آخر تحديث للموقع :

الأحد 16 رجب 1442هـ الموافق:28 فبراير 2021م 03:02:41 بتوقيت مكة

جديد الموقع

السلطات الإيرانية تعدم 12 معتقلاً في مدينتي شيراز ومشهد ..

تاريخ الإضافة 2015/03/31م

ARA News / أحمد شويش – قامشلو

أعدمت السلطات الإيرانية اثني عشر شخصاً في مدينتين إيرانيتين في الـ 26 من شهر آذار / مارس الجاري، كانوا محتجزين في معتقلات تابعة للنظام الإيراني.

وحسب بيان للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية نشر اليوم على شبكة الانترنت فإن السلطات الإيرانية «أعدمت اثني عشر سجيناً شنقاً بشكل سري يوم الخميس الفائت، في مدينتي شيراز ومشهد، وتم إعدام خمسة من هؤلاء السجناء بشكل جماعي في مدينة مشهد، في حين أعدم ستة آخرون شنقاً في سجن بيرنيا في مدينة شيراز، فيما أعدم سجين آخر شنقاً في سجن عادل آباد في شيراز أيضاً».

وأضاف المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية الذي يتخذ من العاصمة الفرنسية مقراً له «بهدف فرض الضغوط عليهم وممارسة المزيد من التعذيب والترويع، قام النظام بنقل السجناء السبعة المعدومين في مدينة شيراز إلى زنزانات انفرادية قبل عيد نوروز بيومين لكي يعيشوا اللحظات الأخيرة من حياتهم وحلول العام الجديد بانتظار الموت».

من جهته، قال سنحاريب برصوم رئيس هيئة حقوق الإنسان في ‹مقاطعة الجزيرة› التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› التي أعلنها حزب الاتحاد الديمقراطي ‹PYD› في اتصال مع ARA News «إن الحكومة الإيرانية وعلى الرغم من كل الانتقادات التي توجه إليها من قبل المجتمع الدولي، ومن المنظمات الحقوقية والإنسانية، لكنها مصرة على انتهاك القوانين الدولية، ومستمرة بالقمع السياسي، وترهيب الشعب بالتصفية الجسدية، ونحن بدورنا ندين هذه الأعمال والإعدامات بحق المواطنين الإيرانيين، ونطالبها بإطلاق الحريات الشخصية والجماعية في كافة مجالات الحياة».

يذكر أن السلطات الإيرانية أعدمت المئات من النشطاء السياسيين في معتقلاتها، تطبيقاً لسياساتها المتعلقة بالتضييق على الحريات الشخصية وحرية التعبير عن الرأي وغيرها من الحقوق المدنية والسياسية، حسب ما تفيد تقارير إعلامية لمنظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني.

عدد مرات القراءة:
993
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :