آخر تحديث للموقع :

الخميس 3 ربيع الأول 1444هـ الموافق:29 سبتمبر 2022م 07:09:11 بتوقيت مكة

جديد الموقع

"الجيل": "مقتدى الصدر يهدف لإثارة الفتن بين الشيعة العرب" ..

وصف، ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، تصريحات زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، بالمتهورة والسافرة، معتبرها تدخل مرفوض في الشأن الداخلي المصري.

ورفض، "الشهابي"، الصورة التي أراد الزعيم الشيعي، أن يقدم نفسه فيها كمرجع للشيعة العرب، مشيرًا إلى أنه يحاول لعب أدوار تم رسمها له بعناية، ليكون فيها هو الوجه الجديد الذي تقدمه طهران، وتصدره للمجتمع العربي كزعيم للشيعة العرب، موضحًا أن أدوار مقتدى الصدر في العراق كانت هي أحد أسباب تفشي الطائفية والمذهبية في العراق.

واعتبر "الشهابي"، تصريحات "الصدر" بأنها أكبر منه، وتمثل تدخلا سافرا فى الشأن المصري، ويحاول فيها المرجع الشيعي أن يسوق نفسه بأدوار مدروسة ومحسوبة كواجهه طائفية داخل مجتمعاتنا العربية.

وأشار، إلى أنه يحاول توسيع الهوة والخلاف، وتأجيج الفتن بين السنة العرب والشيعة العرب، خاصة وأن التيار الصدري يعتبر أحد أعمدة الفتنة المذهبية في العراق، والذي لعب من خلالها أدوار معلنة بمساعدة الميليشيات الشيعية في العراق.

وأبدى، رئيس حزب الجيل، دهشته من تصريحات الصدر، عن الحريات المذهبية، ودفاعه عن التعددية، في حين أن كافة ممارسته بعد احتلال العراق كان عنوانها الرئيسي هو الطائفية والمذهبية، ورفض الأخر.

يذكر، أن الزعيم الشعي مقتدى الصدري، علق على قرار الأوقاف بغلق جامع الحسين تزامنًا مع يوم عاشوراء لدواع أمنية، مهددًا الدولة المصرية أن ما تفعله سيعيد العمليات الإرهابية إليها من جديد. الوفد

عدد مرات القراءة:
2247
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :