آخر تحديث للموقع :

الخميس 3 ربيع الأول 1444هـ الموافق:29 سبتمبر 2022م 02:09:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

قائد الحرس الثوري يطالب بإلغاء الحدود بين العراق ولبنان وسوريا ..

الجنرال الإيراني؛ قال إن بلاده تحارب في سوريا دفاعا عن أمنها الداخلي.

طهران ـ دعا القائد العام للحرس الثوري الإيراني، محمد جعفري، إلى إلغاء الحدود بين كل من العراق ولبنان وسوريا، والتي تصفها طهران بـ”محور المقاومة”.

وكشف جعفري، أسباب التدخل الإيراني في سوريا حسب وجهة نظره، مؤكدا أن بلاده تحارب هناك دفاعا عن أمنها الداخلي، ورابط مصير النظام الإيراني بنتائج الحرب، التي باتت كل من إيران وروسيا طرفين مباشرين فيها.

وحسب وكالات الأنباء الإيرانية، فقد كان جعفري يتحدث في مدينة الأهواز العربية في اجتماع مع عوائل جنود وضباط الحرس الثوري والباسيج الإيرانيين، الذين سقطوا قتلى في سوريا، وقال إن “أسباب التواجد العسكري الإيراني في سوريا، هي للحفاظ على أمن إيران، زاعما أن الحرب في سوريا ستحدد “مستقبل الإسلام والعالم”، وفق العربية نت.

وفقدت  إيران، الكثير من كبار قادتها العسكريين في الحرب الدائرة في سوريا، وكان أبرزهم الجنرال حسين همداني. كما سقط خلال شهر نوفمبر الماضي وحده على أرض سوريا، ما يقارب 30 قتيلا من منتسبي الحرس الثوري الإيراني، وعناصر باكستانية تابعة لمليشيات “زينبيون” وأفغانية تابعة لميليشيات “فاطميون”، وبهذا يصبح عدد القتلى من الإيرانيين والباكستانيين والأفغان حوالي 80 جنديا وضابطا، وكان أبرزهم مؤخرا بطل إيران في الجودو “مصطفى شيخ الإسلامي”.

وكان مسؤول أميركي رفيع المستوى، كشف في أكتوبر الماضي عن تواجد 2000 جندي إيراني بسوريا، في حين تؤكد المعارضة السورية أن هناك حوالي 25 ألف عسكري إيراني متواجدون في سوريا للدفاع عن نظام بشار الأسد. إرم

عدد مرات القراءة:
1355
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :