آخر تحديث للموقع :

الأثنين 7 ربيع الأول 1444هـ الموافق:3 أكتوبر 2022م 11:10:27 بتوقيت مكة

جديد الموقع

بتهمة اعتناق مذاهب السنة.. إيران تستبق ذكرى انتفاضة الأحواز باعتقالات واسعة ..

عمان-الإسلام اليوم

 

شنت أجهزة الأمن والمخابرات الإيرانية، حملة مداهمة واعتقال واسعة، استهدفت نشطاء عرب الأحواز السنة. بحسب حركة النضال العربي لتحرير الأحواز

ونقلت الحركة عن ناشطين أحوازيين بأن أجهزة الأمن الإيرانية، شنت حملة مداهمات واعتقالات في عدة مدن وبلدات أحوازية، خلال الأيام الماضية.

وأشارت إلى أن العشرات من سيارات الأمن والمخابرات الإيرانية داهمت العديد من المدن والبلدات الأحوازية، مطلع الأسبوع الحالي، من بينها بلدة "كوت سيد نعيم" حيث قامت بحملة تفتيش لعدة منازل لمواطنين أحوازيين وقامت باعتقال ستة منهم وهم: "جاسب الحلفي، كاظم الحلفي جواد الحلفي، ابراهيم الحلفي، سعيد الدحيمي، وعبدالرحمن الخزرجي".

وكانت أجهزة الأمن الإيرانية اعتقلت عددا من النشطاء الأحواز منذ بداية الشهر الجاري، بتهمة "اعتناق مذهب أهل سنة والجماعة" منهم:  "صادق الخميسي، سيد جواد الموسوي، عبدالله الساري، علي الخزرجي، و طارق عبدالعزيز البدوي". وفقا للحركة.

واعتبر نشطاء هذه الاعتقالات التي تقوم بها السلطات الإيرانية، تعسفية تهدف إلى نشر الرعب بين المواطنين الأحوازيين.

كما وحذروا من أن تكون هذه الاعتقالات العشوائية استباقا لسد الطريق أمام من يقومون بالتنسيق لإحياء مناسبتي الذكرى 91 لاستيلاء إيران  على إقليم الأحواز العربي، وذكرى الانتفاضة اللتين تصادفان يومي 20 و15 نيسان من الشهر القادم.

عدد مرات القراءة:
2069
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :