آخر تحديث للموقع :

الأحد 28 صفر 1444هـ الموافق:25 سبتمبر 2022م 10:09:40 بتوقيت مكة

جديد الموقع

العراق : معارك دامية بين قوات البيشمركة ومليشيات الحشد الشعبي ..

تتواصل الاشتباكات الضارية في محافظة ديالى العراقية بين قوات البيشمركة الكردية ومليشيات الحشد الشعبي الشيعية. وذكرت مصادر من الشرطة العراقية اليوم أن 24 شخصا قتلوا بينهم 18 سقطوا في اشتباكات دامية بين الطرفين بمدينة بعقوبة الواقعة على بعد حوالي ستين كيلومترا شمال شرق بغداد.

واندلعت الاشتباكات وهي الأولى من نوعها بعدما بدأ المقاتلون الأكراد حفر خندق للفصل بين بلدتين في المحافظة يسيطرون على أحدها، بينما تخضع الأخرى لسيطرة قوات الحشد .

,غي تطور مواز، أكدت مصادر عراقية أن العمليات العسكرية البرية لتحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش ستنطلق أواخر الشهر الحالي بمشاركة الجيش العراقي والشرطة وقوات البيشمركة. وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الاثنين أن المصادر لم تؤكد ما إذا كانت قوات الحشد الشعبي ستشارك في هذه المعركة أم لا بعد التوتر الشديد بينها وبين الأكراد في أعقاب الاشتباكات المسلحة بين الجانبين.

وترفض قوات البيشمركة مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل، غير أن المتحدث الرسمي للحكومة سعد الحديثي قال للصحيفة إن رئيس الوزراء حيدر العبادي سيرسل إلى جبهة الموصل حال بدء معركة تحريرها شتى صنوف القطاعات العسكرية ومن بينها الحشد الشعبي. وأضاف الحديثي أن الحشد أحد تشكيلات القوات المسلحة العراقية المرتبطة بالقائد العام، لافتا إلى أن تحريك المقاتلين واختيار أماكن اشتراكهم من صلاحية رئيس الوزراء وفقا للدستور بوصفه المسؤول الأول عن الملف الأمني في البلاد ويقدر حاجة القوات العسكرية بشتى صنوفها. (رويترز + د.ب ا)

عدد مرات القراءة:
1459
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :