آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 8 ربيع الأول 1444هـ الموافق:4 أكتوبر 2022م 03:10:49 بتوقيت مكة

جديد الموقع

تشكيل ائتلاف جديد للقوى السنية العراقية (فيديو) ..

المتحدث باسم "ائتلاف القوى السنية" الشيخ عبد المنعم الأنباري، يقول إن هدف الائتلاف "رفع الظلم والحيف عن أبناء السنة في العراق".

إرم - خاص

انبثق في مدينة اسطنبول التركية، أمس السبت، تجمع سياسي عراقي يحمل اسم “ائتلاف القوى السنية”، هدفه “رفع الظلم والحيف عن أبناء السنة في العراق واسترجاع حقوقهم”، بحسب ما ذكر المتحدث باسم الائتلاف الشيخ عبد المنعم الأنباري في البيان الختامي للائتلاف.

وقال الشيخ عبد المنعم الأنباري، إنه يسعى لإرجاع “حقوق أهل السنة بجميع الوسائل السلمية، وإنه تم الاتفاق مع مختلف القوى السنية وشيوخ العشائر والشخصيات المؤثرة لإطلاق هذا المشروع لإنقاذ العرب السنة والتصدي للمد الصفوي الإيراني”.

وشدد البيان على “ضرورة التنسيق مع الدول العربية كافة لبلورة مشروع موحد ضد التمدد الإيراني وإعادة الأمن لمناطق العرب السنة والعراق عامة”، معتبراً أن “أحد الأهداف القوى السنية هي تمثيل المشروع السني في المحافل الدولية”.

في سياق متصل، أكد الكاتب وعضو ائتلاف القوى السنية إياد العطية، في تصريح لمراسل شبكة “إرم” الإخبارية، أن “هذا الائتلاف ضم العديد من القوى السياسية السنية من بينها جماعات رفع السلاح بوجه الاحتلال الأمريكي”.

وقال العطية أن “من ضمن هذه الجماعات هي الجيش الاسلامي، أنصار السنة، وحماس العراق، وجماعات من حزب البعث المنحل”.

عدد مرات القراءة:
1382
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :