آخر تحديث للموقع :

الخميس 3 ربيع الأول 1444هـ الموافق:29 سبتمبر 2022م 01:09:18 بتوقيت مكة

جديد الموقع

العراق.."رجل أمن" أدخل السيارة المفخخة لـ"خان بني سعد" ..

أعلنت رئاسة محكمة استئناف ديالى الاتحادية، يوم أمس الثلاثاء، عن تشكيل هيئة قضائية رفيعة المستوى للتحقيق في جريمة تفجير خان بني سعد، مشيرة إلى توقيف المفرزة الأمنية المسؤولة عن حماية مكان الحادث، واعتراف أحد أفرادها بتورطه في إدخال العجلة المفخخة.

وقال رئيس الاستئناف القاضي جاسم محمد عبود في تصريح نقله المركز الإعلامي للسلطة القضائية، إن "هيئة قضائية تحقيقية تشكلت برئاستي بعد حادث تفجير خان بني سعد من أجل التوصل إلى المتورطين في الجريمة".

وتابع عبود "أجرينا كشفاً موقعياً لمحل الحادث وتمّ توقيف المفرزة المسؤولة عن أمن المنطقة، والمكونة من 11 عنصراً"، لافتا إلى أن "أحدهم اعترف باشتراكه في الحادث من خلال مساعدته على دخول العجلة المفخخة مدعياً تعرضه للتهديد بقتله وعائلته من قبل تنظيم داعش".

وكشف تصريح رئيس التحقيقية الذي تابعته "العربية.نت" عن "توقيف مدير شرطة خان بني سعد والاستماع إلى إفاداته؛ لأن التحقيقات أثبتت تلقيه برقية قبل أيام من الحادث تخبره بوجود معلومات عن نية الإرهابيين تفجير سيارة مفخخة في المدينة".

وكانت الأمم المتحدة وأميركا وروسيا وفرنسا وبريطانيا، ودول عربية ومنظمات إنسانية قد دانت التفجير الذي خلّف وراءه ما يقرب من 300 ضحية بين قتيل وجريح ومفقود، وعدته دليلاً جديداً على همجية الدواعش ونهجهم التكفيري. العربية

عدد مرات القراءة:
1784
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :