آخر تحديث للموقع :

السبت 27 صفر 1444هـ الموافق:24 سبتمبر 2022م 10:09:08 بتوقيت مكة

جديد الموقع

بالفيديو: تشكيل فرقة ‹عاصفة الحزم› في منطقة الساحل السوري ..

ARA News / جوان سامان – آمد

أعلنت عدة فصائل مقاتلة في منطقة الساحل السوري، أمس السبت، عن تشكيل فرقة ‹عاصفة الحزم›، حسب بيان مصور بث على موقع التواصل الاجتماعي ‹يوتيوب›.

وجاء في البيان المصور، الذي تلاه أحد العسكريين ومن خلفه شعار يحمل صورة قبة مسجد وراية سوداء مكتوب عليه «لا إله إلا الله محمد رسول الله»،  إن تشكيل الفرقة «جاء تلبية لأمر الله تعالى واستجابة لنداء الضمائر الحية ولصرخات الأمهات، لمقارعة الظلم والظالمين في بلاد الشام واسترجاع الحقوق لأصحابها وبناء الدولة على أساس هوية هذه الأمة، وتحقيق الأمن والسلام للشعب السوري الجريح، كي ينعم بالحرية والعدالة والمساواة لكل أطيافه ومعتقداته».

وعلق ناشطون في حديثهم مع ARA News متسائلين عن «مهمة الفرقة وتوجهاتها، وأهدافها إن كانت مدنية أم دينية، أم أنها فرقة متشددة أو متطرفة».

في حين أشار الناشط سليم الحلو من ريف اللاذقية في اتصال مع ARA News إلى اسم الفرقة المتشكلة أي ‹عاصفة الحزم›، متسائلاً عن «مدى ارتباطها بالمملكة العربية السعودية ومعركتها التي أطلقتها ضد الحوثيين في اليمن»، لافتاً إلى «إن هذه الحالة تعود عليها الشعب السوري، فمع كل تغيير دولي أو إقليمي تظهر مجموعة مسلحة أو أشخاص يعلنون تشكيل كتيبة أو لواء بغية الحصول على الدعم».

هذا، ولم يكشف البيان المصور عن المؤسسين والكتائب المسؤولة عن تشكيل هذه الفرقة، واكتفوا بذكر أنها «فرقة عسكرية مقاتلة في ريف اللاذقية»، وذلك عبر صفحتهم الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي ‹فيسبوك›.

عدد مرات القراءة:
1658
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :