آخر تحديث للموقع :

الخميس 3 ربيع الأول 1444هـ الموافق:29 سبتمبر 2022م 02:09:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

العراق: «عصائب أهل الحق» تبارك هجوم الحوثيين على معسكر «صافر» في اليمن ..

أعلنت مليشيات «عصائب أهل الحق»، التابعة لـ«الحشد الشعبي» في العراق، دعمها للمقاتلين الحوثيين في اليمن، في وقت انتقدت فيه جهات سياسية التدخّل في شؤون الدول الأخرى.

وقال القيادي في المليشيات ورئيس كتلة العصائب داخل البرلمان، «حسن سالم»، إنّ «حركته تبارك الانتصارات الأخيرة لجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن، بعد مقتل عشرات الجنود السعوديين والبحرينيين والإماراتيين».

وأضاف في تصريح صحفي نقلته وسائل إعلام عراقية محلية أنّ «هذه الانتصارات إشارة إيجابيّة بأنّ النصر النهائي قادم لا محالة، وأنّ القوى المعتدية ستندحر قريباً».

في المقابل، انتقد القيادي في تحالف القوى، «أحمد سلمان»، خلال حديث مع «العربي الجديد»، «التدخّل في شؤون الدول الأخرى»

ودعا رئيس الوزراء «حيدر العبادي» إلى «إصدار موقف رسمي يؤكّد فيه أنّ تصريحات المليشيات لا تمثل الحكومة، ويدين فيه كافة أنواع التدخل في شؤون أيّ بلد»، داعياً إلى «إيجاد حلٍّ لموضوع المليشيات ووجودها في البلاد».

إلى ذلك، اعتبر الخبير في شؤون الجماعات المسلّحة، «إبراهيم الفهداوي»، أنّ «دعم المليشيات الطائفية للحوثيين ليس جديداً، وهو موقف ثابت بالنسبة لهم وغير قابل للنقاش».

وأشار إلى أنّ «المليشيات تدعم النظام السوري والمعارضة البحرينية والحوثيين، على أساس طائفي بحت، وأنّ كل تلك المليشيات في كافة الدول هي مرتبطة بجهة واحدة وهي إيران، لذا فإن الدعم غير مستغرب لأنّها تحكمها جهة واحدة وسياسة واحدة».

وانتقد «السكوت الحكومي عن تلك المليشيات، وتركها تعبث بأمن البلاد الداخلي وتسيء إلى الدول الأخرى»، لافتاً إلى أنّ «البلاد اليوم بحاجة إلى قرار يحدّ من نفوذ المليشيات وكافة الفصائل المسلّحة الخارجة عن القانون سياسياً وأمنياً».

وكانت «عصائب أهل الحق» قد أبدت استعدادها في وقت سابق للانضمام إلى صفوف المقاتلين في اليمن من أجل صد ما قالت إنه «التحالف العربي المشؤوم» المدار من قبل أمريكا و«إسرائيل» لضرب الشعب اليمني.

وقال رئيس «كتلة الصادقون» في البرلمان العراقي التابعة لـ«عصائب أهل الحق»، النائب «حسن سالم»، إننا نشجب ونستنكر التحالف العربي المشؤوم، مبينا أن القمة العربية لـ«جامعة الدول العربية» مسيرة من قبل الإدارة الأمريكية والموساد الإسرائيلي، متهما بعض الحكام العرب بأنهم ليسوا بالوطنيين، ومتسائلا: أين التحالف العربي من الجرائم التي حدثت في غزة؟ وأين التحالف العربي مما يجري في العراق؟، وذلك بحسب «وكالة أنباء فارس» الإيرانية. الخليج الجديد

عدد مرات القراءة:
1867
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :