معصومين من الله ولم يختار الله لهم اصحابهم فكان الكثير منهم غادرين و خونة ومنتحلى المذاهب الفاسدة) فخذولوهم وخانوهم وغدرواوقتلوهم وفقتلوا الامام علي بن ابى طالب خليفة المسلمين . . . 
وخذلوا وخانوا وطعنوا الامام الحسن خليفة المسلمين واجبروه بخذلانهم على التنازل عن الخلافة والامامة . . .
وخانوا وخذلوا وغدروا بالامام الحسين ريحانة رسول الله فقتلوه وكل ممن معه من اهل البيت مرة واحدة رضى الله عنهم جميعا ليتخلصوا منهم مرة واحدة فى الحقيقة ويخلدوا ذكراهم فى الاشعار والسير والتاريخ والروايات التى هى كلها اكاذيب ويتهموا المسلمين بذلك وهذا هو دينهم كذب على كذب و ظلمات من فوقها ظلمات

عدد مرات القراءة:
1276
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :