آخر تحديث للموقع :

الأثنين 29 صفر 1444هـ الموافق:26 سبتمبر 2022م 10:09:19 بتوقيت مكة

جديد الموقع

إيران تنفذ 32 إعداماً سياسياً في أسبوع واحد ..

تم في هذا الأسبوع أيضاً الإعلان عن إصدار الحكم على السجين السياسي محمد علي طاهري بالإعدام وهدم مصلى لأهل السنة في طهران.

إرم - شوقي عصام

كشفت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، المعارضة لنظام ولاية الفقية في طهران، أن النظام نفذ خلال أسبوع واحد 32 حالة إعدام من بينها إعدام امرأتين.

وقال بيان صادر عن المجلس، أن مجموعة من الشباب اشتبكوا بالحجارة مع قوات الأمن أثناء تنفيذ عملية عقوبة الإعدام بحق 3 شباب علانية بمنطقة كولشهر في مدينة كرج.

وأوضح المجلس أنه تم إعدام السيدة بريدخت مولايي فر البالغة من العمر، 43 عاماً، في سجن قزل حصار بمدينة كرج في نفس اليوم وهي أم لطفل  كما تم إعدام 11 سجيناً تتراوح أعمارهم بين 25 – 35 عاماً في سجنيْ قزل حصار والمركزي بمدينة كرج، بعد إعدام 9 منهم شنقاً بشكل جماعي.

وأشار المجلس إلى أن من الجرائم الأخرى التي اقترفها النظام فقط خلال الأسبوع المنصرم، تنفيذ عقوبة الإعدام بحق 5 سجناء بينهم امرأة في سجن شهاب بمدينة كرمان وسجين آخر في سجن مدينة أردبيل المركزي  وإعدام 4 سجناء في مدينة أصفهان، وسجين آخر في سجن مدينة تبريز، وكذلك إعدام 6 سجناء في سجون كل من مدن إيلام وزاهدان المركزي وبندرعباس.

ولفت إلى أنه تم في هذا الأسبوع أيضاً الإعلان عن إصدار الحكم على السجين السياسي محمد علي طاهري بالإعدام وهدم مصلى لأهل السنة في طهران بموازاة زيارة كبار المسؤولين الأوروبيين إلى إيران.

نشر في صقور العرب: http://www.sqqr.info/2015/08/32.html#ixzz3hmoXmRHw

عدد مرات القراءة:
1866
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :