آخر تحديث للموقع :

الخميس 3 ربيع الأول 1444هـ الموافق:29 سبتمبر 2022م 02:09:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

سنة العراق يطالبون الحكومة بإيقاف قصف الفلوجة ..

طالبت كتلة “اتحاد القوى العراقية”، المظلة السياسية للسنة في البرلمان العراقي، وزارة الدفاع العراقية بإيقاف قصف مدينة الفلوجة، التابعة لمحافظة الأنبار (غرب)، بعد مقتل عشرات المدنيين، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وقالت الكتلة في بيان، أصدرته اليوم الاثنين، إن “هناك تقارير دولية، تفيد بإلقاء براميل متفجرة، بشكل عشوائي، على مدينة الفلوجة، من قبل الطيران العراقي”.

وأضاف البيان أن “ضحية هذا السلاح، يكون في الغالب من المدنيين، الذين مازلوا موجودين في المدينة، ويقدرون بمئات الآلاف، من الذين لم تستقبلهم بغداد كنازحين، وفضلوا العودة إلى بيوتهم، أو لم يسمح لهم الإرهابيون بمغادرة المدينة”.

وانتقد “تصريحات بعض المسؤولين السياسيين العراقيين، التي دعت إلى تدمير مدينة الفلوجة، بلغة انتقامية، تخلو من أي بعد وطني”.

وحمل البيان وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، مسؤولية الاستمرار باستخدام البراميل المتفجرة، وطالبه بـ “إصدار أوامره فوراً، للكف عن استخدام هذا السلاح، الذي لا يميز بين المدني والإرهابي”.

ووفق إحصائية أعلن عنها “ائتلاف الوطنية”، بزعامة نائب رئيس الجمهورية، إياد علاوي، فإن 90 مدنياً قتلوا، وأصيب 100 آخرون في الفلوجة، منذ بداية شهر رمضان، جراء القصف الجوي والمدفعي للقوات العراقية.

وطالب “صباح كرحوت”، رئيس المجلس المحلي في الأنبار “غربي العراق”، رئيس الوزراء العراقي، بعدم قصف الفلوجة بصورة عشوائية.

وقال كرحوت، في بيان له اليوم، “نطالب القوات الأمنية بتوخي الدقة، والحذر، من قصف المدنيين العزل، وعدم استباحة دماء الأبرياء”. TRT

عدد مرات القراءة:
1416
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :