آخر تحديث للموقع :

السبت 2 جمادى الأولى 1444هـ الموافق:26 نوفمبر 2022م 11:11:39 بتوقيت مكة

جديد الموقع

أسر 18 عضوا أجنبيا في فيلق القدس ببلوشستان إيران ..

جيش العدل البلوشي يعلن عن أسر 18 من أعضاء فيلق قـدس الإيراني بمنطقة نصرت آباد في بلوشستان إيران بعد اشتباكات مع مجاهدي كتيبة ضيائي يوم أمس السبت 18 أبريل 2015 وأكد بيان جيش العدل أن الأسرى ليسوا إيرانيين بل عناصر أجنبية يدربهم فيلق القدس للقتال في سوريا والعراق، وأكد بيان نشره جيش العدل على موقعه أن قواته نصبت كمينا لثلاث سيارات عسكرية كانت تحمل "مرتزقة" أجانب تابعين لفيلق القدس في طريقهم إلى معسكر تدريبي في منطقة "نصرت آباد" فتمكنت من أسرهم جميعا وعددهم 20 في منطقة "تلة سياه" بعد الاستيلاء على السيارات.

وأضاف البيان أنه نتيجة لهجوم قوات فيلق القدس من جهة وكون المنطقة جبلية وعرة تمكن اثنان من الأسرى من الفرار إلا أن18 منهم لا يزالون في الأسر.
وأضاف جيش العدل أنه تمكن خلال الاشتباكات من قتل وجرح عدد من عناصر فيلق القدس، كما جرح اثنان من أعضاء جيش العدل.

يذكر أن جيش العدل البلوشي، وهو استمرار لجند الله، يقول إنه يدافع عن البلوش السنة في إيران ويتهم السلطات الإيرانية بممارسة التمييز العرقي والطائفي بحق البلوش، الذين يقطنون إقليم سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران بمحاذاة بلوشستان باكستان ويبغ عددهم حوالي ثلاثة ملايين نسمة.

هذا.. ولم يكشف البيان عن جنسيات الأسرى إلا أنه تفيد تقارير ميدانية أن إيران تدرب وتسلح شيعة أفغان وباكستانيين وعراقيين قبل إرسالهم إلى القتال في سوريا والعراق. العربية

عدد مرات القراءة:
1370
إرسال لصديق طباعة
الأثنين 1 رجب 1436هـ الموافق:20 أبريل 2015م 01:04:38 بتوقيت مكة
ناصر 
الله اكبر لا ترحموهم اقتلوهم مثلاما قتلوكم
 
اسمك :  
نص التعليق :