آخر تحديث للموقع :

الأثنين 7 ربيع الأول 1444هـ الموافق:3 أكتوبر 2022م 11:10:27 بتوقيت مكة

جديد الموقع

دعوة لتحقيق دولي بانتهاكات إيران بحق الأحوازيين ..

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

استضافت العاصمة اللبنانية بيروت، الأحد، مؤتمرا للدفاع عن حقوق الأقليات العربية تحت شعار "اضطهاد الأقليات العربية... الأحواز نموذجا" بدعوة من المركز اللبناني للأبحاث والاستشارات.

ودعا المؤتمر إلى إرسال لجنة تحقيق دوليّة تستقصي 'الأوضاع الإنسانيّة الصعبة والجرائم التي ترتكب بحق الأحوازيّين" كما جاء في كلمات المتحدثين. 

مدير المركز، حسان قطب، شدّد في كلمته أنّ 'الشّعب العربي في منطقة الأحواز، يعيش الظلم والقهر والاستبداد ومصادرة ممتلكاته والتعتيم على وجوده ودوره، متهما السلطات الإيرانية بـ"احتلال الأحواز العربية".

ولفت قطب إلى أنّ "المطلوب اليوم وقف الظلم الواقع على الشعب العربي الأحوازي"، مؤكدا أنّ 'التّضامن العربي وحده الكفيل بوأد الفتن وهزيمة المتآمرين من فلسطين إلى الأحواز، مرورًا بكلّ العواصم العربيّة التي أعلن أحد قادة الحرس الثّوريّ الإيرانيّ احتلالها والهيمنة عليها."


أمّا المحامي اللبنانيّ المختصّ بالقانون الدّوليّ، طارق شندب، فلفت إلى أنّ 'الشّعب العربيّ الأحوازيّ يتعرّض للإعدامات والاعتقالات التّعسفيّة والتّعذيب في السّجون، فقط لأنّهم عرب وأصحاب حقّ يحبّون صحابة وآل بيت رسول الله محمّد عليه الصّلاة والسّلام، ولا يفرّقون بينهم."

عدد مرات القراءة:
1876
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :