آخر تحديث للموقع :

الجمعة 4 ربيع الأول 1444هـ الموافق:30 سبتمبر 2022م 03:09:15 بتوقيت مكة

جديد الموقع

الحرس الثوري يصعد ضد السعودية ويعرض فيلم الحرب (فيديو) ..

   الفجر السعودي - احمد بنداري

بعد ساعات من ادانة الرئيس الايراني  حسن روحاني للهجوم على البعثتين الدبلوماسيتين السعوديتين في طهران ومشهد ، نشرت وسائل الإعلام الإيرانية المرتبطة بالحرس الثوري فيلما أنتج من قبل الحرس بعنوان (حرب الخليج الثانية) يتكهن من خلاله وقوع "مواجهة عسكرية مباشرة بين السعودية وإيران في الخليج".

ويتحدث ، عن سيناريو المواجهة العسكرية، ويبدأ بكلمة للمرشد خامنئي يهاجم فيها الدول التي تعادي الثورة الإيرانية ومنهجها التوسعي، ويصفها بالدول الاستعمارية، وخلال حديث خامنئي تظهر أبراج الرياض وشوارع ومناطق عديدة من السعودية التي ينبغي أن يتم استهدافها في حرب الخليج الثانية، بحسب رواية الفيلم الإيراني.

ويقول الفيلم الإيراني إن "حقل الغوار النفطي السعودي يعتبر من أهم الحقول النفطية في السعودية، وفي حال تم استهدافه بالصواريخ الإيرانية، فسوف يتم تجفيف الموارد الاقتصادية التي توفر الميزانية الأساسية للمملكة".

وتظهر الصواريخ الإيرانية في الفيلم، وهي تستهدف الحقول النفطية السعودية، وجميع المنشآت النفطية الحساسة بصواريخ الحرس الثوري البالستية.

وقالت بعض المواقع الإيرانية، "سوف يتم عرض فيلم حرب الخليج الثانية في المدارس والجامعات الإيرانية كافة لتهيئة الرأي العام الإيراني للأحداث المقبلة في الخليج".

وفي مشهد آخر من الفيلم؛ يرسم الحرس الثوري "سيناريو عسكري يستهدف من خلاله قاعدة الملك خالد الجوية بصواريخ الحرس الثوري البالستية".

يذكر أن العلاقات بين إيران والسعودية، شهدت توترا حادا، عقب إعدام رجل الدين السعودي نمر النمر، حيث شنت وسائل الإعلام الإيرانية هجوما شرسا على السعودية وحكامها، وتوعد العديد من المسئولين الإيرانيين المقربين من الحرس الثوري، وكذلك المرشد الإيراني بإسقاط النظام السعودي.

العنوان الحرس الثوري يصعد ضد السعودية ويعرض فيلم الحرب (فيديو) .. المشاهدات: 3 التحميل: 1 الحجم: 8.37MB
عدد مرات القراءة:
1677
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :