آخر تحديث للموقع :

الأحد 6 ربيع الأول 1444هـ الموافق:2 أكتوبر 2022م 09:10:36 بتوقيت مكة

جديد الموقع

ضربتان موجعتان للمقاومة الأحوازية والبلوشية ضد إيران ..

مفكرة الإسلام : تمكنت المقاومة البلوشية من قتل ثلاثة ضباط إيرانيين على الحدود الإيرانية الباكستانية، كما قتلت المقاومة الأحوازية اليوم اثنين من العملاء في مدينة الأحواز.
وذكر المعارض الأحوازي ناصر الكعبي على صفحته بموقع "تويتر" يقول: "عاجل: رصاص المقاومة الوطنية الأحوازية يطال اثنين من العملاء في مدينة الأحواز العاصم وتتوعد المحتل الفارسي بتصعيد عملياتها.
فيما ذكرت صفحة شئون إيرانية نقلا عن "صوت البلوش": "مقتل ثلاثة ضباط إيرانيين على الحدود الإيرانية -الباكستانية في عملية عسكرية للمقاومة البلوشية #بلوشستان".
وفي وقت سابق الثلاثاء، تداول نشطاء أحوازيون مقطع فيديو لتفجير أكبر مقارّ الحرس الجمهوري بمدينة الخفاجية بالأحواز، عقب يومٍ من تأكيداتٍ حركة النضال العربي لتحرير الأحواز نجاح العملية، وما سبقها من عمليات للمقاومة في نفس المدينة استهدفت خلالها مخفر رقم 11 ومخفر رقم 12 ومقر المباحث.
 
وأوضحت الحركة أن حجم الخسائر بين صفوف قوات الاحتلال الفارسي لم يتضح بعد؛ بسبب التعتيم الإعلامي الذي تفرضه القوات تحسباً لانتشار الخوف بين صفوف عناصرها، فيما وعد حبيب جبر، رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، بتطوير قدرات الحركة العسكرية، والتي تمثلها "كتائب الشهيد القائد محيي الدين آل ناصر"، وتوعد بنقل المعارك إلى طهران، بالتعاون مع جيش العدل البلوشي و المقاومة الكردية.
 
وكشف الجناح الإعلامي للحركة عن مقتل خمسة من حرس الحدود الإيراني كانوا يستقلون مركبة عسكرية ويقومون بمهمة على الحدود العراقية في إقليم كردستان الشرقية المحتل، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة وسط تكهناتٍ بأن المجموعات المسلحة الكردية هي من قامت بالعملية، ولم تتبنّ ذلك؛ بسبب السياسات التي تتبعها التنظيمات التابعة للشعوب غير الفارسية في إيران.
 
جدير بالذكر أنه وفي هذه الأيام تشهد المناطق والأقاليم التابعة للشعوب غير الفارسية وهي أذربيجان الجنوبية وبلوشستان وتركمنستان الجنوبية وكردستان الشرقية، وكذلك الأحواز العربية حراكاً شعبياً واسعاً يتمثل بمظاهرات واحتجاجات وعمليات عسكرية متواصلة.​​

عدد مرات القراءة:
1603
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :