آخر تحديث للموقع :

الأحد 28 صفر 1444هـ الموافق:25 سبتمبر 2022م 09:09:49 بتوقيت مكة

جديد الموقع

بالفيديو.. «المسلماني»: إيران معرضة للتقسيم ..

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن هناك مشروع غربي من أجل تقسيم دولة إيران إلى 5 دول، لتبقى في النهاية دولة الفرس الوحيدة هي الباقية، موضحًا أن فكرة تقسيم الدول ليست جديدة في العالم وتعتبر قاعدة في التاريخ والعلاقات الدولية.

وأضاف «المسلماني» خلال تقديم حلقة برنامج «صوت القاهرة» الذي يعرض على شاشة «دريم 2»، الأربعاء، أن إيران التي تملك نفوذا طاغيا في العراق وسوريا ولبنان وصنعاء، معرضة للتقسيم، وفقا لقوله.

وأوضح أن ما يقرب من 51% من سكان إيران فارسيين والبقية قوميات أخرى كما أنها تتحدث بحوالي 110 لغة، متابعا: «ثلث سكان إيران من الآذريين وهم غير راضون عن الحكم ويمكنهم تكوين دولة مستقلة، كما حاولوا في الأربعينيات، أو قد ينضموا إلى دولة أذريبجان».

واستطرد: «هناك جزء آخر وهم الأكراد يعيشون في الشمال الغربي، ويمكن انضمامهم لأكراد العراق وتركيا، كذلك البلوشستان يمكنهم الانضمام إلى باكستان وأفغانستان، وأيضا العرب الأهواز الذين يمتلكون البترول يمكنهم الانفضال على جانب الخليج العربي وبذلك يضيع البترول الإيراني»,

وأكد أن المخطط يشير إلى تآكل أطراف الدولة الإيرانية كلها لتكوين دول أخرى، وتبقى دولة فارس في منتصف إيران هي الباقية فقط، ولذلك عليهم الانتباه. كلمتي

عدد مرات القراءة:
2097
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :