آخر تحديث للموقع :

الأثنين 5 ربيع الآخر 1446هـ الموافق:7 أكتوبر 2024م 09:10:18 بتوقيت مكة
   أنظر كيف يحث علماء الشيعة أتباعهم على هجر القرآن ..   عند الشيعة من لا يعتقد بتحريف القرآن لا يعتبر من شيعة أهل البيت ..   مصحف آل الصدر وسورة مقتدى الصدر ..   هل هناك فرق بين الله عزوجل والأئمة عنتد الشيعة؟ ..   يعتقد الشيعة أن القرآن من دون العترة كتاب ضلال ..    مشاهدات من زيارة الأربعين 2024م ..   تم بحمد الله إصلاح خاصية البحث في الموقع ..   ضريح أبو عربانة ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهن ..   باعتراف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   قصة الجاسوسة الإسرائيلية في إيران ..   طقوس جديدة تحت التجربة ..   تحريض مقتدى الصدر على أهل السنة ..   فنادق جديدة في بغداد وكربلاء لممارسة اللواط ..   يا وهابية: أسوار الصادق نلغيها ..   حتى بيت الله نحرقة، المهم نوصل للحكم ..   كيف تتم برمجة عقول الشيعة؟ ..   لماذا تم تغيير إسم صاحب الضريح؟ ..   عاشوريات 2024م ..   اكذوبة محاربة الشيعة لأميركا ..   عند الشيعة: القبلة غرفة فارغة، والقرآن كلام فارغ، وحبر على ورق وكتاب ظلال ..   الأطفال و الشعائر الحسينية .. جذور الإنحراف ..   من يُفتي لسرقات وصفقات القرن في العراق؟ ..   براءة الآل من هذه الأفعال ..   باعترف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   الشمر زعلان ..   معمم يبحث عن المهدي في الغابات ..   من كرامات مقتدى الصدر ..   من صور مقاطعة الشيعة للبضائع الأميركية - تكسير البيبسي الأميركي أثناء قيادة سيارة جيب الأميركية ..   من خان العراق ومن قاوم المحتل؟   ركضة طويريج النسخة النصرانية ..   هيهات منا الذلة في دولة العدل الإلهي ..   الشيعة والآيات الجديدة ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ الأحقاد بين المسلمين ..   سجود الشيعة لمحمد الصدر ..   عراق ما بعد صدام ..   جهاز الاستخبارات الاسرائيلي يرفع السرية عن مقطع عقد فيه لقاء بين قاسم سليماني والموساد ..   محاكاة مقتل محمد الصدر ..   كرامات سيد ضروط ..   إتصال الشيعة بموتاهم عن طريق الموبايل ..   أهل السنة في العراق لا بواكي لهم ..   شهادات شيعية : المرجع الأفغاني إسحاق الفياض يغتصب أراضي العراقيين ..   محمد صادق الصدر يحيي الموتى ..   إفتتاح مقامات جديدة في العراق ..   كمال الحيدري: روايات لعن الصحابة مكذوبة ..   كثير من الأمور التي مارسها الحسين رضي الله عنه في كربلاء كانت من باب التمثيل المسرحي ..   موقف الخوئي من انتفاضة 1991م ..   ماذا يقول السيستاني في من لا يعتقد بإمامة الأئمة رحمهم الله؟ ..   موقف الشيعة من مقتدى الصدر ..   ماذا بعد حكومة أنفاس الزهراء ودولة العدل الإلهي في العراق - شهادات شيعية؟ ..

" جديد الموقع "

عائشة اعترفت بأنها سعت في أن تثور الحرب ضد عثمان ..

عائشة اعترفت بأنها سعت في أن تثور الحرب ضد عثمان

في كتاب "العقد الفريد" لابن عبد ربهالأندلسي (5/44) ط. دار الفكر ـ بيروت أنَّ عائشة اعترفت بأنها سعت في أن تثورالحرب ضد عثمان وأن يُرمَى مع دعوى أنها لم ترد له أن يُقتَل !
وإليك النص : "دخلالمغيرة بن شعبة على عائشة فقالت : يا أبا عبد الله لو رأيتني يوم الجمل قد نفذتالنصال هودجي حتى وصل بعضها إلى جلدي !
قال لها المغيرة : وددت والله أن بعضها كانقتلك ! قالت : يرحمك الله ! ولم تقول هذا؟ قال : لعلها تكون كفارة في سعيك علىعثمان ! قالت : أما والله لئن قلت ذلك لما علم الله أني أردت قتله ، ولكن علم اللهأني أردت أن يُقاتل فقوتلت ، وأردت أن يُرمى فرميت ، وأردت أن يُعصى فعصيت ؛ ولوعلم مني أني أردت قتله لقُتلت" انتهى .

الرد على الشبهة :
اولا : الرافضى مازال يدلس على المسلمين ومستمر على كتاب للادب والشعر والغرائب والنوادر والمؤلف بن عبد ربه الاندلسى متهم بالتشيع وما يحمله التشيع من الاساءة و الطعن فى صحابة رسول الله بالكذب والباطل ..
-وقد أبان مؤلف العقد ابن عبد ربه الاندلسى عن منهجه في تأليف كتابه الادبى بقوله: (ألفتُ هذا الكتاب وتخيرت نوادر جواهره من متخير جواهر الآداب ومحصول جوامع البيان وسميته بالعقد لما فيه من مختلف جواهر الكلام مع دقة السلك وحسن النظام وجزأته على خمسة وعشرين كتاباً،كل كتاب منها جزآن، فتلك خمسون جزءاً قد انفرد كل كتاب منها باسم جوهرة من جواهر العقد، فأولها كتاب اللؤلؤة في السلطان.)
ثانيا :المؤلف بن عبد ربه الاندلسى لا يهتم بالاسناد فى كتابه العقد الفريد فيورد روايات بغير اسناد فلا يعتد بها ولا قيمة لها فى العقائد اواتهام او تبرئه احد ...
هذا النوع من التصانيف فى الادب الذى يعتمد على روايات ممن لا اصل لها ولا سند صحيح فتعتبر مجرد نصوص ادبية اوردها الادباء والشعراء للتسلية والتندر والوجاهة العلمية وجلب الاموال والعطايا واكتساب المكانة عند الامراء والاغنياء والوجهاء اوالدهماء فى جلسات التسالى والسمر فى وفى الاسواق
ليستحقوا العطاء منهم ومكانه العلماء بالنوازل وبالاحداث كما يفعل مثل الشعراء فيتبعهم الغاوون ليسمعوا منهم الاساطير والنوادر . 


قال عبد الله بن المبارك : «الإسناد من الدين و لولا الإسناد لقال من شاء ما شاء» (مقدمة صحيح مسلم) .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية عن اهيمة الاسناد :
«لا بد من ذكر الإسناد أولاً فلو أراد إنسان أن يحتج بنقل لا يعرف إسناده في جزرة بقل لم يقبل منه، فكيف يحتج به في مسائل الأصول »
( منهاج السنة النبوية 8/110).
ثالثا :حقيقة ذهبية فى الرواية والدراية :
كل الروايات والاثار لا تسقط علينا فجأة من السماء ولا نجدها منفرده فى الطبيعة سواء فى باطن الارض ولا ملقاه فى الطرقات..
وانما نجدها موثقة بالاسانيد فى المصنفات الثابته الصحة لكتابها ومصنفها من اهل الرواية والدراية المشهود لهم من العلماء العدول كصحيح البخارى وصحيح مسلم وموطأ انس بن مالك ومسند احمد بن حنبل وغيره 
وفيه تجد الروايات بالسند المتصل من الثقة عن الثقة حتى وصلت للمصنف فدونها .
قال الحافظ ابن حزم رحمه الله :

نقل الثقة عن الثقة حتى يبلغ به النبي صلى الله عليه وسلم شيء خص به المسلمون دون جميع الملل والنحل...
وعن محمد بن حاتم بن المظفر رحمه الله قال:

إن الله أكرم هذه الأمة وشرفها بالإسناد وليس لأحد من الأمم قديمها وحديثها إسناد موصول..
رابعا - تطبيق القاعدة الذهبية على مقولة الروافض:
اذا قال اواستنتج الرافضى اى شىء فتاكد تماما انكستقرأ اوستسمع شيئا غبيا جدا مبنى على الكذب والتدليس اوالجهل المركب مع الحقد والكراهية للاسلام ورسوله وصحابته واهل بيته وسائر المسلمين
بهدف استغفال شباب المسلمين وتضليلهم عن الاسلام وتثبيت عوام الشيعة بانه هناك شبهات فى دين الاسلام العظيم وان مذهب الشيعة الروافض هو الحق (الروافض اناس يضربوا قفاهم ويجلدوا ظهورهم ويضربوا رؤوسهم بالسواطير والسيوف ويزحفوا فى الشوارع والمراقد كالسحالى والحشرات ويتخذون هذا الخبل دينا يعبدون به الله فكيف لهم ان يعقلون)
*- لن اناقش هنا رواية باطلة ولكن اناقش طريقة الرافضى ليصنع شبهة بالتدليس والكذب والحقد وغباء مع كونها مجردنص ادبى لا اكثر مع وسنتعرف على الكذب فى النقل والجهل فى المعقول ... 


ماذا استنتج الرافضى :
اقتباس:

أنَّ عائشة اعترفت بأنها سعت في أن تثورالحرب ضد عثمان وأن يُرمَى
مع دعوى أنها لم ترد له أن يُقتَل !

 
ينقسم هذا الاستنتاج الرافضى الى قسمين رئيسين :
اولا -من النص" أنَّ عائشة اعترفت بأنها سعت في أن تثورالحرب ضد عثمان وان يرمى " 
بالله عليكم هل فى نص ما اورد الرافضى فى الشبهة اى شبهة اعتراف انها سعت ان تثور الحرب ضد عثمان ؟؟؟!! 
أ - بل العكس هو الحق و الصحيح فردت ام المؤمنين فردت على المغيرة قوله انه لو كان قول المغيرة صحيحا لقتلتها الضربات التى اخترقت هودجها يوم الجمل ولكن الله حفظها لانها بريئه من التحريض او المشاركة فى قتل عثمان ..
ب - والدليل من نفس النص " ولوعلم ( الله ) مني أني أردت قتله لقُتلت "
ج - والدليل من نفس الصفحة والرواية التى تسبقها بل وذكرها الرافضى فى الشبهة رقم 34 ونصها:
وقالت عائشة: قَتل اللّه مذمماً بسعيه على عثمان، تريد محمداً أخاها، وأهرق دمَ ابن بُديل على ضَلالته، وساق إلى أعينَ بني تميم هواناً في بيته، ورمى الأشتر بسهم من سهامه لا يُشوِي. قال: فما منهم أحد إلا أدركته دعوةُ عائشة.
ام المؤمنين عائشة هنا تدعوا اولا على اخيها وكل من شارك فى قتل عثمان والرواية تؤكد ان كل من دعت عليه عائشة استجيب لها واصابته دعوتها .. 

فهل كان الله يستجيب لها لو كانت حرضت على عثمان ؟؟؟؟
او اصابتها ضربة يوم الجمل فقتلت بها ؟؟؟؟
ارأيتم كيف يكذب الرافضى فى النقل ويدلس فى صنع الشبهات ليخدع المسلمين و القارىء حتى لايتأمل النص فيكتشف كذب وتدليس الرافضى. 


ء - الدليل الثاتى لنفى التحريض عائشة ومن نفس الكتاب :
الأعمش عن عُيينة عن مَسروق قال: قالت عائشة: مُصْتموه مَوْص الإناء حتى تركتموه كالثَّوب الرَّحيض نقيًّا من الدنس، ثم عَدوتم فقتلتموه!
فقال مَرْوان: فقلت لها: هذا عَملك، كتبتِ إلى الناس تأمرينهم بالخروج عليه.
فقالت: والذي آمن به المُؤمنون وكَفر به الكافرون ما كَتبتُ إليهم بسواد في بَياض، حتى جلستُ في مجلسي هذا.
فكانوا يَرَون أنه كُتب على لسان عليّ وعلى لسانها،
كما كُتب أيضاً على لسان عثمان مع الأسود إلى عامل مصر.
فكان اختلاف هذه الكتب كلها سبباً للفتنة.
العقد الفريد ج 5 ص 44
* - فهل تاكدتم ان الرافضى يتعمد الكذب وتضليل القارىء المسلم وخداعه
والحل الصحيح دائما هو البحث فى النص بنفسك وقرأته جيدا وفكر بنفسك ولا تاخذ افكار الرافضى كمسلمات لانها فكلها كذب وتضليل وستجد الحقيقة واضحة الروافض والنصارى كلهم واحد فى عداء الاسلام ووضع الشبهات.
ثانيا – من النص" مع دعوى أنها لم ترد له أن يُقتَل ! " هل فى النص الذى اورده الرافضى ما يفيد هذا المعنى الغريب انها تدعى انها لا تريد قتله ؟؟؟؟؟
أ – فهل شهادة المغيرة بن شعبة عليها تعد دعوى أنها لم ترد له أن يُقتَل
ب – هل منجاة الله لها يوم الجمل تعد دعوى أنها لم ترد له أن يُقتَل
ج – هل استجابة الله فى دعائها على اخوها والاشتر وابن ابان وهلاكهم جميعا تعد مع دعوى أنها لم ترد له أن يُقتَل !
ء – هل نفيها ارسال رسائل لاثارة الثوار بشهاد كل من حضر ولم يكذبها احد فى المدينة والهمج الرعاع قتله عثمان موجودين فيه ولم يكذبها احد تعد دعوى أنها لم ترد له أن يُقتَل !
الادلة على ذلك من النص ومن نفس الكتاب :
1 –من النص " ولكن علم اللهأني أردت أن يُقاتل فقوتلت " كانت ام المؤمنين ترى ان يقاتل عثمان الهمج الرعاع الذين حاصروا المدين وداره وهم من نتاج ابن سبأ واعوانه
ولكن الامام عثمان كان يمتنع ويقول لن اريق دم فى الاسلام واتهموا عائشة انها تحرض على عثمان وهو غير صحيح من نفس النص ..
والدليل الاول :
أ - أبو الحسن عن مَسْلمة عن ابن عون: كان ممن نصر عُثمانَ سبعُمائة، فيهم الحسنُ بن عليِّ، وعبدُ اللهّ بن الزُبير. ولو تَركهم عثمانُ لضربوهم حتى أخرجوهم من أقطارها.
العقد الفريد لابن عبد ربه الاندلسى ج 5 ص 48
وكثيرا ما كان يصرف امير المؤمنين عثمان الصحابة المسلحين من حول بيته حتى لا يتقاتلوا من الرعاع الهمج المحاصرين له وهنا كانت عائشة تخالفه بل وكل الصحابة فى ذلك ..
الدليل الثانى:

الصحابة و منهم الامام علي والصحابى طلحة كانت ترسل اولادها للدفاع عنه بدون طلب من عثمان رضى الله عنهم من نقس الكتاب :
ب - وقال للحسن والحُسين: 
اذهبا بسَيْفيكما حتى تَقوماً على باب عثمان فلا تدعا أحداً يصل إليه بمكروه. وبعث الزُّبيرُ ولدَه، وبعث طَلحة ولدَه على كُره منه، وبعث عِدّة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أبناءَهم ليمنعوا الناسَ أن يَدخلوا على عثمان، وسألوه إخراج مَرْوان. ورَمى الناس عثمان بالسِّهام حتى خضب الحسن بن عليّ الدِّماء على بابه، وِأصاب مَروانَ سهْمٌ في الدار، وخُضب محمد بن طلحة، وشجّ قُنبر، مولى عليّ.
العقد الفريد لابن عبد ربه الاندلسى ج 5 ص 41
---------------------
2 – من النص " وأردت أن يُرمى فرميت " هى تنصح امير المؤمنين عثمان وتحرضه ان يبادر برمى وطرد الدهماء والهمج المتمردين ويبادرهم وهو يرفض نصحها ويحاول ان يصرف الدهماء من المدينة وكان معه اكثر من 700 فارس على استعداد للفتك بالدهماء ولكن عثمان اثر لا يقتل احد او يراق دمه لعلهم يثبوا لرشدهم ولكن هناك من اتهمها بالتحريض على عثمان رضى الله عنهما ..
والدليل من نفس الكتاب :
أ - أبو الحسن عن ابن عون: كان ممن نصر عُثمانَ سبعُمائة، فيهم الحسنُ بن عليِّ، وعبدُ اللهّ بن الزُبير. ولو تَركهم عثمانُ لضربوهم حتى أخرجوهم من أقطارها.
العقد الفريد لابن عبد ربه الاندلسى ج 5 ص 48
ب - ابن أبي عروبة عن قتادة، أن زيد بن ثابت دخل على عثمان يوم الدار، فقال:
إن هذه الأنصار بالباب وتقول: إن شئت كنا أنصار الله مرتين!
قال: لا حاجة لي في ذلك؛ كفوا.
العقد الفريد لابن عبد ربه الاندلسى ج 5 ص 45
ج - قال الامام علي لمعبد الخزاعى بعد معركة الجمل :
إنا قاتلنا يومَ الجمل مَن ظَلَمنا، قال الله: " ولمن أنتَصر بعد ظُلْمه فأولئك ما عليهم مِن سَبيل. إنما السبيلُ على الّذين يَظْلمون الناسَ ويَبْغون في الأرض بغير الْحَقِّ أولئك لهم عذاب أليم. ولمن صبَر وغَفر إن ذلك لمن عَزْم الأمور " . فقاتلنا نحن مَن ظَلَمنا وصَبر عثمان، وذلك من عَزْم الأمور.
يشهد الامام على ان الامام عثمان صبر لعل الله يهدي الهمج الرعاع ويصرفهم بدون اراقة دماء وهو ما عده الامام على من عزم الامور ..
وكان امير المؤمنين عثمان يجادلهم بالتى هى احسن ونجحت كثيرا فى صرفهم :
ء - وقال أبو الحسن: أشرف عليهم عثمان وقال: إنه لا يحل سفك دم امريء مسلم إلا في إحدى ثلاث: كفر بعد إيمان، أو زنا بعد إحصان، أو قتل نفس بغير نفس؛ فهل أنا في واحدة منهن؟ فما وجد القوم له جوابا.
العقد الفريد لابن عبد ربه الاندلسى ج 5 ص 45
4 -من النص" وأردت أن يُعصى فعصيت " رايه وسياسته فى معالجة امر الهمج والدهماء ومستشارية واقرباؤه وبعض الولاه الذين عينهم مثلابى السرح فى مصر ولكن امير المؤمنين عصى رايها وترك قولها 


الادلة من نفس الكتاب :
أ - يحيى بن سعيد عن عبد الله بن عامر بن ربيعة قال: كنت مع عثمان في الدار، فقال: أعزم على كل من رأى أن لي عليه سمعا وطاعة أن يكفّ يده ويلقي سلاحه.
فألقى القوم أسلحتهم.
العقد الفريد لابن عبد ربه الاندلسى ج 5 ص 45
ب - قال أبو الحسن: أشرف عليهم عثمان فقال: السلام عليكم. فما ردّ أحد عليه السلام، فقال: أيها الناس، إن وجدتم في الحق أن تضعوا رجلي في القبر فضعوها فما وجد القوم له جوابا؛ ثم قال: أستغفر الله إن كنت ظلمت وقد غفرت إن كنت ظلمت!
العقد الفريد لابن عبد ربه الاندلسى ج 5 ص 45
ج - قال أبو الحسن: أشرف عليهم عثمان فقال: السلام عليكم. فما ردّ أحد عليه السلام، فقال: أيها الناس، إن وجدتم في الحق أن تضعوا رجلي في القبر فضعوها فما وجد القوم له جوابا؛
ثم قال ( عثمان ) : أنشدكم الله، هل تعلمون أن رسول الله صلّى الله عليه وسلم كان على أحد ومعه تسعة من أصحابه أنا أحدهم فتزلزل الجبل حتى همت أحجاره أن تتساقط، فقال: اسكن أحد فما عليك إلا نبي أو صديق أو شهيد؟ قالوا: اللهم نعم. قال: شهدوا لي ورب الكعبة.
العقد الفريد لابن عبد ربه الاندلسى ج 5 ص 45
ء - قال أبو الحسن: لما قدم وفد أهل مصر، دخلوا على عثمان فقالوا: كتبت فينا بكذا وكذا؟ قال: إنما هما اثنتان: أن تقيموا رجلين من المسلمين، أو يميني بالله الذي لا إله إلا هو ما كتبت ولا أمليت ولا علمت؛ وقد يكتب الكتاب على لسان الرجل، وينقش الخاتم على الخاتم. قالوا: قد أحل الله دمك! وحصروه في الدار، فأرسل عثمان إلى الأشتر فقال: ما يريد الناس مني؟ قال: واحدة من ثلاث ليس عنها بدّ.
قال: ما هي؟ قال: يخيّرونك بين أن تخلع لهم أمرهم، فتقول: هذا أمركم فقلّدوه من شئتم؛ وإما أن تقتص من نفسك؛ فإن أبيت [هاتين]
فالقوم قاتلوك. قال: أما أن أخلع لهم أمرهم فما كنت لأخلع سربالا سر بلنيه الله فتكون سنة من بعدي، كلما كره القوم إمامهم خلعوه: وأما أن أقتص من نفسي فو الله لقد علمت أن صاحبي بين يدي قد كانا يعاقبان، وما يقوى بدني على القصاص؛ وأما أن تقتلوني، فلئن قتلتموني لا تتحابون بعدي أبدا، ولا تصلون بعدي جميعا أبدا.
العقد الفريد لابن عبد ربه الاندلسى ج 5 ص 44
 
والان هل وجد احد من كثرة هذه النصوص التى وردت فى نفس الكتاب وغيرها كثير فى حوالى 3 صفحات متالية فقط يخرج منها الرافضى ثلاث شبهات من صفحة حتى الان كلها كذب و تدليس وغباء على امل ان لا يبحث خلفه احد لتضليل المسلمين وتثبيت عامة الشيعة على دينهم واسعادهم بان هناك شبهات فى الصحابة وكتب اهل السنة .
الخلاصة:
إن الرافضه أكذب الناس في المنقول . . وأجهل الناس في المعقول
لا شبهة
1/ الرافضى مفلس ومستمر فى الكذب والتدليبس والاستشهاد بكتب الادب وما حوته فيها روايات بلا اسناد فلا حجة لها وتعتبر مجرد نصوص ادبيه لا يحتج بها
2/ وعلى الرغم من كونها مجرد نصوص ادبية الا ان الرافضى اخرج 3 شبهات من صفحة واحدة وكل الاجابات على كل شبهاته تنحصر فى نفس النص الذى اورده والادلة من نفس الصفحة او التى تسبقها او التى تليها ..
3/ رواية بدون اسناد كطفل بدون نسب فهو ابن حرام وعمل من اعمال الشيطان فكيف يقبل ان نسند هذا المجهول لاحد نحاسبه عليه او نؤيده به .
4/ لولا الاسناد لقال من شاء ما يشاء فى دين الله
ولاتهم البرىء وبورئ الجانى وكذب الصادق وصدق الكاذب

عدد مرات القراءة:
899
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :