آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 8 ربيع الأول 1444هـ الموافق:4 أكتوبر 2022م 03:10:49 بتوقيت مكة

جديد الموقع

السامرائي: من حق شيعة العراق المطالبة بإقامة إقليم لنظرائهم في الخليج والتعامل بالمثل ..

المعلومة/ بغداد/..
أكد الخبير العسكري وفيق السامرائي, الأحد, أحقية العراقيين في الدفاع عن إخوانهم الشيعة بإقامة أقاليم شيعية في أي دولة خليجية تطالب أو تشجع أو تحرض على إقامة اقليم سني في العراق بهدف تقسيمه, معتبرا أن زيارة رئيس البرلمان إلى الدوحة تمثل تحديا لتضحيات العراقيين.
وقال السامرائي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) وأطلعت عليه وكالة /المعلومة/ إن "الرد العراقي لا يزال فاترا الى حد كبير حيال التدخلات القطرية وبعض دول الخليج في الشأن الداخلي العراقي".
وأضاف أنه "على المستوى الإقليمي ومن باب الانصاف، فإن من حق العراقيين الدفاع عن إخوانهم الشيعة في إقامة أقاليم شيعية في أية دولة خليجية تطالب أو تشجع أو تحرض على إقامة اقليم سني في العراق بهدف تفكيكه وتقسيمه". 
وأوضح السامرائي أنه "في أطلعت عليه كالة /
الوقت الذي يضحي فيه شباب العراق بأرواحهم بوجه الهجمة التكفيرية التي تروج لها مدارس التكفير الخليجية، فإن تنفيذ رئيس البرلمان سليم الجبوري لزيارته لقطر في وقت يعقد فيه مؤتمر الدوحة، والقبول بعدم رفع العلم العراقي في صالة الاستقبال، يمثل تحديا لمشاعر العراقيين وتضحياتهم". 
وأشار إلى أن "الجبوري مطالب باعتذار علني واضح للشعب، من دون سوق لمبررات، أو أن يقوم البرلمان باقالته, علما بأنه لم يقم بما يكفي من اصلاحات للتعاطف مع معاناة الشعب". انتهى / 25 س

عدد مرات القراءة:
1794
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :