آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 9 ربيع الأول 1444هـ الموافق:5 أكتوبر 2022م 05:10:31 بتوقيت مكة

جديد الموقع

مليشيات شيعية تهدد بتفجير مساجد أهل السنة وقتل المصلين بالعراق ..

مفكرة الإسلام : أفاد مصدر في حماية المنشآت العراقية، المكلفة بحماية الجوامع والمساجد والأماكن الدينية، مساء الخميس، بتلقيهم معلومات باستهداف الجوامع والمساجد "السنية" في العاصمة العراقية بغداد.

وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه ، "وردتنا معلومات من وزارة الداخلية، ظهر أمس (الخميس)، تفيد بنية مليشيات متنفذة استهداف المصلين والجوامع السنية في بغداد"، بحسب موقع "الخليج أونلاين".

وأضاف أن "جميع عناصر حماية المساجد دخلوا إنذاراً مشدداً (يعلن عند حدوث خطر)"، لافتاً إلى أنه "تم إبلاغ المصلين بأخذ الحيطة والحذر، والبقاء في البيوت وعدم التردد إلى المساجد، خوفاً على حياتهم من القتل أو الاختطاف في أقل تقدير"، مشيراً إلى أن "جميع عناصر حماية المساجد من المجازين التحقوا بمقراتهم (المساجد) لحمايتها؛ وقد دخلنا مرحلة الإنذار القصوى"، وفق تأكيده.

وبين المصدر أن التهديد بحسب ما جاء في تحذير وزارة الداخلية يأتي "ثأراً لقتلى الحشد الشعبي (في المعارك الدائرة في الفلوجة والتفجيرات الأخيرة التي استهدفت عناصر من المليشيات)".

يذكر أن المعارك الدائرة حالياً في مدن الفلوجة ومناطق من الأنبار، غرب العراق، تسببت وما تزال بإيقاع أعداد كبيرة من القتلى في صفوف المليشيات التي تقاتل إلى جانب القوات العراقية، ضد تنظيم "الدولة"، فيما استهدفت، حتى أمس الأربعاء، تفجيرات بسيارات ملغمة وانتحاريين عناصر من مقاتلي المليشيات والقوات الأمنية في بغداد ومناطق بمحافظة ديالى، شمال شرق العاصمة العراقية.   

عدد مرات القراءة:
1797
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :