آخر تحديث للموقع :

الجمعة 5 رجب 1444هـ الموافق:27 يناير 2023م 07:01:07 بتوقيت مكة

جديد الموقع

200 سؤال ..

1-إذا كان حقا إن المهدي سيقتل تسعة إعشار العرب فهذا سيعني انه سيقتل حسب وقتنا الحالي أكثر من 300 مليون , أكثر من جنكيزخان و هولاكو و ستالين و هتلر مجتمعين أربع مرات إلا يجعله ذلك اكبر مجرم حرب عرفه التاريخ؟

2- إذا كنتم ترون المهدي فعلا أو بعض أئمتكم و عنده مصحف فاطمة الذي فيه ملوك المستقبل فلماذا لا تسألوه من سيملك للعشر سنوات القادمة في أوروبا كلها بحيث إن صدق أمنا به معكم و سيؤمن به العالم كله أيضا؟

3-انتم تقولون انه عند خروجه سيخرج جثمان أبي بكر و عمر رضوان الله عليهما و يصلبهما إلا ترون إن هذا الفعل بالتعرض للأموات لا يفعله الدنيء و الساقط من الناس فكيف بكريم من نسل الرسول؟

4- لماذا يفعل المهدي برفات أبو بكر وعمر ما قلتم على الرغم من إن علي رضي الله عنه ملك المدينة قبله بعد مقتل عثمان و كان أنصاره في كل مكان و لم يفعل ذلك؟

5- إذا كان الأئمة يعلمون الغيب و خصوصا موتهم الايجعل ذلك الحسين رضي الله عنه اكبر مجرم في حق ال البيت حيث تسبب بمقتل نصف ال البيت في عهده بإصراره على خروجهم معه مع علمه أنهم سيقتلون؟

6- لماذا المهدي لم يرفعه الله إليه مثلما حصل لعيسى عليه السلام بدل وجوده في سرداب مثل جحر الضب حيث يكون اقرب إلى ملكوت الله مع الأنبياء و الصالحين بدل وجوده في العالم السفلي المرتبط ذهنيا بالنار و الشياطين؟

7- أليس الأولى أن يكون الحسين رضي الله عنه هو من دخل السرداب بدل المهدي حينما حوصر قرب كربلاء هو و عائلته و تفادى كل هذه المذبحة الشنيعة إذ انه أهم من المهدي و أولى بالسلامة هو و عائلته؟

8 – لقد مضى قبل المهدي تسعة أئمة حسب اعتقادكم كلهم لم يستطيعوا أن يحكموا بل كانوا خائفين و تعرضوا للمضايقة , ما الذي يجعلكم تعتقدون أن المهدي إن خرج سيكون أحسن حالا منهم على أن من قبله كانوا موعودين أيضا بالنصر و التمكين على حسب زعمكم؟

9- ألا تعتقدون أنكم انتظرتم المهدي أكثر من اللازم .انتم تنتظرونه من تقريبا 1200 سنة . أليس ذلك كثيرا؟

10- تعتقدون أن بعض آياتكم يرون المهدي, لم لا يصفونه لكم و هو سيدكم و أنت تستحقون أن تعرفوا عنه مثلهم. هل هو ما زال طفلا أم رجل كبير.هل هو متزوج أم أعزب . هل عنده أطفال و كم عددهم . هل يعيش في سراديب ضيقة خائفا مترقبا, أم هي قصور تحت الأرض مثل قصور صدام سابقا. هل يستطيعون أن يصوروه على الأقل أو يأتون بكلمة منه و لو موجزة أم هو ممنوع من التصريح نهائيا. هل هو حي أم ميت أم في منزلة بين المنزلتين. هل يذهبون له و هم مستيقظين أم فقط في النوم.

11- ألا تعتقدون أن بعض المرويات الشيعية في معجزات و كرامات آل البيت تصل إلى مرتبة أفلام الخيال العلمي مثل مرويات مقتل الحسين رضي الله عنه حين يذكر حوادث ووقائع لو صح ربعها لتشيع كل من على وجه الأرض قاطبة في ذلك الزمان .

12- هل التقية تجوز بين الشيعة أنفسهم فان كان ذلك انه يجوز فالشيعي يستطيع أن يقول ما شاء لمن شاء و ليس عليه إثم و لن يكون هناك فرق أبدا بين الكذب و التقية . و إن كانت التقية لا تجوز بين الشيعة أنفسهم فلماذا تروون مرويات كثيرة عن أئمتكم لم يحظرها إلا انتم و من ثم تكذبونها و تقولون أنها تقية

13- قال تعالى { و أمرهم شورى بينهم } أليس هذا بالضبط ما حدث في السقيفة بعد وفاة الرسول صلى الله عليه و سلم.

14 – قال الرسول صلى الله عليه و سلم { لا تجتمع أمتي على باطل } و مع ذلك اجتمعوا على خلافة أبو بكر مما يعني أنها حق

15- لماذا معظم الصحابة المخالفين لعلي ترمونهم بالزنا . هل معقول أن مجتمع المدينة و العياذ بالله اباحي لهذه الدرجة أبو بكر عندكم ابنته زانية و أمه زانية عمر عندكم ابن زنا و لوطي عائشة قذفتموها بالزنا خالد بن الوليد اتهمتموه بالزنا و غيرهم كثير . هل يعقل أن الرسول كان مخدوعا في أصحابه لهذه الدرجة.

16- ألا يدل واقع الحال على أن أبو بكر رضي الله عنه أصلح للخلافة من علي فقد اختاره الصحابة للخلافة و قد ارتدت القبائل عن الإسلام و رجع الإسلام إلى المدينة فقط تقريبا و كان الصحابة مذهولين من وقع الفاجعة و لكن لم تنته مدة خلافته إلا و قد عاد للإسلام من ارتد و بدأت الفتوحات تتوسع و بسرعة و عادت قوة الدولة الإسلامية و هيبتها وذلك عكس ما حدث في خلافة علي رضي الله عنه حيث اختير للخلافة و الدولة في أوجها و لكن لم تنته مدة خلافته باستشهاده رضي الله عنه إلا و قد انحسر حكمه إلى العراق تقريبا و توسع ملك معاوية إضعاف ما كان عليه و بدأت غزواته تكثر على العراق و كثرت الفتن و الفرقة و الخلاف و توقفت الفتوحات

17 الم تقاتل عائشة علي في معركة الجمل و لما انتصر رضي الله عنه رد عائشة إلى المدينة معززة مكرمة فلماذا لم يقم عليها حد الزنا و العياذ بالله و هو ما تقولون إن المهدي سيعمله أخر الزمان .

18- لاحظ هذه الرواية عند أهل السنة :{ لمَّا علم ابن عمر بخروج الحسين أدركه على بعد ثلاث مراحل من المدينة، فقال للحسين «أين وِجْهَتك؟». فقال: «أريد العراق»، ثم أخرج إليه كتب القوم، ثم قال: «هذه بيعتهم و كتبهم»، فناشده الله أن يرجع، فأبى الحسين، ثم قال ابن عمر: «أحدِّثك بحديث ما حدَّثت به أحداً قبلك: إن جبريل أتى النبي
r يخيره بين الدنيا والآخرة، فاختار الآخرة، و إنَّكم بِضْعَةٌ منه، فوَ الله لا يليها أحد من أهل بيته. ما صرفها الله عنكم إلا لما هو خيرٌ لكم. فارجع أنت تعرف غدر أهل العراق و ما كان يلقى أبوك منهم». فأبى، فاعتنقه و قال: «استودعتك من قتيل» ألا تظنون أن هذا هو واقع الحال فعلا و هذا تفسير أن الخلافة لم تستقم لعلي و لم يلها الحسن طويلا و لا الأئمة من بعده.

19 – هل سمعتم عن بوذي يدعو إلى المسيحية و هو بوذي على دينه أو يهودي يدعو إلى الهندوسية و هو يهودي على دينه فكيف يستقيم أن يدعو أبو بكر و عمر إلى الإسلام و يدخل الناس إلى دين الله أفواجا في عهدهما و هما كافرين مشركين كما تقولون .
20 – لقد أصيب أهل السنة بفجيعتين من قبل الشيعة أعظم من فجيعة الحسين فهم من حرض على قتل عمر ابن الخطاب رضي الله عنه و ما زال قبر أبو لؤلؤة مزار للشيعة في إيران و حرضوا على عثمان رضي الله عنه حتى قتل في بيته صابرا محتسبا و هو يقرا القران و مع ذلك لا تجد في أدبيات السنة و لا عشر لتفجع و التحسر و الحقد و التعبئة النفسية التي تجدها عند الشيعة على مقتل الحسين .
21 – تقولون أن الصحابة بعد موت النبي ارتدوا ألا ثلاثة أو سبعة و أن ممن ارتد أناس من بني هاشم و أناس اقرب رحما لعلي رضي الله عنه
ما الذي جعلهم يتركون نصرته و هل تريدوننا أن نكون ملكيين أكثر من الملكية فحتى اقرب الناس إليه في ذلك الوقت لم بعتقدو بأحقيته .
22- هل تعلمون أن نصف الفتوحات الإسلامية التي جرت في كل العصور على الإطلاق كانت في عهد عمر ابن الحطاب وحده و مع ذلك تنعتونه باسوا الصفات و العياذ بالله
23- هل تعلم أن المؤمن ليس بسباب و لعان و لا بفاحش بذئ و انه حتى الشيطان لسنا مأمورين بسبه أو لعنه بل بالاستعاذة بالله منه و مع ذلك لا تخلو مجالسكم من السباب الفاحش و اللعن المقذع لمن كانوا اقرب الناس من ينبوع النبوة و هم الصحابة و أمهات المؤمنين رضوان الله عليهم أجمعين
24 – قال تعالى: { النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم و أزواجه أمهاتهم }
و معلوم أن النبي صلى الله عليه و سلم توفي و عائشة و حفصة زوجاته فهل ترضى أن تلعن أو تسب أمك و ترميها بالفاحشة و العياذ بالله . و هل من يأمرك بذلك على هدى .
25- هناك تشابه كبيرا و جديرا بالملاحظة بين المعتقدات الشيعية و بعض المعتقدات المسيحية
و هنا بعض الأمثلة :
-عدد الحواريين 12 و الأئمة عند الشيعة 12
-التركيز دائما عند المسيحيين على الثالوث الرب و عيسى و الروح القدس و عند الشيعة على الله ثم علي و الحسين مع إهمال كامل للرسول
-صورة فاطمة رضي الله عنها عند الشيعة تكاد تكون استنساخ كامل لصورة مريم عليها السلام عند المسيحيين و لا ننسى قصة رؤية مريم العذراء عند مطلع القرن العشرين لدى المسيحيين و التي قام بعض الشيعة بتحويرها لتكون رؤية فاطمة
-رفع عيسى و رجوعه أخر الزمان من يشابهه عند الشيعة بالتأكيد تعرف أنها قصة المهدي
-صلاحيات علي عند الشيعة نفس صلاحيات عيسى عليه السلام عند المسيحيين من حيث مكانه يوم القيامة و حسابه للخلق و حضوره عند الموت
-و غير ذلك كثير مما يجعلنا نجزم بتأثر مؤسسي عقيدة الشيعة بالأفكار المسيحية.
26 – الأئمة الم يخلقهم الله و يقدرهم للبشرية منذ الأزل ليحكموا و ينشروا العدل . ألا يجري كل شيء في هذا الكون بقدر الله . ومع ذلك منذ 1400 سنة لم يحكموا ألا تقريبا خمس سنوات كلها فتن و اضطرابات . تصور طالبا يأخذ درجته النهائية اقل من ا على 100 ألا يعد راسبا بجدارة
و هذا بالضبط ما يمكن قوله على الاعتقاد في الأئمة الذي لم يصمد أبدا للاختبار.
27 –التأمر يتردد كثيرا في الموروث الشيعي لدرجة انه صار الأصل الأول للعقيدة الشيعية لدرجة لا يقبلها عقل . نحن ألان في عصرنا الحاضر نحذر الناس من الاستسلام لمثل هذه النظرة لأنها تضخم قدرة الأخر مثل أمريكا و تجعلك مشلولا مستلب الإرادة إمامه و هذا بالضبط ما حدث في التراث الشيعي بحيث أنهم و هم لا يدرون صورو أبو بكر و عمر في صورة فوق البشر العاديين بمراحل لا يستطيع حتى علي ولي الله مقاومتهم .
28 - لاحظ صورة الصحابة عند الشيعة هل نحن أمام أصحاب الرسول المطهرين أو على الأقل بشرا عاديين مثلنا, لا بل إننا أمام أناس أكثر شرا من الشياطين. الصحابة كلهم تقريبا ارتدوا . أبو بكر عاق و هو في منزلة ادني من إبليس. عمر و العياذ بالله من ذلك لوطي و لا احد يدري بذلك أو يدرون و ساكتين. هناك زناة في المدينة و لم يتعرض لهم احد . الصحابة اسكتوا الرسول بالقوة في أخر حياته عليه الصلاة و السلام و لا تستبعد أن يقول الشيعة لاحقا أنهم اغتالوه. النساء تتمتهن و تضرب و تسقط اجنتها و الكل ساكت .
29 – الايجدر بالشيعة أن يجعلوا أبو بكر هو ولي الله بدل علي . شخص من دون عشيرة . لم يعهد له بالخلافة . ليس من صلب الرسول و لا من اله . لم يكن قويا و لا جريئا . لم يؤيده الله . كان خصمه علي . و مع ذلك اقنع الصحابة أن يتركوا صحبتهم و هجرتهم و جهادهم مع النبي و عهدهم للرسول بان يكون علي بعده و يتبعوا أبو بكر و يؤيدوه . شخص مثل هذا ألا يكون الاجدربالخلافة .
30 – هل كان الأئمة مستجابي الدعوة . إذا كانت الإجابة بلا فهم ليسو أئمة. و إذا كانت الإجابة بنعم فلم لم يدعو على أبو بكر أن يمحقه الله هو و عمر و يتولى علي الخلافة بدون أن يكون هناك فتنة أو سفك دماء مثلما كان يخشى من ذلك علي رضي الله عنه .



31 – قال تعالى { كمثل الشيطان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين فكان عاقبتهما إنهما في النار خالدين فيها و ذلك جزاؤ الظالمين }
أليس هذا بالضبط ما حدث بين الحسين و من أرسل له بالبيعة ليخرج على يزيد و من ثم تركوه و خذلوه . ومع ذلك لا تلعنونهم و لا تسبونهم على الرغم أنهم أولى من يزيد بذلك . فهم بايع ثم خانوا و نفضوا أيديهم عن مسلم ابن عقيل و أسلموه إلى زياد ابن أبيه ليقتله و تركو الحسين بين ظهرانيهم يحاصر و يعطش و من ثم يقتل و اثروا سلامتهم على الحسين بل بلغت الوقاحة يبعضهم أن يخرجوا مع الجيش الذي ذهب لقتل الحسين . أليس هؤلاء أولى بالإدانة و اللعن و السب من يزيد على الرغم من شناعة فعله .
32 – تعتقدون إن النار أسفلها عمر و فوقه أبو بكر ثم الشيطان أليس الأولى أن يكون أسفلها أبو بكر قياسا بزعمكم انه أول من سلب آل البيت حقهم في الخلافة أم تعتقدون ذلك كراهية في عمر بالذات لأنه من اسقط الدولة الفارسية.
33- لماذا نقل علي رضي الله عنه الخلافة من المدينة إلى العراق. تقولون لان أنصاره معظمهم هناك. الم يكن يعتقد أهل المدينة بأحقيته . هل لم ينصروه كما كان يتوقع أو يظن. لماذا لم ينصروه كما كان يتوقع مع أن ابوبكر و عمر اللذان بزعمكم كانا يخافان منهما قد ماتا في ذلك الوقت فما الذي منعهم من نصرة آل البيت
34 – هل يجوز الاحتكام إلى غير المشركين . إذا كان لا يجوز فلم كان علي يحتكم أحيانا إلى عمر
35 – هل كان علي طوال ثلاثين سنة تقريبا بعد وفاة الرسول يعيش حياة مزدوجة.في بيته يسب و يلعن أبا بكر و عمر و من ناصرهم و في الخارج يجالسهما و يشير عليهما و يزوجهما. أليست هذه نمط حياة لا يلاءم العاديين من الناس و لا يطيقون صبرا عليه فكيف بالصناديد أمثال علي .
36 – قال تعالى { فأصدع بما تؤمر و اعرض عن المشركين }
هل طبق علي هذه الآية بشان كونه الإمام و الخليفة المأمور.
37 – لاحظ هذه الرواية عند موت النبي و هي مما يحتج به الشيعة كثيرا : {وقال لهم هلموا أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده أبدا فاختلفوا وتنازعوا واختصموا فقال قوموا عني فإنه لا ينبغي عندي تنازع وكان عمر القائل حينئذ قد غلب عليه وجعه وربما صح وعندكم القرآن فكان ابن عباس يقول إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب ذلك الكتاب لاختلافهم ولغطهم وسار فاطمة رضي الله عنها في مرضه ذلك فقال لها إن جبريل كان يعرض علي القرآن كل عام مرة وإنه عرضه علي العام مرتين وما أظن إلا أني ميت من مرضى هذا فبكت فقال لها ما يسرك أنك سيدة نساء أهل الجنة ما عدا مريم بنت عمران فضحكت وكان يقول في صحته ما يموت نبي حتى يخير ويرى مقعده روته عائشة قالت فلما اشتد مرضه جعل يقول مع الرفيق الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وقال حين عجز عن الخروج إلى المسجد مروا أبا بكر فليصل بالناس وخرج يوما من أيام مرضه إلى المسجد تخط رجلاه في الأرض يحمله رجلان أحدهما علي والآخر العباس وقيل الفضل بن عباس وقال في مرضه هريقوا علي من سبع قرب لم تحلل أوكيتهن لعلي أعهد إلى الناس فأجلس في مخضب لحفصة ثم صب عليه من تلك القرب حتى طفق يشير بيده أن حسبكم ثم خرج إلى الناس فصلى بهم وقد أوضحنا معاني صلاته في مرضه بالناس مع أبي بكر ومكان المقدم منهما وما يصح في ذلك عندنا في كتاب التمهيد وبالله توفيقنا وأصبح الناس يوما يسألون عليا والعباس عن حال رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد اشتدت به الحال فقال علي أصبح بخير فقال العباس ما الذي تقول والله لقد رأيت في وجهه من الموت ما لم أزل أعرفه في وجوه بني عبدا لمطلب ثم قال له يا علي اذهب بنا نسأله فيمن يكون هذا الأمر بعده فكره علي ذلك فلم يسألاه واشتد به المرض}
و طبعا يحتج الشيعة بان الرسول كان سيوصي بالخلافة لعلي و لكن الم يكن قد أوصى بذلك في خم و الصحابة يعلمون فلماذا يوصي مرتين و الأمر الأخر في هذه الرواية هو ما كتب بالخط الكبير فالعباس يقول لعلي اذهب بنا نسأله فيمن يكون الأمر بعده . ألا يعلمان ذلك إلى ألان الم يوصي لعلي سابقا . و حتى كلام العباس نستشف منه انه لا يدري من الخليفة بعده
38 – قال تعالى لإبراهيم عليه السلام { إِنِّي جاعِلُكَ لِلنّاسِ إِماماً قالَ وَ مِنْ ذُرِّيَّتِي قالَ لا يَنالُ عَهْدِي الظّالِمِينَ }
فنص هنا على أن إبراهيم طلب من الله الإمامة لذريته و أجابه لغير الظالمين و لم يرد في القران أبدا أية بهذا الوضوح عن إمامة علي وولايته و أن الله أعطاه على الرغم أنها أعظم من ولاية بني إبراهيم .
39 – تواترت الإخبار على أن النبي أحس بدنو اجله من بعد الفتح مثل تفسير ابن عباس على أن سورة { إذا جاء نصر الله و الفتح } تخبر الرسول بدنو اجله و غيرها أيضا و مع ذلك لم يوصي لعلي و لم يجمع أحدا و لم يخبر بمن بعده و لا اخذ له البيعة و لما حضرته الوفاة قال لهم هلموا أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده أبدا و لم يكتبه عليه الصلاة و السلام فهل ندري ما سيكون في هذا الكتاب أم نبني على مجهول و لماذا لم يتذكر النبي أمر ولاية علي إلا في الساعات الأخيرة قبل موته و هو يدري بدنو اجله قبل ذلك بكثير .
40 – إذا كانت ولاية علي فرض واجب من الله لماذا لم ييسر للرسول كتابة الكتاب و من ثم البيعة و الولاية لعلي. لماذا لم يقدر الله الأقدار الملائمة لوليه أم إن أبو بكر و عمر أحب إلى الله لولاية المسلمين من علي فقدر للمسلمين ما يحب لمن يحب.
41 – من أكثر ما يعيب أهل السنة على الشيعة كثرة ال البيت عندهم لدرجة لا يقبلها عقل فقد وصلو حسب بعض احصائياتهم الى الخمسة ملايين و بعضهم اكثر و هذا لا يصح مطلقا فال البيت لم يكونو الا اربعة من بني هاشم من قريش و قريش الى الان ليست بالقبيلة الكبيرة بين العرب و لكنهم يحتجون ببركة ال البيت و لكن اذا نظرنا الى ائمتهم الاثناعشر نجد ان ابناهم مساوي عددهم لنسبة التوالد الطبيعية لعامة الناس فكيف لم تحل البركة عليهم .
42 – ما معنى عصمة ال البيت , هل تعني انهم لا ينطقون الا حقا , و مع ذلك كان ائمتهم حسب زعمهم هم كثيرا ما يكذبون و يقولون غير الحق بدعوى التقية . اذن هل تعني العصمة انهم لا يفعلون الا حقا , حتى هذه لا تصح فهم كانو يخالطون الكفار[ ابو بكر و عمر بزعمهم ] و يشاورونهم و يزوجونهم و يتزوجون منهم فماذا بقي للعصمة .
43 - الا تعتقدون ان ثورة الشيعة على عثمان و قتله بتلك الطريقة الماساوية هي ما احدث اول شرخ في الاسلام ما زالت اثاره الى الان و ادى من ضمن نتائجه الى مقتل الحسين رضي الله عنه بتلك الطريقة الماساوية ايضا .
44 – هل يهم فعلا اسم من يحكم طالما يعبر عن مبادئ الامة و قيمها و هذا ما طبقه علي رضي الله عنه بالضبط في عهد الخلفاء قبله و لم يحرص ابد ان يستاثر بالخلافة عنهم طالما هم يحكمون بالحق و العدل .
45 – قال تعالى { و من قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل انه كان منصورا } و هذ ما حصل بعد مقتل عثمان رضي الله عنه حيث تولى معاوية دمه و انتصر و اسس دولة بني امية الا يدل ذلك على ان عثمان كان مضلوما عندما قتل .
46- لماذ لا يسال اياتكم المهدي في المرة القادمة التي يلقونه فيها عن هذا الكتاب الذي كان الرسول عليه الصلاة و السلام سيكتبه لعله يسال الرسول عنه و يخرج لنا كتابا بدله مع ما يثبت بانه عن الرسول .
47 – قال تعالى { و لا تمسكو بعصم الكوافر } و هذه الاية واضحة الدلالة في النهي عن الابقاء على الكافرة في عصمة المسلم ومع ذلك تقولون عن عائشة رضي الله عنها كافرة فكيف ابقاها الرسول عليه الصلاة و السلام زوجة له و مات و هو في غرفتها .
48 _ قال تعالى { ثاني اثنين اذ هما في الغار اذ يقول لصاحبه لا تحزن ان الله معنا } من هو صاحب الرسول في الغار . الم يكن ابو بكر رضي الله عنه . هذه الاية تقر له منقبتين عظيمتين او لهما انه صاحب الرسول و ليس كافرا او منافق . و الثانية ان الله معه فلم يقل الرسول في الاية ان الله معي و لكن قال ان الله معنا و ليس ادل من تاييد الله لابو بكر من توليته الخلافة بعد النبي و ما فتح الله له من البلدان و النصر الذي يسره له .
49 – قال تعالى { هو الذي ايدك بنصره و بالمؤمنين و الف بين قلوبهم لو انفقت ما في الارض جميعا ما الفت بين قلوبهم و لكن الله الف بينهم }
اليس المؤمنين الذين ايد الله رسوله بهم هم صحابته الذين حوله و كيف يستقيم ان الله الف بين قلوبهم و انتم تصفون التشاحن و التباغض و التحاسد الذي كان بينهم و التامر اخر حياة النبي و من ثم ارتداد غالبيتهم الساحقة بعد وفاة النبي .
50 – هل كان اصحاب علي افضل ام اصحاب الرسول . اذا كان اصحاب الرسول افضل فلم تسبون اقربهم الى الرسول بما لم تسبو اصحاب علي و ترمونهم باشياء لم ترمو اصحاب علي بعشرها . و ان كان اصحاب علي افضل فلم كان يتبرم منهم و يصفهم في خطبه بالجبن و التخاذل و يعيب عليهم تركهم نصرته كما يجب . لقد صبر اصحاب النبي مع النبي 23 سنة حتى اظهر الله الدعوة و لكن اصحاب علي لم يصبرو معه اكثر من خمس سنوات كان يدفعهم الى الجهاد معه دفعا حتى بدا معاوية يغزوهم في العراق و ياخذ ما تحت ايديهم .
51 – هل كانت فاطمة رضي الله عنها قبل موتها تدعو لابوبكر ام عليه لانه لم يزدد منذ توليه الخلافة الا عزا و تمكينا و كأن المؤمنين كانو يؤيدونه بانفسهم و اموالهم و دعواتهم و منهم فاطمة رضي الله عنها . و الا لو كانت تدعو عليه لمحقه الله و خيب سعيه .
52 – لماذا بايع علي بعد ستة اشهر ابو بكر . الم يكن هو الاحق . ستقولون تقية . اذن لم لم يبايع مباشرة عندما بايع الناس . ستقولون كان يظن انه سيكون هو الخليفة مباشرة و لكنه فوجئ بحجم المؤامرة و رضخ لاحقا . طيب طوال هذه ال ستة اشهر الم يجد مناصرين له . هل كانت دعواه ضعيفة لهذه الدرجة . الم يتركه ابو بكر ستة اشهر لم لم يستفد من هذا الوقت بالاتصال بانصاره و تجميع قواه و الانقضاض على من سلبه حقه لماذا لم يجد الا ثلاثة مناصرين فقط و الباقي ارتدو و تبعو ابو بكر. هل كانت دعواه في الخلافة ضعيفة الى هذه الدرجة
53 – في اجتماع السقيفة التي قرر الصحابة فيها مبايعة ابوبكر , كانت الاغلبية من الانصار و كانو على وشك مبايعة سعد ابن عبادة . اليست هذه مفاجئة . لم يطرح اسم علي اصلا و لم ينو احد ان يبايعه . يعني لو لم يبايعو ابو بكر في تلك السقيفة كانت الخلافة ستؤؤل الى سعد بن عبادة و كان سيكون الخليفة بعد الرسول . هل كان الانصار ايضا يتامرون اخر حياة الرسول لمرشحهم الخاص . هل يعقل ان كل من كانو حول الرسول كانو يتامرون الا علي الحمل الوديع الذي يجهل اشياء يعرف حتى الرسول بعضها .
54 – لماذا كان مرض و موت الرسول عليه الصلاة و السلام في غرفة عائشة و هي من تتهمون . الم يكن يدخل عليه علي و العباس و غيرهم و يكلمهم . لم لم يامرهم ان ينقلوه من عندها ان كان يخاف على نفسه من القتل عندها .
55 – لماذا يطيع الناس ابو بكر و لا يطيعون الرسول . اذا كان الرسول في عدة مناسبات اكد لهم ولاية علي فلم يخالفونها و يولون ابو بكر . هل هددهم ابو بكر و عمر, و لكنهم جبناء . ثم ان خصمهم حيدرة الذي لا يصمد له احد . ان اول شيء يفعله اهل الميت بعد موته تنفيذ و صيته في وقت تاجج العاطفة و مع ذلك عمل الصحابة العكس وولو غيرمن وصاهم به الرسول و بالاغلبية الساحقة
56– لماذا بايع علي لعمر مباشرة . اذا كانت بيعة ابو بكر غلطة و خدع بها فلماذا خدع بعمر ايضا و المؤمن لا يخدع من جحر مرتين . هل كان خائفا من عمر . بالتاكيد لا . اذا لماذا بايع بدون تردد و لا مقاومة الم يفق اصحاب علي و يتذكرون وصية النبي خلال السنتين الماضية
57 – قال تعالى { و السابقون السابقون اولئك المقربون في جنات النعيم ثلة من الاولين و قليل من الاخرين } و الثلة الجماعة الكبيرة و الاولين هم اول الامة أي اصحاب النبي . لكن انتم تقولون ان اصحاب النبي كلهم ارتدو ما عدا ثلاثة فكيف يستقيم ان ثلة منهم من السابقين الى الجنة و لهم الدرجات العلى .
58 – تقولون ان عمر رضي الله عنه ضرب فاطمة الزهراء على بطنها حتى اسقطت جنينها المحسن و لكن اليس الائمة تحملهم امهاتهم في جنوبهم فبطن فاطمة لم يكن فيه جنينا ام انه ليس اماما , و لكن اخويه قبله كلهم ائمة فلماذا يشذ عنهم .
59 – هل يمكن ان نعد هذا الجنين هو الامام الرابع و ان لم يكن اماما فلماذا فغيره من الائمة لم تنطبق عليه كل شروط الائمة و عددتموهم ائمة و يتميز هو بانه ابن مباشر لعلي و فاطمة و اخ للحسن و الحسين . و ان كان فعلا ممكن نعده اماما فيعنى ان الائمة الاثناعشر اكتملو عند الحسن العسكري و ليس هناك مهدي لتنتظروه .
60 – لماذا لما حوصر الحسين رضي الله عنه في كربلاء و عرض عليه ان يبايع يزيد رفض ولم يبايع و لو تقية . الم يبايع علي من هو شر منه عندكم . لقد تنازل اخوه قبله بالخلافة كلها لمعاوية ابو يزيد .لم لم يفعل ما فعل من هم افضل منه . هل هو اشجع من حيدرة .



61 – لما قتل علي رضي الله عنه لم تحدث من الظواهر الكونية مثلما حدث للحسين لماذا . هل الحسين اعظم مكانة من علي ام له واسطة اقوى . مع انهما كليهما قتلا شهداء .
62 - قال تعالى { و من اهل المدينة مردو على النفاق } و اخذتم من هذه الاية انها تقصد ابا بكر و عمر و لكن اليست الاية واضحة الدلالة عن المنافقين لانها تتكلم عن اهل المدينة و هم الاوس و الخزرج و المنافقين منهم .
63 – هل يخطئ الائمة المعصومون . اذا كانت الاجابة نعم فما معنى عصمتهم . و اذا كانت الاجابة بلا فكيف نفسر قبول علي بالتحكيم مع معاوية و من ثم خلع ابو موسى له . و كيف نفسر تنازل الحسن عن الحكم , و كيف نفس خروج الحسين و الماساة الكبرى التي حدثت بعد ذلك .
64 – هل يغصب الائمة على شيء دون رغبتهم . اذا كان نعم فكيف يكونون ائمة معصومون . و اذا كان لا فكيف تقولون عن زواج عمر بابنة علي ان هذا فرج غصبناه .
65 – اذا كان الائمة المعصومون عندكم يكذبون بدعوى التقية و يخطئون مثلما يخطئ غيرهم و يغصبون على اشياء لا يريدونها فما معنى عصمتهم .
66 – تذكرون عن عمر صفة الجبن و من ذلك انه هرب يوم احد و لكن في احد لم يصمد مع النبي الا نفر معدود كما تذكرون انه اعطي الراية يوم خيبر و لم يفتح اعظم حصونهم و لكن حتى الرسول عليه الصلاة و السلام حاصر الطائف و لم يفتحها بل رجع عنها فهل يصح و العياذ بالله اتهامه بالجبن .
67 – تفسرون اية { ثم اورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا } بانهم الائمة من ال البيت اورثو الخلافة و لكن الكتاب يكنى به عادة عن العلم و ليس الحكم فان كان قصدكم انهم اورثو العلم فهذا يصح لهم و لغيرهم فحتى اصول مذهبكم كتبها غير ال البيت .
68 – ثم ان مبدا الاصطفاء يتعارض تماما مع توارث ائمتكم للامامة فكيف يصح ان تنتقل من اب لابن طوال اثني عشر اماما و تقولون اصطفاء فعلى الاقل لو انتقلت لافراد مختلفين داخل ال البيت لصار للاصطفاء معقولية اكثر و لكن بحالتكم الراهنة صار الامر ملكا عظوظا بحتا لا يختلف ابدا عن توريث معاوية لابنه يزيد .
69 - اذا كانت المسالة وراثة هكذا فلماذا لم يعش بعض ابناء النبي عليه الصلاة و السلام و يرثو الحكم و يحققو الاية و مضمونها مثلما تفهمون فهم احق بابيهم من علي رضي الله عنه و كل الذين صارو ائمة عندكم من نسل فاطمة حيث ان ابناء علي من غير فاطمة لم يرثو شيئا ابد
70– لماذا عدد الائمة اثناعشر فقط , لماذا ليسو مئة او اكثر و لماذا كلهم في اول مئة سنة تقريبا بعد موت الرسول عليه الصلاة و السلام .
71 - من الامام بعد المهدي ام سيمتد عمره ايضا الى قيام الساعة .
72 – لاحظ هذا النص من كتب الشيعة عن خروج المهدي { قال شيخنا المفيد (رحمه اللّه) في الإِرشاد: قد جاءت الآثار بذكر علامات زمان قيام القائم المهدي (عليه السلام) وحوادث تكون أمام قيامه وآيات ودلالات.

فمنها: خروج السفياني، وقتل الحسيني، .................................................. ...............
وخروج العبيد عن طاعة ساداتهم وقتلهم مواليهم، ومسخ القوم من اهل البدع حتى يصيروا قردة وخنازير، وغلبة العبيد على بلاد السادات، ونداء من السماء حتى يسمعه اهل الأرض، اهل كل لغة بلغتهم، ووجه وصدر يظهران من السماء، للناس في عين الشمس، وأموات ينشرون من القبور حتى يرجعوا الى الدنيا فيتعارفون فيها ويتزاورون، ثم يختم ذلك باربع وعشرين مطرة تتصل فتحيا بها (به خ د) الأرض بعد موتها وتعرف بركاتها، ويزول بعد ذلك كل عاهة من معتقدي الحق من شيعة المهدي (عليه السلام)، فيعرفون عند ذلك ظهوره بمكة ويتوجهون نحوه لنصرته كما جاءت بذلك الاخبار، ومن جملة هذه الاحداث محتومة، وفيها مشترطة، واللّه اعلم بما يكون، وانما ذكرناها على حسب ما ثبت في الاصول وتضمنتها الآثار المنقولة وباللّه نستعين واياه نسأل التوفيق.}
هل يعقل كلما قيل فحتى الرسول عليه الصلاة و السلام لم يعط ربع هذه المعجزات .
73 – اذا كان الائمة شانهم عظيم عند الله فلماذا لم يذكر و لو اسم واحد منهم في القران . لقد ذكر الله اسماء الكثير من الانبياء في القران بل حتى بعض الصحابة و لكن لم يذكر اسم واحد من الائمة مع عظم شانهم عنده .
74 – لماذا لم يعط الائمة الاخرون و لو حتى بعض الكرامات اللتي ستعطى للمهدي الم يؤمرو بما امر به حتى علي و هو ولي الله عندكم لم يؤيد بما اؤيد به المهدي لماذا.
75 - ما فائدة الائمة من بعد الحسين الى الحسن العسكري فقد عاشو وماتو من دون ان يكون لهم تقريبا اية تاثير على الاحداث .
76 – اذا كان ابو بكر و عمر و عثمان و طلحة و الزبير و عبدالرحمن بن عوف و كثير من كبار المهاجرين هم كفار منافقين اظهرو الاسلام وابطنو الكفرفلماذا هاجرو . لماذا تركو قومهم و كثرو سواد المسلمين . لماذا لم ينفعو قومهم في بدر و الخندق و فتح مكةو لماذا لم يردهم الرسول اول ما قدمو عليه و قد اخبره الله بالمنافقين كلهم .
77 – تذكرون عن ابو بكر و عمر انهما جبناء يفرون من المعارك و لكن اليس المهدي اجبن منهما مجتمعين فقد هرب الى السرداب منذ 1200 سنة و لم يخرج الى الان . علي صمد و جاهد الى ان قتل و الحسين كما تروون ذهب الى الموت بسبعين من اهل بيته و لكن المهدي قابع في السرداب ينتظر ان يجهز كل شيء له و من ثم يخرج . اين الشجاعة في ذلك .
78 – تذكرون من جبن عمر انه لم يذكر له انه قتل و لو مشركا واحدا . حتى الحسين لم يذكر قتله لمشرك واحد و حتى الائمة عدا علي و هذا لا يدل على جبنهم بل ان التاريخ لا يهتم الا بالاحداث الهامة و المنعطفات التاريخية .
79 – لاحظ هذه الرواية عن غزوة بني قينقاع {قال ابنُ هشامٍ : وذكر عبد الله بن جعفر بن المسور بن مخرمة، عن أبي عون قال: كان من أمر "بني قينقاع" أنَّ امرأةً من العرب قدمت بجَلَبٍ لها، فباعته بسوق "بني قينقاع"، وجلست إلى صائغٍ بها، فجعلوا يُريدونها على كشف وجهها، فأبتْ، فعمد الصائغُ إلى طرف ثوبها فعقده إلى ظهرها، فلمَّا قامتْ انكشفت سوأتُها، فضحكوا بها، فصاحتْ. فوثب رجلٌ من المسلمين على الصائغ فقتله، وكان يهودياً، وشدت اليهودُ على المسلم فقتلوه، فاستصرخ أهلُ المسلم المسلمين على اليهود، فغضب المسلمون، فوقع الشرُّ بينهم وبين" بني قينقاع". } لماذا هذا البرود الغريب الذي حل على الصحابة بعدما ضرب عمر بطن فاطمة و اسقط ما في بطنها و لطمها بينما لاحظ ردة فعلهم على فعلة اليهودي . اليس المفروض ان يغضبو اشد بكثير لبنت رسول الله . العرب مشهورين بسرعة الغضب و مع ذلك لم نسمع انهم عملو شيئا ابدا . الم يوصي الرسول الانصار بالا تنتهك حرمة فاطمة و مع ذلك سكت الجميع . هل كان ابو بكر يملك عليهم كمبيالات ام كان يمارس عليهم بعضا من طقوس الفودو لنزع روح الثورة عنهم ام ان الحادثة كلها مكذوبة ام ماذا .
80 – لماذا زوج النبي صلى الله عليه وسلم عثمان ابنتيه واحدة بعد الاخرى هل لكرامته عنده ام هما ايضا فرجين غصبهما النبي و العياذ بالله .
81 – لماذا لما سقطت دولة الامويين و قامت دولة بني العباس تبنو ايضا المذهب السني . كنتم تقولون ان معاوية و ابنائه سلبو ال البيت حقهم , لكن حتى بنو العباس و هو عم الرسول و عم علي لم يرو لعلي و ابنائه حقا و هم كانو اقرب الناس لال البيت فمن هم انصار ال البيت اذن .
82 – لماذا لم يهاجر علي و ابنائه من المدينة و يدعو الى حقه في مكان اخر . الم يفعلها رسول الله قبله و قد كانت مكة احب بلاد الله اليه . هل كان تحت الاقامة الجبرية و لكن علي شجاع و حتى في عصرنا الحالي و تحت حكم اعتى الانظمة البوليسية كان الاصلاحيون يفرون و يدعون الى ارائهم في مكان اخر . لماذا كان علي خانعا قابعا في المدينة . ام انه كان يخشى وقوع الفتنة . و لكن الفتنة وقعت بقتل زوجته كما تزعمون و الدعوة الى الامامة بنفس اهمية الدعوة للنبوة.
83 – في حادثة الافك انزل الله ايات يبرئ عائشة و يصفه بالافك العظيم لماذا . الا يعلم الله ما ستفعل لاحقا في حق علي و ابنيه . لماذا لم يكتف الله مثلا برؤيا للنبي بتبرئتها .لماذا هذه الكرامة بانزال تسع ايات تبرئها . اذا كان سبق في علم الله انها ستكفر فلماذا ينزل الله ايات تتلى الى يوم القيامة في مدحها و تبرئتها .
84 – لماذا خرج الحسين الى العراق و هو يعلم انه سيقتل . هل للانكار على اهل الباطل , و لكن لم ينكر على احد بل لم يستطع ان يبلغ أي من مدن العراق . هل لاثبات موقف . لماذا يضحي بنصف ال البيت من اجل اثبات موقف لم يستفد منه احد .
85 – قال تعالى { الا ان اولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون } اذا كان المهدي من اولياء الله فلماذا دخل السرداب خائفا منذ 1200 سنة و لم يخرج الى الان .
86 – تقولون ان التشيع ينتشر بسرعة بين السنة و ان من يتشيع من النادر ان يرجع عنه اذن لماذ ارتد الصحابة كلهم فجاءة بعدما كانو من انصار ال البيت مؤمنين في عهد الرسول . ما سبب تركهم للحق حسبما تعرفونه . هل هو الخوف من عمر و ابو بكر . و لكن البلاد السنية حسبما تقولون انفسكم اشد ظلما للشيعة هذه الايام من ابو بكر و عمر و مع ذلك لم يستطع احد ان يردهم عما يعتقدون .
87 – قال تعالى { سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من المسحد الحرام الى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله } و قال تعالى عن مسجد قباء { لمسجد اسس على التقوى من اول يوم احب ان تقوم فيه } لماذا لم يمدح الله كربلاء باية مثل هذه الايات و هي حسب اعتقادكم اشرف منهم كلهم
88 – اليس المفروض ان تتشاءمو بكربلاء و تكرهونها بدل ان تقدسونها ففيها حوصر الحسين و عطش و من ثم اريق دمه هو و ال البيت .
89 – لماذا هذا التنقاض الشديد بين ائمتكم في شان الخلافة . علي تركها او اجبر على تركها في عهد ابوبكر و عمر ثم اخذها بعد مقتل عثمان و لكن الحسن تنازل عنها مع انه كان قوي و معه الكثير من الاعوان ثم طالب بها الحسين بعده على ضعفه و قلة انصاره ثم عزف عنها بقية الائمة و لكن المهدي سياخذها عند خروجه . المحير فعلا ما هو مبدا الائمة هل كانو يريدون الخلافة ام لا .
90 – عندما كان الائمة يطالبون بالخلافة هل كانو يعلمون انهم لن ياخذوها . اذا كانو يعلمون اذن لماذا خدعو اصحابهم و تسببو بمقتل الكثير منهم للاشئ و هل كانو يطلبون من اعوانهم المستحيل و يكلفونهم فوق ما يطيقون . الم يرحموهم . و ان كان الائمة لا يعلمون انهم لن ياخذو الخلافة فهل خدعهم الله و العياذ بالله من ذلك . و لكن الائمة يعلمون الغيب فهل يصح انهم لم يعلمو بهذه الجزئية بالذات من الغيب .

 
91 – لقد عانى الرسول صلى الله عليه و سلم في بداية دعوته و لكن في النهاية العاقبة كانت للمؤمنين فانتصرو و اقامو الدولة الاسلامية و طبقو شرع الله . لماذا لم يحدث للائمة نفس الشيء.
92 – هل الحسين مقبور بين الكفار . بالتاكيد لا فهو مقبور بين شيعته . طيب هل علي قبره بين مشركين . بالتاكيد لا . هل احد من الائمة المعصومين قبره بجانب قبر ابليس . بالتاكيد لا . اذن لماذا يختار الله ان يقبر الرسول عليه الصلاة و السلام بين اثنين هم عندكم في منزلة ادنى من ابليس نفسه .
93 – لماذا يدفن الحسين في كربلاء التي تعتقدون انها افضل بقاع الارض بينما يدفن الرسول عليه الصلاة و السلام في غرفة عائشة و هي من تعتقدون بكفرها . لماذا يكرم الله الحسين و لا يكرم الرسول .
94 – هل ال البيت ماديين . هل حبهم يشرى بالمال . اذن لماذا يلزمون اتباعهم بدفع الخمس . لماذا يعيش و يتكسب ال البيت من عرق جبين المساكين . هل يعقل من خلقت الدنيا لهم يحتاجون ان يقاسموالمساكين فتات موائدهم . و لماذا اذا كان الامر لتعويد النفس على البذل لا يترك مطلق الحرية للشيعي لينفق ماله لمن يراه مستحقا . لماذا يلزمون بدفعها لمراجعهم .
95 – متى اقيمت اول حسينية على الاطلاق . الاكيد انه بعد علي و الحسين و ربما بوقت طويل . اذن لماذا استحدثتم اماكن للعبادة لم يقرها و لم ينشأها علي ولي الله و لا حتى الحسين . بل ان ائمتكم كلهم لم يدخلو او يرو او يبنو اية حسينية مطلقا . فهل انتم اعلم من ائمتكم .
96 – لماذا ينصر الله المهدي بينما يخذل الحسين و قبله علي . اليسو هم اولى بالنصر من المهدي .
97 – ما فائدة خروج المهدي اخر الزمان و انتصاره . سيكون مضى على الشيعة مئات بل الاف السنين و هم حسب اعتقادهم مغلوبين مقهورين و بدون امام . وهل يعوض مئة سنة مثلا من النصر 1400 سنة من القهر و الذل وما ذنب ملايين الشيعة الذين مضو بدون معرفة تعاليمهم الحقة و رؤية كتابهم الصحيح كما تعتقدون .لماذا لم يكن خروجه و انتصاره اول الزمان مباشرة بعد الرسول لكي تعم الفائدة و يضل الحق منتصرا كما تعتقدون .
98 – اذا كان فعلا انكم تعتقدون ان المهدي يقتل تسعة اعشار العرب , الا يعني هذا انه سيقتل على الاقل نصف الشيعة العرب . فانتم تعتقدون ان الشيعة العرب يشكلون حوالي 20% من العرب و المهدي سيقتل تسعة اعشار العرب فهذا يعني انه سيقتل نصف الشيعة العرب لتكون الحسبة صحيحة .
99 – لماذا تعذبون انفسكم وتضربونها و تتحسرون على مقتل الحسين . الم يختر لنفسه هذا المصير و يذهب اليه بنفسه و هو يدري ماذا سيحصل له . هل انتم ادرى بمصلحته منه.
100 – لقد فعل ابو بكر في اسبوع او اقل ما لم يعمله الرسول الافي ثلاث و عشرين سنة . فلقد احتاج الرسول عليه الصلاة و السلام الى كل ذلك الوقت لنشر الدعوة و الاقناع و الجدال و الهجرة حتى يجمع كل هؤلاء الصحابة و يؤسس بهم الدولة و لكن ابو بكر لم يحتج الا لاسبوع ليقنعهم بترك كل ذلك ورائهم و اتباعه . حتى علي ولي الله و باب العلم لم يقدر على معشار ذلك و حتى الحسين لم يقدر على أي شيء من ذلك ابدا . لماذا . و كيف قدر على ذلك .
101 – لماذا معظم ان لم نقل كل ائمة الشيعة ماتو قتلا بطريقة او باخرى . حتى الرسول يعتقد جزء كبير من الشيعة و العياذ بالله بان بعض الصحابة تامرو عليه و قتلوه و قتلو فاطمة و غيرهما .اليس هذا اسلوب رخيص لاستدرار العواطف . هل يعقل كل ائمتكم يموتون مقتولين.
102 – لماذا يموت ائمتكم مقتولين ان كانو هم اختارو لانفسهم هذا المصير . هل يريدون الشهادة لزيادة المنزلة . و لكن درجتهم رفيعة بدون الشهادة .
103 – اذا كان معظم او كل الائمة ماتو قتلا , الا تعتقدون ان المهدي قد يكون قتل ايضا و انتم لا تدرون قياسا بمن قبله .
104 – اذا كنتم فعلا تؤمنون بتحريف القران و تشيرون الى ايات معينة و كيف كانت في النص الاصلي , لماذا لا تخبروننا كيف تصححون تلك الايات و تحضرون النص الاصلي كاملا لنطابقه معكم .
105 – لماذا امة محمد بالذات لديها ائمة بعد النبي . ابراهيم عليه السلام مثلا بعث الله بعده انبياءو كذلك موسى و غيرهم . لماذا لم يفعل الله نفس الشيء بعد النبي محمد عليه الصلاة و السلام ما دامت رسالته لا تكفي .
106 – لماذا تختلف طوائف الشيعة في اهم اساس في عقيدتهم و هم الائمة فاسماء الائمة تختلف بين طائفة و اخرى و لا يكادون يتفقون الا على اول خمسة ائمة . كيف تاخذون اذن دينكم من امام قد يكون مزيف و لم يبعثه الله . و اذا كانت فرقة منكم على حق فهذا يقتضي ان بقية الفرق اكيد على ضلالة و مخدوعين .
107 – الا يدل ما سبق ايضا على ان دلالة امامة شخص بعينه ليست قطعية و لا توجد دلائل دامغة تؤيدها و الا لما اختلفتم في ائمتكم كل هذا الاختلاف .
108 – لما قتل قوم صالح الناقة انزل الله عليهم عذابا مثلما تعرفون اهلكهم به جميعا . هل ناقة صالح اغلى عند الله ام الحسين . لماذا لم يهلك الله قتلته و يزيد و بني امية كلهم بعذاب في نفس اللحظة يبيدهم جميعا .
109 – تخبرنا كتب التاريخ و منها مصادركم ان الحسين خرج للعراق بسبب ورود الكتب عليه تحثه على الخروج و تبايعه بالخلافة . يا ترى هل كان الحسين سيخرج لو لم ترده تلك الكتب .
110 – اذا كان الله تكفل بحفظ القران فكيف اذن استطاع ابو بكر و عمر و من معه من تحريفه اذاكنتم تعتقدون بالتحريف مثلما يقول علماؤكم . الاية صريحة بحفظ الله للقران فاذن اما انهم استطاعو مخالفة مشيئة الله و هذا لا يصح و العياذ بالله او ان القران لم يحرف اصلا عكس ما يقول علماؤكم .
111 – تؤمنون بمصحف فاطمة و انه ثلاثة اضعاف مصحفنا الحالي و ليس حرف واحد منه . كيف يستقيم هذا الكلام اذا كان مصحفنا نزل على النبي خلال 23 سنة بينما نزل مصحف فاطمة على فاطمة خلال 75 يوم كما تقولون و هو ليس صحف مثل صحف موسى بل يخبرها جبريل و علي يكتب . الا يحتاج وقت طويل كتابة مثل هذا المصحف ام ان علي كان متفرغ تماما له .
112 – لماذا تلومون ابو بكر و عمر لسعيهم في امر البيعة و الخلافة اذا كان علي متفرغ لكتابة مصحف فاطمة
113 – علي قرا مصحف فاطمة اثناء ما كان يكتبه , اذن هو يعلم ان ابو بكر هم من سيحكم بعد الرسول لانه مكتوب في مصحف فاطمة اسماء من سيحكمون , اذن لماذا رفض ان يبايع ام انه كان يمثل على الناس .
114- هل الوحي ينزل على النساء لاننا لم نسمع ابدا ان احدى النساء نزل عليها الوحي قبل فاطمة . قد تكلم الملائكة النساء مثل مريم عليها السلام و لكن لم ينزل الوحي ابدا على احدى النساء .
115 – لماذا ينزل الوحي على فاطمة و ليس علي و هو بجانبها يدون . اليس هو ولي الله و الامام بعد الرسول و هو باب العلم و هو رجل و ليس امراة فالاولى ان ينزل الوحي عليه و ليس على فاطمة .
116 – لماذا اخفى الائمة هذا المصحف عن باقي شيعتهم . لماذا لم يخرجه علي اذا كان يدعم حقه و حق ابنائه في الامامة و ما فائدة هذا المصحف حقا اذا كان الشيعة لم يستفيدو منه الى الان.
117 – لماذ ينزل على الائمة كتاب يخبرهم ما سيكون و الملوك الذين سيحكمون و انتم تقولون ان الائمة اصلا يعلمون الغيب . لن ياتي لهم هذا الكتاب بجديد .
118 – هل امر الله الائمة باخفاء هذا الكتاب و لماذا , و لماذا انزله الله ان كان سيخفيه عن الناس . و لماذا اخبر الائمة بوجوده ما دامو مامورين باخفائه عن الناس
119 – اذا كان البشر سواسية كلهم لادم و ادم من تراب لماذا تجعلون لال البيت صفات و ميزات ترتفع بهم كثيرا عن صفات البشر و حتى الرسل .لماذا تقسمون المجتمع الى طبقة تتبع ال البيت مصطفين مخلصين مجتبين و طبقة العامة . اليس في هذا عنصرية و تعالي على الناس
. اليس هذا بالضبط هو طريقة الهندوس في تقسيم المجتمع . اليس المقياس الاول و الاخير لتفاضل الناس يجب ان يكون بالتقوى و ليس انتمائاتهم او نسبهم .
120 – تنقلون عن ائمتكم مقولات شديدة العنصرية مرة عن الاكراد و مرة عن مصر و تارة عن اهل مكة و المدينة هل يصح هذا عن امام يقتدي به الناس . الم يرسل الله الرسل لمحاربة مثل هذه الافكار و بيان ان الناس سواسية الا بالتقوى .

 
 
121 – يقول الله تعالى{و لو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير ومامسني السوء} تدل هذه الاية صراحة على ان الرسول لا يعلم الغيب و الا لاستكثر الخير و ما مسه السوء . كيف يكون الرسول لا يعلم الغيب بينما الائمة يعلمون . هل هم خير من الرسول . و لكنهم تبع لرسالته و بعض منه و لم يشتهرو الا ببعثته فكيف يكونون افضل منه .
122 – تروون عن الامام الصادق قوله { التقية ديني و دين ابائي } و بما ان الرسول من ابائه فهل كان عليه الصلاة و السلام دينه التقية . لم يرو اهل السنة عن الرسول ما يدل على ذلك . هل حث على التقية و لكن اهل السنة حرفوه و لكن لماذا فهذا لا يدخل من قريب او بعيد في الصراع الذي تعتقدون بوجوده بين ابوبكر و علي .
123 – لماذا يتصرف الائمة بطريقة تناقض معرفتهم للغيب . يعرفون ان فاطمة ستضرب و يسقط جنينها و يرسلونها لفتح الباب . يعرفون ان عمر سيغصبهم لتزويجه ابنة فاطمة و يتركونها بدون تزويج الى الوقت الذي يطلبها فيه .و هذا النمط يتكرر كثيرا لماذا هل لانهم اصلا لا يعلمون الغيب .
124 – يعتقد كثير من الشيعة بتحريف القران و لكن الى الان لم يتم اكتشاف أي مصحف غير الموجود حاليا بين ايدينا . لا توجد الجريمة الكاملة و مع ذلك تحريف القران هو كذلك . هل يعقل اختفاء كل نسخ القران الاصلي و يبقى المزور . الله سبحانه تعالى يقول { فاما الزبد فيذهب جفاء و اما ما ينفع الناس فيمكث في الارض } و الشيعة يقولون العكس ام ان هذه الاية محرفة ايضا .
125 – لماذا قاتل ابو بكر المرتدين و لم يقاتل علي المرتدين من اهل المدينة هل كان ابوبكر اشجع منه .
126 – لماذ حرص علي على ان يكون خليفة على مجموعة من المرتدين حتى اخذها بعد مقتل عثمان رضي الله عنهم اجمعبن .
127 – تقولون ان علي يحضر عند الموت , كيف كان يحضر زمن حياته و متى بدات معه هذه الخاصية .
128 – اذا كان يحضر عند الموت كيف ترك الحسين يقتل بتلك الطريقة البشعة و لم يحرك ساكنا . هل تحول من علي المحب العطوف الى علي الرجل الالي المكلف بقبض الارواح .
129 – ما سبب تحول علي من علي ولي الله الى علي مساعد ملك الموت . هل هناك ميزة او شرف في ذلك .
130 – الله سبحانه و تعالى يقول { انا لننصر رسلنا و الذين امنو في الحياة الدنيا ويوم يقوم الاشهاد } و مع ذلك لم نرى علي و لا ذريته انتصرو على اعدائهم ابو بكر و عمر و عثمان ان كانو حقا اعدائهم .
131 – اهل السنة يبرئون علي من نقض بيعة عثمان او التامر على قتله او الامر بذلك , و لكن الكثير منكم يقرون ان الثورة على عثمان كانت ثورة شيعية خالصة بقيادة علي , فعلي عندكم ناقض للبيعة و غادر و قاتل لا يفرق كثيرا عمن سبقه . الا ترون انكم اردتم مدح علي فذممتموه . ما الفرق بين معتقدكم و معتقد النواصب في علي .
132 – هل كانت الدولة التي انشاها الرسول ملكية وراثية . طبعا لا . اذن لماذا يملك بعده علي ثم الحسن ثم الحسين الى اخره .
133 – هل كان ابناء الانبياء السابقين ياخذون من اتباع ملة ابيهم مثلما ياخذ ال البيت من اتباع مذهبكم . لم نسمع بمثل هذا بين اليهود او حتى اتباع ملة ابراهيم .
134 – لماذا يدفع الشيعي البسيط خمس ماله مقابل خطا لم يقترفه . فلمجرد انه ولد لشخص بسيط من عامة الناس يتوجب عليه ان يدفع لشخص ميزته في الحياة والده . اين العدل في ذلك . اليس هذا نوع من الاقطاع للدين بدل الارض .
135 – اليس الخمس الذي يعطى لال البيت هو متاجرة و تكسب بحب الناس للرسول عليه الصلاة و السلام و ال بيته .
136 – تصور مشهد يوم القيامة و الناس متحلقين حول الحوض يريدون الشرب و الملائكة تمنعهم الا امة محمد و علامتهم انهم غر محجلين من اثر الوضوء و فجاة حتى بعض الغر المحجلين يمنعون من الشرب , الا يحتمل احتمالا ذا معقولية ان الرسول لما قال اصحابي يقصد انهم من تابعي لتسمح لهم الملائكة بالدنو الى الحوض لان كل شخص من الغر المحجلين يمنع من الدنو على الحوض سيثير دهشة النبي ليسال عنه .
137 – تروون عن عمر رضي الله عنه قوله لولا علي لهلك عمر و انه خطب ابنة علي فزوجه اياها. الا يدل ذلك على حب عمر لعلي رضي الله عنهما اجمعين ام ان كل ذلك كان تقية من عمر ايضا و بهذا حتى عمر يستحق ان يكون شيعيا بجدارة لان التقية هي تسعة اعشار الدين عند الشيعة و هذا ما فعله عمر بالضبط .
138 – لماذا ال البيت عندكم هم الاغنى و الاجمل منازلا و الافخم سيارات بينما المفروض ان يكونو الازهد و الاقل حبا للمال و الابعد عن متاع الدنيا .
139 – اذا كان سبب غناهم الظاهر هو حصول البركة لهم فلماذا تحل البركة لهم و لا تحل على
من دفع هذه الاموال لهم من البداية ام انهم احتكرو البركة ايضا مع المال .
140 – اذا افترضنا ان الشيعي يستهلك سنويا كيلوغرام من تربة الحسين و هذا ليس غريبا بالنظر الى تولع الشيعة الكبير بهذه التربة و اذا افترضنا ان عدد الشيعة كما يقول الشيعة 300 مليون شيعي فهذا يعني ان الشيعة يستهلكون سنويا 300 مليون كيلوغرام من تربة الحسين . اذاافترضنا ان ثلث هذه الاحصائية صحيح و ان الشيعي لا يستهلك سنويا الا300 غرام من تربة الحسين فهذا يعني استهلاكهم لتقريبا 100 مليون كيلو من تربة الحسين أي 100 الف طن أي حمولة خمسة الاف شاحنة سنويا من تربة الحسين . هل يعقل هذا . لماذا لم تنته تربة الحسين و لاحظ اننا لم نذكر استهلاك الف سنة من التاريخ الشيعي و لاحظ ان تربة الحسين ليست مثلا مثل حصى منى تستهلك في مكان الرمي ثم يعاد استخدمها كل سنة بل ان الشيعي ياخذ تربة الحسين الى بلده ثم تختلط بطريقة او اخرى بتربة نفس البلد .ام ان تربة الحسين ايضا مباركة و تتوالد سنويا . اليس هناك من حدود لهذا الاستغلال للبسطاء .
141 – لماذا الاعياد و المناسبات الدينية الشيعية كثيرة جدا فلا يخلو الشهر من مناسبتين او ثلاث على الاقل . الوضع الطبيعي عند معظم الشعوب انها لا تزيد عن اربع او خمس لكن تصل الى الاربعين فهذا غير طبيعي .
142 – يقول الشيعة ان ابا بكر وعمر تخلفا عن بعث اسامة و استحقا اللعن كما يروون عن النبي و لكن لو تتبعنا الاحداث لوجدناها تدل على تخلف علي ايضا فقد استغرقت بعثة اسامة حوالي الاربعين يوم و فاطمة ماتت تقريبا بعد الرسول بشهرين و الثابت عند الشيعة اعتزال علي الناس وتمريضه لها و انه كان يكتب الوحي الذي جاء به اليها جبريل و هو المسمى مصحف فاطمة . الا يدل ذلك على انه تخلف ايضا و يستحق اللعن كذلك و العياذ بالله مثل ابو بكر و عمر .
143 – لماذ الحسين لم يقتنع اهل المدينة باحقيته في الخلافة و يبايعوه بعد موت معاوية , كذلك اهل مكة لم يبايعوه مع ان معظم الصحابة الذين قلتم انهم قد ارتدو كانو قد ماتو بما فيهم ابو بكر و عمر . و مكة و المدينة اصل الاسلام .
144 – اذا فرضنا ان بعث اسامة هو لكي يخرج من المدينة الخطر على علي و لكي تنتقل الخلافة له بسلاسة , الا يكون الرسول بذلك خادع لاصحابه و كاذب عليهم و العياذ بالله فهم لم يخرجو كما قال جهادا في سبيل الله بل صرفا لهم عما يراد و هذه كذبة عظيمة ان يوصف النبي بذلك و حتى لو اصررتم على هذا الاعتقاد الفاسد الا يدل عدم اكتمال الخطة انه كان ظلما و الله لا يرضى بالظلم مع العلم ان كل ما قيل سابقا هو من باب الجدل و الا فحاشا و كلا ان يفعل ذلك الرسول صلى الله عليه و سلم و العياذ بالله .
145 – لماذا هذه الدورة الكبيرة و السيناريو الطويل بتجهيز جيش و انتظار خروج الناس و الرسول كان يضعف . المعقول اكثر انه حينما احس الرسول بقرب اجله و كان يريد ان يولي علي الخلافة فلماذا لم ياخذ بيد علي الى المسجد و يجمع الصحابة او حتى بعد الصلاة و يقول ايها الناس هذا علي هو الخليفة من الان و بعد موتي فانا احتضر تعالو و بايعو الان . فان بايعو كان ما اراد و ان لم يبايعو كان قد بلغ و امرهم الى الله .
146 – حتى لو خرجو مثلما تقولون و تم للرسول ما اراد من تولي علي وانتقل الى الرفيق الاعلى , الن يعرفو من في الجيش انهم خدعو و ان الامر تم بدون مشورتهم و سيرجعون حال علمهم بالخبر و هم اشد حنقا و المدينة لم يكن فيها قوة كبيرة و الدليل لما تولى ابو بكر نصحه بعض الصحابة بتاجيل البعث فابى حتى لو يتخطفه الناس و هذا يدل على ان معظم قوة المدينة كانت مع اسامة فلو رجعو فسيظل انهم سيفرضون ما يريدون . فهذه عقليا خطة غير ذات جدوى كبيرة .
147 – لقد رفض الرسول قبل وفاته بفترة ليست بطويلةان يعطي علي ما هو اقل من الخلافة و هو حجابة البيت حينما طلبها منه بعد فتح مكة فهل يستغرب ان يمنع عنه ما هو اكبر .
148 - ناتي لحادثة حرق الباب و انظر الى الرواية التي يحتج بها كل شيعي : { ذكر المسعودي صاحب تاريخ " مروج الذهب " المتوفي سنة 346هجرية في كتابه " إثبات الوصية " عند شرحه قضايا السقيفة والخلافة: فهجموا عليه [ علي رضي الله عنه] وأحرقوا بابه، واستخرجوه كرها وضغطوا سيدة النساء بالباب حتى أسقطت محسنا!}
هنا تناقض كبير ففي البداية تقول الرواية انهم هجمو عليه و احرقوا الباب و استخرجوه كرها ثم تقول انهم ضغطو الباب على فاطمة حتى اسقطت جنينها . الم يكن الباب قد احرق . فباي باب ضغطوها . و ان افترضنا ان الرواية لا تروي الاحداث بالتسلسل فالتسلسل الطبيعي انهم احرقو الباب ثم دخلو و استخرجو علي و لكن في هذه الحالة لن يدخلو و الباب يحترق بل سينتظرون حتى يكتمل احتراق الباب و تخف النار و يدخلو و لكننا سنواجه بتناقض كبير و هو كيف ضربو فاطمة بالباب فهو قد احرق . ثم لماذا تقترب فاطمة اصلا من باب يحترق و تستطيع بالتاكيد ان تشم رائحة الحريق من بدايته .
149 – اذا كان اصحاب الرسول كلهم تقريبا ارتدو بعد موته فلماذا حاربو المرتدين خارج المدينة المفروض ان يفرحو لهذه الردة الجماعية و يعلنو رسميا نهاية الاسلام و لكن بعض الشيعة يقولون لا ان المرتدين خارج المدينة لم يكونو الا المسلمين الحقيقين اتباع علي . لماذا لم يخرج علي ليكون معهم بين اتباعه ان صدقتم و لماذا هزمو و هم كثر الم يعد الله علي بالنصر .
150 – اذ كان ابو بكر و عمر و عثمان و 99% من الصحابة مرتدين اذن لماذا اصرو على ان يتسمو بالاسلام و يقاتلو تحت رايته . هم كانو يكرهون الاسلام . لماذا لم يسمو دولتهم دولة البكريين او العمريين او دولة قريش العظمى .

 
 
151 – اذا كان الصحابة ارتدو الا ثلاثة فهذا يعني كذلك ارتداد امهات المؤمنين . اذاكان ذلك صحيحا فمن هن امهات المؤمنين اللاتي مدحهن الله في القران . ام ان ذلك المدح قبل ارتدادهن . هل يعقل ان الامومة ايضا تكون محدودة بوقت معين .
152 – هل يعقل ان فاطمة اشجع من علي . هي فتحت الباب و هو داخل البيت . هي من يطالب بحقوقها و ليس زوجها و ابنيها . هي تضرب و يسقط جنينها و تتعرض للبلاء الاشد و مع ذلك تضل مغاضبة لابوبكر حسبما تقولون و تموت و هي كذلك . اما علي فحالما ماتت بايع و صار يكلمهم و يشاورهم و يزوجهم و يمكن لولا وجود فاطمة لفعل ذلك من اول يوم بعد وفاة الرسول . هل يعقل ان هذه هي الصورة الحقيقية لعلي و العياذ بالله .
153 – قال تعالى {ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم}
ففي هذه الاية نهي صريح عن سب ما يعبد من غير الله فكيف يستقيم ان ينهى الله عن سب الاوثان و ما عبد لغير الله و في نفس الوقت يامر بسب ابو بكر و عمر و جل الصحابة لمجرد جحودهم حق الخلافة لعلي .
154 – اذا كانت ولاية علي حق له من الله وليست مجرد اختيار من الرسول فلماذا تبحثون و بشدة و تلوون النصوص عن الرسول لاثبات هذا الحق . الم يوله الله . فلماذا تذكرون دائما دليلا لاحقيته حديث الغدير و الصحيفة اللتي كان سيكتبها الرسول و غيرها . هل لما بعث الرسول كان يحرص ان يري كفار قريش نصوص من التوراة او الانجيل تثبت احقيته . ام ان الحق يثبت نفسه بنفسه و ينتشر بدون ان يحتاج شهود له .
155 – كيف كانت زوجات الائمة عندكم . ما نعرفه انهن عندكم من افضل الزوجات . فلماذا ينجح الائمة عندكم في اختيار زوجاتهم و يفشل الرسول .
156 – ما جذب قريش الى القران هو فصاحته وبيانه مع بساطة لفظه . فمع شدة اعجازه الا ان العرب و هم امة امية فهموه و تاثرو به و اهتزت قلوبهم و عقولهم له فلم يحتج الى تفسير او توضيح و مع ذلك تدعون له غموضا لا يليق به و ليس هناك ما يدعمه مثل قولكم ان اية بلغ هي فقط لتبليغ ولاية علي و ليس الرسالة ككل او ان الاشارة لابوبكر وعمر في القران هي بتسميتهما بالجبت و الطاغوت و غيرها التي لا يدعمه الفهم البسيط للمعنى و الذي نزل القران لمخاطبته .
157 – لماذا ينزل وصف ابو بكر و عمر في القران بالجبت و الطاغوت و هما في ذلك الوقت لم يعملا شيئا بعد فان كانت الاجابة لسابق علم الله بما سيفعلان فلماذا لم يحدث نفس الشيء لعامة الصحابة الذين كفرو بعد الرسول و اعانو ابو بكر و عمر على جحود حق علي .
158 – كيف تحكم على فشل الطالب الا بالنظر الى نتيجته النهائية فاصحاب النبي رضوان الله عليهم بعد وفاته انشئوا امراطورية من الصين الى المحيط الهادي اما طلاب الائمة فانتهى بهم الامر على باب سرداب ينتظرون شخصا دخل منذ 1200 سنة ولم يخرج فمن الفاشل حقا بين الطالبين .
159 – لاحظو هذا الكلام الجميل نقلته من احد المنتديات عن رواية ضرب فاطمة رضي الله عنها : { بما أن كتبكم تقول أن السيدة فاطمة عاشتبعد أبيها 75يوما ولم تنقطع عن زيارة قبر أبيها حتى ماتت وأنها خرجت راكبةعلى حمار تدعوا الناس إلى بيعة زوجها

السؤال
1)كيف استطاعت فعل كل هذا و قد ضربت على بطنها وسقط جنينها ؟؟؟
بمعنى كيف استطاعت أن تخرج في كل مرة إلى قبر أبيها وهي مريضة بسقطها؟؟؟
كيف استطاعت أن تركب حماراا وتطوف في أزقة المدينة تدعوا الناس لبيعة زوجها؟؟؟؟
دون أن تنسى رواياتكم التي تؤكد أن فاطمة رضي الله عنها بقيت طريحة الفراش من أثر الضربة حتى ماتت؟

2)من الذي ضربها
عمر ؟
أم
قنفذ؟
أم
المغيرة
وهل كان هذا
بالسوط؟؟
أم
بقبضة السيف؟؟
3)ثم أليس النبي صلى الله عليه وسلم بشرها بأن تكون أول أهل بيته لحوقا به؟؟؟
إذا كان كذلك فلا وجود لمحسن أبدا أو أن البشرى كاذبة ومحسن هو أول اللا حقين بالنبي
او أن محسنا هذا ليس من أهل البيت؟؟؟والعياذ بالله

4)ثم كيف رضي الكرار أن يفعل هذا بزوجته وهو لايحرك ساكنا ؟؟أليست له غيرة على زوجته؟؟؟
5)ثم أين هم بنو هاشم ياترى لماذا اختبأوا؟؟؟ }
160 – بقي شيء اخر و هو اننا قليلا ما نسمع في روايات الشيعة أي شيء عن محسن هذا بعدما سقط . من اخذه بعدما سقط ومتى بالضبط و اين دفنوه و لماذا لا يزورونه مثلما يزورون بقية ال البيت . و هل هو الان مع بقية الائمة . و في أي شهرمن حملها اسقطته . وهل كانت حاملا و الرسول حي . و كيف ضحكت عندما اخبرها الرسول انها اول اهله لحوقا به وهي بالتاكيد تدري في ذلك الوقت انها حامل . لابد انها ستفكر في جنينها و من سيرضعه و يعتني به بعدها . و ان كانت لم تعلم بعد انها حامل فكيف عرفو انه ولد و الجنين البشري عادة لا يبين جنسه الا بعد الشهر الرابع ام انه ليس جنينا بشريا .
161 – لاحظ هذا الكلام الجميل عن قضية فدك انقلها من احد المواقع فيه دليل قوي على حجة ابو بكر الصديق رضي الله عنه : { لقد صح حديث ( إنّا معاشرالأنبياء لا نورّث ) عند الفريقين السنة والشيعة ،فلماذا يُستنكر على أبي بكراستشهاده بحديث صحيح ويُتهمبالمقابل باختلاقه الحديث لكييغصب فاطمة حقها في فدك؟!! أما صحتهعند أهل السنة فهو أظهر من أن تحتاجإلى بيان ، وأما صحته عند الشيعةفإليك بيانه:
روى الكليني في الكافي عن أبي عبدالله عليه السلام قوله: قال رسولالله صلى الله عليه وآله وسلم ( … وإنّ العلماء ورثة الأنبياء ، إنّالأنبياء لم يورّثوا ديناراً ولادرهماً ولكن ورّثوا العلم فمن أخذمنه أخذ بحظ وافر ) قال عنه المجلسيفي مرآة العقول 1/111 ( الحديث الأول ( أي الذي بين يدينا ) له سندان الأولمجهول والثاني حسن أو موثق لايقصران عن الصحيح ) فالحديث إذاًموثق في أحد أسانيده ويُحتج به ،فلماذا يتغاضى عنه علماء الشيعةرغم شهرته عندهم!! }
162 – ينقل الشيعة ان فاطمة ماتت بعد الرسول ب 75 يوم و مع ذلك يروون انها عملت في هذه الايام اشياء كثيرة جدا فقد كانت تطالب بحقها في فدك و كانت تزور قبر الرسول يوميا و تنوح عليه و العياذ بالله و كانت تدور على الانصار و المهاجرين على حمار و تطالب بحق علي في الخلافة و حدث لها حادثة الضرب على البطن و اسقاط جنينها و كانت تتلقى الوحي من جبريل و تملي على علي مصحف فاطمة غير القيام بواجبات بيتها الاساسية . كيف يعقل من امراة حامل و من ثم ساقط جنينها ان تعمل كل هذه الاشياء .
163 – يستدل الشيعة دائما بولاية علي بهذه الاية { "انما وليكم الله ورسوله والذين امنو الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون"} و لكن اين دلالة الاستدلال الواضحة فالاية قد تعني علي و قد تعني أي مسلم يصلي و يزكي و يركع لله .
164 – في الاية السابقة ذكر الله الصلاة و الزكاة صراحة و هما من اركان الدين اما ولاية علي و هي من اركان الدين عند الشيعة فلم تذكر صراحة فلماذا .
165 – هل كانت ولاية علي حبرا على ورق فالرسول يعرف انه لن يتولى و اخبره الا يثير الفتنة بسببها و هو عرف ذلك من النبي فهل هذا المنصب من النبي هو منصب تشريفي ليس الا يشابه في ايامنا الحالية وزير من غير وزارة
166 – اذا كان الرسول اخبرعلي الا يثير الفتنة بسبب الخلافة و انه سيكون هناك اثرة و يجب ان يصبر فلماذا تقولون ان الرسول كان سيكتب كتابا بولاية علي قبل موته و اصر على ذلك لولا المتامرين . النبي على ما قلتم يعلم سابقا بالاثرة على علي فلماذا يصر في اخر حياته على كتابة كتاب لا طائل منه . الا يحرص المحتضر على التوصية بما يمكن عمله .
167- ما دام ان ابو بكر تولى الخلافة بالاغلبية المطلقة كما تؤكدون انتم ايضا و ان الصحابة ارتدو وبايعوه الا يدل ذلك على شرعية كاملة له حتى بمقاييس العصر الحالي . و لماذا ليس لعلي من الشعبية الا ثلاثة اشخاص فقط .
168 – هل يامر الرسول بالباطل . بالتاكيد لا . اذن كيف يامر علي بترك ركن من اركان الدين
و هو ولايته حسبما تقولون و لماذا لم يعمل علي مثل ابي بكر عندما قاتل من ترك الزكاة فقط و هي ركن من اركان الدين على قلة عدد من كان معه .
169 – اذا افترضنا ان ال البيت عند الشيعة يشكلون واحد بالمئة من الناس فكيف يكون عدلا ان يستولون على 20% من الدخل القومي للناس . الله سبحانه و تعالى يقول { .قل إن الله لا يأمر بالفحشاء أتقولون على الله ما لا تعلمون قل أمر ربي بالقسط...} و هذا بالتاكيد ليس من القسط ابدا و خصوصا انها تؤخذ غالبا من الضعفاء و المساكين باسم الدين .
170 – يحتج كثير من الشيعة بحديث { لا ترجعو بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض } على كفر الصحابة بعد الرسول , و لكن الكفر هنا مرتبط بضرب رقابهم بعضهم البعض و هذا لم يحدث الا في فتنة علي و معاوية فهل هما كافرين و العياذ بالله .
171 – يقول الشيعة ان بعث اسامة كان لاخراج العناصر اللتي قد تعطل انتقال السلطة الى علي و ان الرسول اراد الا يبقي في المدينة الا من يضمن ولائه لعلي و لكن اذا كان هذا الكلام صحيحا فكيف امر ابو بكر نفس الجيش بنفس من فيه ما عدا عمر بالخروج الى وجهتهم السابقة . الا يجعله هذا وحيدا في المدينة مع من انقلب عليهم . الا يخاف ان يستعيدو سلطتهم و بسهولة و هو وحيد . المفروض ان يجمع اكبر قدر من القوة بجانبه لا ان يفرقهم .
172 – قال تعالى : { كنتم خير امة اخرجت للناس * تامرون بالمعروف و تنهون عن المنكر و تؤمنون بالله } فهل يعقل ان يفشلو في اول اختبار بعدالرسول و يامرو بالمنكر و ينهون عن المعروف و هو ولاية علي و يكفرون بالله .
173 قال تعالى : { وكنتم على شفا حفرة من النار فانقذكم منها } هل الخطاب هنا فقط لعلي
و ثلاثة انفار معه ام لعموم المؤمنين و لا يستقيم ان يخاطب الله علي بانه كان على شفى حفرة من النار او احد ال البيت مع كل فضائلهم التي تذكرون . اذن هل الاية لثلاثة نفر فقط مع علي ام لعموم المؤمنين مع الرسول عليه الصلاة و السلام .
174 – لقد صيغت قصة كسر الضلع بطريقة تجعلها شديدة الدراماتيكية فالضحية فاطمة صورت في اشد حالات البراءة و المعتدي عمر صور في اشد حالات الشر . امراة مسكينة ابنة الرسول حامل في بيتها مع زوجها و ابنائها يهجم عليها الذئب الشرس فيلطمها و يجهضها و يكسر ضلعها و يجعل المسمار يخترق بطنها و يحرق بيتها و يقتاد زوجها . قصة لا ينافسها في التراجيدية الا قصة ليلى و الذئب . و يتضح المحاولة المستميتة ممن صاغها لاستدرار اكبر قدر من التعاطف و الاستهجان لشخصية الذئب . مشكلة القصة الاساسية ان كمية الدراما الموجود بها لا تحدث عادة الا في الافلام الهندية او المسلسلات المصرية لا في واقع الحياة .
175 – كما ان البلاء الذي اصاب فاطمة في ساعة واحدة على حسب هذه القصة لم يتعرض له الرسول عليه الصلاة و السلام طوال مدة دعوته . كفار قريش و هم الاشد عداء للاسلام لم يذكر عنهم انهم فعلو شيئا لخديجة رضي الله عنها على الرغم انها هي التي است الرسول بمالها و نفسها فلماذا تغيرت القاعدة بعد الاسلام .
176 – اذا كان الشيعة يشككون في كل الروايات التي تمدح الصحابة الاجلاء و تثني عليهم من مصادر اهل السنة فهذا يعني رد كل الروايات حتى التي تمدح علي او أي من ال البيت لان المصدر واحد فاذا رددنا بعض ما جاء به فيجب رد كل ما جاء به فشهادة الشاهد اما تاخذها كلها او تردها كلها و عليه فقد يظهر من يشكك في شجاعة علي اومن يشكك في فضائل الحسن او الحسين او فاطمة رضوان الله عليهم اجمعين .
177 – يروي الشيعة في حادثة كسر الضلع ان عمر اقتحم البيت مع 300 رجل من اسلم . لماذا من اسلم . الم يكن الصحابة قد ارتدو و جحدوا حق علي في الخلافة و بايعو ابابكر . لماذا لم يقتحم البيت بهم فقد فعلو ما هو اشد على حسب زعمكم و هو جحود حق علي و قد بايعو .
178 – لاحظ هذه الرواية الشيعية { في رواية اخرى انّ عمر اقتحمدار فاطمة قهرا فأخذ الزبير فأقامه ثم دفعه لخارج البيت وقال : يا خالددونكه فأمسكه ثم قال لعلي : قم فبايع لابي بكر فأبى ان يقوم فحمله ودفعهكما دفع الزبير فأخرجه فرأت فاطمة ما صنع بهما فقامت على باب الحجرة وقالت : يا ابا بكر ما اسرع ما اغرتم على اهل بيت رسول الله}
هل كان علي ضعيفا لهذه الدرجة امام عمر . ما نعرفه انه كان الاشجع و الاقوى على الاطلاق و مع ذلك تقول هذه الرواية انه اقيم غصبا و حمل و دفع من الباب .
179 – هل ضرب عمر فاطمة و تسبب بقتلها قاصدا . معظم الشيعة يعتقدون ذلك . اذن لم لم يفعل نفس الشيء مع علي و هو عدوه الاساسي .. الامويين قتلو الحسن و الحسين كما تزعمون و هم اقل عداء لال البيت من ابوبكر و عمر .
180 – نحن اهل السنة لا نعتقد العصمة لاحد الا للانبياء في التبليغ عن الله و لذلك تجد في بعض الروايات السنية احداث تقع بين الصحابة من خلافات او غيرها و لكن هذا لانهم بشر و لكن من فضل الله عليهم تجد ما يقع بينهم في اقل حالاته, بل هم شكلوا الحد الادنى للبشر جمعاء و لكن الشيعة بشكل عام يعمدون الى بعض الروايات و يضخمونها لتكون كانها منهج عام للصحابة .


=========
منقول عن منتديات احدعشرامام.

عدد مرات القراءة:
974
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :