آخر تحديث للموقع :

الخميس 9 صفر 1443هـ الموافق:16 سبتمبر 2021م 11:09:21 بتوقيت مكة

جديد الموقع

قيادي شيعي عراقي من حلب: لن نسمح للنواصب بتكرار كربلاء ..
من على منبر سوري في أحد مساجد مدينة حلب، وقف زعيم مليشيا "حركة النجباء" الشيعية العراقية، مهددا السعودية وأمريكا واليهود، ومن أسماهم "النواصب والتنظيمات الإرهابية".

الأمين العام لمليشيا "النجباء"، أكرم الكعبي، قال في خطبة الجمعة بكلام وصف بالطائفي، إنه "لن يسمح للنواصب وأسيادهم الأتراك وآل سعود واليهود والأمريكان بتكرار فاجعة كربلاء، وسبي الزينبيات مجددا".

وأكد زعيم المليشيا العراقي "إصراره" على فك الحصار عن بلدتي الفوعة وكفريا الأغلبية الشيعية في ريف إدلب، وطرد ما أسماها "التنظيمات الإرهابية".

جاء ذلك بعد إعلان الميليشيا سيطرتها على بلدة "الحاضر" في ريف حلب الجنوبي، وتقدمها باتجاه قرية "العيس" تحت إشراف أمينها العام.

إقرأ أيضامليشيا شيعية عراقية تحرق جثة سوري في حلب (فيديو)

وكانت قوات النظام مدعومة بمليشيات عراقية وإيرانية وقوات حزب الله اللبناني وبغطاء جوي روسي، سيطرت على بلدة "الحاضر" وعدة قرى في ريف حلب الجنوبي، بعد هجوم مباغت من ثلاثة محاور شنّته هذه القوات الخميس الماضي، دارت على أثره اشتباكات عنيفة مع الثوار، استهدفت خلاله القوات المهاجمة مناطق سيطرة الثوار بمئات القذائف والصواريخ، إضافة إلى عشرات الغارات الجوية من الطائرات الحربية الروسية.

وقال التلفزيون الرسمي السوري نقلا عن مصدر عسكري، إن قوات من الجيش السوري والمليشيات المتحالفة معه سيطرت على مدينة الحاضر في ريف حلب بشمال البلاد، في أحدث تقدم للجيش في المنطقة الاستراتيجية الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة المسلحة.

وأضاف أن مقاتلي المعارضة فروا من المدينة بعد سيطرة الجيش السوري وحلفائه على المدينة بالكامل. عربي21

عدد مرات القراءة:
1888
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :