آخر تحديث للموقع :

الأثنين 7 ربيع الأول 1444هـ الموافق:3 أكتوبر 2022م 11:10:27 بتوقيت مكة

جديد الموقع

البحرين تضبط (جماعة ارهابية) تدار من إيران لتجنيد عناصر داخل المملكة ..

قالت النيابة العامة البحرينية انها تلقت بلاغا من وزارة الداخلية عن القائها القبض على 10 اشخاص بعد ضبط "جماعة ارهابية تضم 14 متهما" تعمل على تجنيد بعض العناصر داخل المملكة للقيام ببعض الأعمال الارهابية.

وأوضح رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي في تصريح صحفي أمس, أن الداخلية ابلغتها عن ضبط 'جماعة ارهابية تضم 14 متهما' تعمل على تجنيد بعض العناصر بالداخل للقيام ببعض الأعمال الإرهابية تحت مسمى تنظيم (سرايا الأشتر).

وأضاف أن تحريات الداخلية توصلت إلى قيام "المتهمين الأول والثاني والمتواجدين خارج البلاد بجمهورية ايران بتجنيد بعض العناصر بالداخل للقيام ببعض الاعمال الارهابية" ومن بين من تم تجنيدهم المتهمان الثالث والرابع اللذان يتواصلان مع المتهمين الهاربين من اجل امدادهما بالمواد المتفجرة والأموال اللازمة.

وذكر أن المتهمين سالفي الذكر تمكنا من تجنيد باقي أفراد الجماعة, مضيفا أن المتهمين الأول والثاني قاما بتسهيل سفر كل من المتهمين الثالث والرابع والسادس والسابع والتاسع إلى جمهورية العراق حيث تلقوا تدريبات عسكرية على صناعة واستخدام المواد المتفجرة والأسلحة'.

وبين الحمادي أن هذا العمل يهدف إلى الاعتداء على أفراد الأمن والإخلال بأمن المملكة الداخلي, موضحا أن أعضاء تلك الجماعة قاموا بتنفيذ عدد من العمليات الارهابية خلال الفترة من عام 2013 حتى عام 2015.

وقال إن من بين تلك العمليات تفجيرات بمناطق السنابس والديه والبديع والشاخورة والمقشع والدراز ومدينة حمد واحد المجمعات التجارية ونتج عنها اصابة عدد من رجال الأمن وتلفيات بدوريتي شرطة وسيارات مدنية وتضرر المجمع التجاري.

وذكر أن النيابة استجوبت المتهمين الذين تم إلقاء القبض عليهم بحضور محامين مع بعضهم حيث اعترفوا جميعا عدا متهم واحد بما هو منسوب إليهم  مبينا أن النيابة العامة وجهت لهم تهم تأسيس والانضمام إلى جماعة إرهابية والشروع في قتل رجال الشرطة والاعتداء عليهم.

واضاف ان من التهم الموجهة اليهم حيازة واستعمال مواد متفجرة واحداث تفجيرات والتدرب على استعمال الأسلحة والمتفجرات وصناعتها . شؤون خليجية.


عدد مرات القراءة:
1736
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :