آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 20 ربيع الأول 1443هـ الموافق:26 أكتوبر 2021م 10:10:43 بتوقيت مكة

جديد الموقع

“دواعش إيران” يسعون لإزالة العرب من الوجود ..

رصد: كلنا شركاء

قالت صحيفة “الحياة” اللندنية في عددها الصادر أمس أن هناك دراسات ووقائع على أرض المنطقة والعالم تؤكد أنه على رغم أن تنظيم “داعش” سنِّي، إلا أن إيران تدعم ميليشيات وتنظيمات شيعية يصل عددها إلى أكثر من مئة فصيل في سوريا والعراق، لا تقل انتهاكاتها وجرائمها فظاعة عما يقوم به “داعش”.

وقامت إيران في العراق بتمويل وتسليح الميليشيات بحيث أصبحت قدراتها تفوق قدرات الأمن العراقية، ونقلت الصحيفة عن أكاديميون إن “دواعش” النظام الإيراني غرضها إزالة العرب من الوجود فهي تستهدف العرب “سنة وشيعة” في العراق.

واستغرب المرجع الشيعي السابق المستشار الحالي للأمين العام لرابطة العالم الإسلامي “حسين المؤيد” اكتفاء الأوساط الإعلامية والسياسية بتسليط الضوء على الأنشطة الإرهابية الصادرة عن جهات تحسب على أهل السنة، بما يوحي بأن “الإرهاب الإسلاموي” يقتصر على السنة وحدهم، كما انتقد تجاهل الإعلام الدولي الفظائع التي ترتكبها ميليشيات ترتبط بإيران لافتاً إلى أنه في حين ترفض الحكومات وأهل العلم ودوائر الفتوى توفير أي قبول أو دعم للتنظيمات الإرهابية المحسوبة على أهل السنة، إلا أن الميليشيات الشيعية التي ترتكب أبشع الانتهاكات تحظى بدعم المرجعيات الشيعية الإيرانية، وبدعم مالي وعسكري من نظام طهران.

ومن جهته يرى باحثون غربيون ومحللون عرب أن إيران تدعم أكثر من خمسين ميليشيا في العراق، ومثلها في سورية، ولا يقل أي منها فظاعة عن «داعش». حيث تصل تلك الميليشيات المدعومة من إيران حداً في التطرف إلى درجة العزم على هدم الحرمين الشريفين! .

عدد مرات القراءة:
1170
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :