جديد الموقع

توثيق المشبه هارون بن مسلم بن سعدان الكاتب ..

توثيق المشبه هارون بن مسلم بن سعدان الكاتب


رجال ابن داود (740 هـ) صفحة210
هارون بن مسلم بن سعدان الكاتب قال النجاشي : ثقة وجه وكان له مذهب في الجبر والتشبيه .


رجال ابن داود (740 هـ) صفحة283
541 - هارون بن مسلم بن سعدان الكاتب السر من رائي كان نزلها وأصله الأنبار ويكنى أبا القاسم ( جش ) ثقة وجه كان له مذهب في الجبر والتشبيه دى كر .


رجال النجاشي (450 هـ) صفحة438
[1180] هارون بن مسلم بن سعدان الكاتب السر من رائي كان نزلها وأصله من الأنبار يكنى أبا القاسم ثقة وجه . وكان له مذهب في الجبر والتشبيه لقى أبا محمد وأبا الحسن ع . له كتاب التوحيد وكتاب الفضائل وكتاب الخطب وكتاب المغازي و كتاب الدعاء وله مسائل لأبي الحسن الثالث ع أخبرنا الحسين بن عبيد الله قال : حدثنا أحمد بن محمد قال : حدثنا سعد عن هارون بها .


خلاصة الأقوال للحلي (726 هـ) صفحة291
5 - هارون بن مسلم بن سعدان الكاتب السر من رائي كان ينزلها وأصله الأنبار يكنى أبا القاسم ثقة وجه كان له مذهب في الجبر والتشبيه لقي أبا محمد وأبا الحسن ع .


نقد الرجال للتفرشي (القرن 11 هـ) الجزء5 صفحة39
5671/21 - هارون بن مسلم بن سعدان: الكاتب السر من رائي كان نزلها وأصله الأنبار يكنى أبا القاسم ثقة وجه وكان له مذهب في الجبر والتشبيه لقى أبا محمد وأبا الحسن ع له كتب روى عنه : سعد رجال النجاشي.


معجم رجال الحديث للخوئي (1411 هـ) الجزء20 صفحة251
13270 - هارون بن مسلم : قال النجاشي : " هارون بن مسلم بن سعدان الكاتب السر من رائي : كان نزلها وأصله الأنبار يكنى أبا القاسم ثقة وجه وكان له مذهب في الجبر والتشبيه لقي أبا محمد وأبا الحسن ع .

لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي


عدد مرات القراءة:
1387
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :