آخر تحديث للموقع :

الأثنين 7 ربيع الأول 1444هـ الموافق:3 أكتوبر 2022م 11:10:27 بتوقيت مكة

جديد الموقع

إيران تتهم البحرين بافتعال التوتر في المنطقة ..

اتهمت إيران الأحد البحرين بافتعال التوتر في المنطقة عبر توجيه اتهامات "لا أساس لها" إلى طهران، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية.
يأتي ذلك ردا على إعلان وزارة الداخلية البحرينية ليل السبت الأحد في بيان أنه "تم إحباط عملية تهريب عن طريق البحر لكمية من المواد المتفجرة شديدة الخطورة، بجانب عدد من الأسلحة الأوتوماتيكية والذخائر" القادمة من إيران.
وقالت مرضية أفخم المتحدثة باسم وزارة الخارجية "من الواضح أن حكومة البحرين، وعبر تكرار اتهامات لا أساس لها، تسعى إلى افتعال مناخ من التوتر في المنطقة".
وأضافت "مثل هذه الأساليب غير بناءة ولا تؤثر بأي حال على رغبة جمهورية إيران الإسلامية بمواصلة سياستها (...) والتعاون الإقليمي لمكافحة الإرهاب والتطرف".
بدوره، رفض وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف من الكويت تأكيدات البحرين عن توقيف بحرينيين حاولا تهريب أسلحة وذخائر قادمة من إيران إلى هذه الدولة الخليجية، معتبرا أنها "عارية عن الأساس".
وقال ظريف: "أقولها بصراحة: إن تأكيدات (البحرين) غير صحيحة على الإطلاق" متهما المنامة بالعمل على "إعاقة أي تطور في التعاون بين إيران ودول الخليج الأخرى".
وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها السلطات البحرينية مصادرة أسلحة قادمة من إيران.
وأعلنت البحرين السبت أنها قررت استدعاء سفيرها المعتمد في طهران للتشاور، احتجاجا على تصريحات "عدائية" صدرت عن عدد من المسؤولين الإيرانيين بحقها. السفير.

عدد مرات القراءة:
1674
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :