آخر تحديث للموقع :

الأثنين 29 صفر 1444هـ الموافق:26 سبتمبر 2022م 10:09:19 بتوقيت مكة

جديد الموقع

كينيا توقف شخصين جندهما الحرس الثوري لضرب أهداف غربية ..

أوقفت السلطات الأمنية الكينية مواطنين كينيين اعترفا بتجنيدهما من قبل قوات فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الذي يقوده قاسم سليماني، وأنهما كانا يعتزمان القيام بعمليات ضد المصالح الغربية في كينيا.

وأعلنت وزارة الداخلية الكينية، السبت، تمكنها من اعتقال شخصين للاشتباه بصلتهما بقضايا تجسس وإرهاب لصالح فيلق القدس الإيراني.

وكشفت السلطات الأمنية الكينية عن هيوة الموقوفين، ويتعلق الأمر بكل من أبوبكر صديق لوا ويبلغ من العمر 69 عاما، والآخر هو ياسين سامباي جوما ويبلغ من العمر 25 عاما.

وأوضحت الشرطة أن المشتبه بهما اعترفا بالتآمر والتحضير لهجمات إرهابية ضد أهداف غربية في كينيا منها فنادق يقصدها غربيون في العاصمة الكينية، نيروبي، وأن صديق لوا الحامل للجنسية الكينية تم تجنيده من قبل مسؤولين بالحكومة الإيرانية في العام 2012 ليقوم بتجنيد شباب مسلمين بكينيا لتأدية مهام سرية لقوات القدس.

وأشارت الشرطة إلى أن صديق أوا اعتقل في الـ29 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي واعترف بتهم التجسس والتجنيد بقصد التحضير لعمليات إرهابية وأن من بين المجندين كان جوما الذي اعتقل في الـ19 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بعد عودته من معسكر تدريبي في العراق.

عدد مرات القراءة:
1823
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :