آخر تحديث للموقع :

الأثنين 7 ربيع الأول 1446هـ الموافق:9 سبتمبر 2024م 10:09:23 بتوقيت مكة
   مشاهدات من زيارة الأربعين 2024م ..   تم بحمد الله إصلاح خاصية البحث في الموقع ..   افتتاح مرقد الرئيس الإيراني الراحل ابراهيم رئيسي ..   ضريح أبو عريانة ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهن ..   باعتراف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   قصة الجاسوسة الإسرائيلية في إيران ..   طقوس جديدة تحت التجربة ..   تحريض مقتدى الصدر على أهل السنة ..   فنادق جديدة في بغداد وكربلاء لممارسة اللواط ..   يا وهابية: أسوار الصادق نلغيها ..   حتى بيت الله نحرقة، المهم نوصل للحكم ..   كيف تتم برمجة عقول الشيعة؟ ..   لماذا تم تغيير إسم صاحب الضريح؟ ..   عاشوريات 2024م ..   اكذوبة محاربة الشيعة لأميركا ..   عند الشيعة: القبلة غرفة فارغة، والقرآن كلام فارغ، وحبر على ورق وكتاب ظلال ..   الأطفال و الشعائر الحسينية .. جذور الإنحراف ..   من يُفتي لسرقات وصفقات القرن في العراق؟ ..   براءة الآل من هذه الأفعال ..   باعترف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   الشمر زعلان ..   معمم يبحث عن المهدي في الغابات ..   من كرامات مقتدى الصدر ..   من صور مقاطعة الشيعة للبضائع الأميركية - تكسير البيبسي الأميركي أثناء قيادة سيارة جيب الأميركية ..   من خان العراق ومن قاوم المحتل؟   ركضة طويريج النسخة النصرانية ..   هيهات منا الذلة في دولة العدل الإلهي ..   آيات جديدة ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ الأحقاد بين المسلمين ..   سجود الشيعة لمحمد الصدر ..   عراق ما بعد صدام ..   جهاز الاستخبارات الاسرائيلي يرفع السرية عن مقطع عقد فيه لقاء بين قاسم سليماني والموساد ..   محاكاة مقتل محمد الصدر ..   كرامات سيد ضروط ..   إتصال الشيعة بموتاهم عن طريق الموبايل ..   أهل السنة في العراق لا بواكي لهم ..   شهادات شيعية : المرجع الأفغاني إسحاق الفياض يغتصب أراضي العراقيين ..   محمد صادق الصدر يحيي الموتى ..   إفتتاح مقامات جديدة في العراق ..   كمال الحيدري: روايات لعن الصحابة مكذوبة ..   كثير من الأمور التي مارسها الحسين رضي الله عنه في كربلاء كانت من باب التمثيل المسرحي ..   موقف الخوئي من انتفاضة 1991م ..   ماذا يقول السيستاني في من لا يعتقد بإمامة الأئمة رحمهم الله؟ ..   موقف الشيعة من مقتدى الصدر ..   ماذا بعد حكومة أنفاس الزهراء ودولة العدل الإلهي في العراق - شهادات شيعية؟ ..

" جديد الموقع "

معاوية وعمرو بن العاص ليسا أصحاب دين ولا قرآن ..

معاوية وعمرو بن العاص ليسا أصحاب دين ولا قرآن

في كتاب "الإمام علي بن أبي طالب رابع الخلفاء الراشدين" لمحمد رضا، ص213 ط. دار الكتب العلمية ـ بيروت، أنَّ الإمام عليًّا عليه السلام وصف معاوية وعمرو بن العاص بمايلي نصه: "عباد الله أمضوا على حقكم وصدقكم قتالَ عدوكم فإن معاوية، وعمرو بن العاص، وابن أبي معيط، وحبيب بن مسلمة، وابن أبي سرح، والضحاك بن قيس ليسوا بأصحاب دين، ولا قرآن . أنا أعرف بهم منكم. قد صحبتهم أطفالاً وصحبتهم رجالاً فكانوا شرأطفال، وشر رجال. ويحكم إنهم ما رفعوها ثم لا يرفعونها ولا يعلمون بما فيها ومارفعوا إلا خديعة، ودهناً، ومكيدة".

مصدر هذه الرواية فى كتاب تاريخ الطبرى :

قال أبو مخنف حدثني عبد الرحمن بن جندب الأزدي عن أبيه : أن عليا قال عباد الله امضوا على حقكم وصدقكم قتال عدوكم فإن معاوية وعمرو بن العاص وابن أبي معيط وحبيب بن مسلمة وابن أبي سرح والضحاك بن قيس ليسوا بأصحاب دين ولا قرآن أنا أعرف بهم منكم قد صحبتهم أطفالا وصحبتهم رجالا فكانوا شر أطفال وشر رجال ويحكم إنهم ما رفعوها ثم لا يرفعونها ولا يعلمون بما فيها وما رفعوها لكم إلا خديعة ودهنا ومكيدة فقالوا له ما يسعنا أن ندعى إلى كتاب الله عز و جل فنأبى أن نقبله فقال لهم فإني إنما قاتلتهم ليدينوا بحكم هذا الكتاب فإنهم قد عصوا الله عز و جل فيما أمرهم ونسوا عهده ونبذوا .. فَقَالَ لَهُ مسعر بن فدكي التميمي وزَيْد بن حصين الطَّائِيّ ثُمَّ السنبسي، فِي عصابة مَعَهُمَا من القراء الَّذِينَ صاروا خوارج بعد ذَلِكَ: يَا علي، أجب إِلَى كتاب اللَّه عَزَّ وَجَلَّ إذ دعيت إِلَيْهِ، وإلا ندفعك برمتك إِلَى القوم، أو نفعل كما فعلنا بابن عفان، إنه علينا أن نعمل بِمَا فِي كتاب اللَّه عَزَّ وَجَلَّ فقبلناه، وَاللَّهِ لتفعلنها أو لنفعلنها بك قَالَ: فاحفظوا عني نهيي إياكم، واحفظوا مقالتكم لي، أما أنا فإن تطيعوني تقاتلوا، وإن تعصوني فاصنعوا مَا بدا لكم! قَالُوا لَهُ: إما لا فابعث إِلَى الأَشْتَر فليأتك كتابه تاريخ الأمم والرسل والملوك - الطبري ج 5 - ص 49

الرد على الشبهة :
اولا : الرافضى المفلس يبحث عن شبهة من كتاب الاديب محمد رضا . . امين مكتبة جامعة القاهرة ؟! : و الاديب محمد رضا توفى بالقاهرة فى 1369 - 1950 م.
- محمد رضا هو أديب مصري، ولد في مصر ونشأ فيها، تعلَّم اللغة العربية وآدابها وبرع فيها، شغل منصب أمين مكتبة الجامعة بالقاهرة، وكان أحد المدرسين بمدرسة الجمعية الخيرية الإسلامية. له مؤلفات عديدة في التاريخ الإسلامي، والفلسفة، والتربية
ثانيا : الرواية المذكورة من حيث الاسناد فيها معضلتان :
1 - عبد الرحمن بن جندب وهو عبد الرحمن بن جندب الفزاري مقبول 


يروى عن ابيه ويروى عنه محمد بن اسحاق وغير ذلك فهو مجهول
ابو حاتم بن حبان البستى : ذكرة فى الثقات يروى عن ابيه عن طلحة بن عبيد الله روى عنه محمد بن اسحاق
ابن حجر العسقلانى : مجهول
البخارى : ذكره فى التاريخ الكبير وقال عن ابيه وروى عنه ابن اسحاق
فطريق ابو مخنف عن عبد الرحمن بن جندب مظلم مجهول
2 –ابى مخنف لوط بن يحى الاخبارى شيعى محترق كذاب متروك الحديث
عدالة ابى مخنف لوط بن يحى الاخبارى:
ابو احمد بن عدى الجرجانى: شيعى محترق صاحب أخبارهم
ابو جعفر العقيلى: ذكره في الضعفاء
ابو حاتم الرازى: متروك الحديث
ابو داود السجستانى: سئل عنه، فقال: أحد يسأل عن هذا؟!
ابن عراق: كذاب تالف
الدارقطنى: إخباري ضعيف.
ابن الجوزى: ذكره فى الضعفاء والمتروكين
الذهبى: أخباري تالف، لا يوثق به، وقال: هالك
يحى بن معين: ليس بثقة، ومرة: ليس بشيء
ابن شاهين: ذكره فى الضعفاء والكذابين
ابو نعيم الاصبهانى: ذكره فى الضعفاء
ابن حجر العسقلانى: اخبارى تالف لا يوثق به ومرة اخرى: هالك
جلال الدين السيوطى: كذاب
فالاسناد ضعيف جدا لوجود ابو مخنف شيعى كذاب متروك وطريق الرواية عن عبد الرحمن مظلم مجهول
المتن : مشابهة لما يضعة رواة الشيعة الوضاعين الكذابين للطعن والحط من مخالفيهم من الصحابة فى معسكر معاوية بن ابى سفيان رضى الله عنهم بلا سند صحيح .
فالمتن مطروح باطل .
قال العلامة الزين قاسم في حاشيته على شرح النخبة لشيخه ابن حجر العسقلانى :  قوة الحديث إنما هي بالنظر إلى رجاله لا بالنظر إلى كونه في كتاب كذا

الخلاصة:
إن الرافضه أكذب الناس في المنقول . . وأجهل الناس في المعقول
لا شبهة
1/ الرافضى يلجأ لكتب الادياء للبحث عن شبهات تخدمة ولم يجد الا روايات ابو مخنف لوط بن يحى الشيعى المحترق الكذاب المتروك الحديث
2/ قال عبد الله بن المبارك : «الإسناد من الدين و لولا الإسناد لقال من شاء ما شاء» (مقدمة صحيح مسلم) .
3/ قال ابن سيرين رحمه الله:
لم يكونوا يسألون عن الإسناد، فلما وقعت الفتنة قالوا: سموا لنا رجالكم،
فينظر إلى أهل السنة فيؤخذ حديثهم وينظر إلى أهل البدع فلا يؤخذ حديثه
)صحيح مسلم ص27 (

4/  قال الشافعي رحمه الله:
مثل الذي يطلب العلم بلا إسناد مثل حاطب ليل يحمل حزمة حطب فيها أفعى تلدغه وهو لا يدري (البيهقي في المدخل (210-211))
5/ قال الحافظ ابن حزم رحمه الله : نقل الثقة عن الثقة حتى يبلغ به النبي صلى الله عليه وسلم شيء خص به المسلمون دون جميع الملل والنحل (الفصل فى الملل والنحل ج 2 ص 69 – 70)
6/ قال شيخ الإسلام ابن تيمية عن اهيمة الاسناد: " لا بد من ذكر الإسناد أولاً فلو أراد إنسان أن يحتج بنقل لا يعرف إسناده في جزرة بقل لم يقبل منه فكيف يحتج به في مسائل الأصول "منهاج السنة النبوية 8 /110.

عدد مرات القراءة:
1167
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :