آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 6 جمادى الأولى 1444هـ الموافق:30 نوفمبر 2022م 01:11:40 بتوقيت مكة

جديد الموقع

سياسي إيراني: خطط لتأسيس إمبراطورية شيعية ..

وصف السياسي الكردي، رئيس حزب الكادحين الثوريين الإيراني "عبد الله مهتدي"، إيران على أنها تلعب دورًا سلبيًا في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن "إيران تمثل العنصر الأساسي في الاضطرابات التي تشهدها كل من اليمن، والعراق، والبحرين، ولبنان، الخليج العربي"، على حد قوله.
وانتقد "مهتدي" في تصريح للأناضول اليوم الأربعاء، سياسة إيران في المنطقة، قائلًا: "إن إيران هي التي تمنع سقوط نظام الأسد في سوريا، وتساهم في استقواء حزب الله في لبنان، وتدعم الحوثيين في اليمن، وهي التي دفعت العراق إلى الأزمة من خلال دعمها سياسة رئيس الحكومة العراقي السابق نوري المالكي، وتعد العامل الرئيسي للاضطرابات في البحرين، والخليج العربي".
وأضاف "مهتدي"، أن "علي يونسي" مستشار الرئيس الإيراني حسن روحاني ألمح في تصريحات سابقة أنهم "يخططون لتأسيس الإمبراطورية الشيعية"، لذلك فإن إيران "تلعب دورًا سلبيًا في منطة الشرق الأوسط"، على حد تعبيره.
ونوه "مهتدي" إلى أن الأكراد في كل من تركيا، وسوريا، والعراق حصلوا على حقوقهم الأساسية، غير أن إيران لا تزال بعيدة عن هذه الخطوة.
  وتطرق رئيس الحزب إلى "عملية السلام الداخلي" التي باشرها حزب العدالة والتنمية مع الأكراد في تركيا، قائلًا: "لو لم يكن حزب العدالة والتنمية حاكمًا، ولو لم يتبع الأكراد سياسة معتدلة لم يكن لعملية السلام الداخلي أن تصبح واقعًا ملموسًا". المصريون 

عدد مرات القراءة:
1398
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :