آخر تحديث للموقع :

الأحد 6 ربيع الأول 1444هـ الموافق:2 أكتوبر 2022م 09:10:36 بتوقيت مكة

جديد الموقع

الأحواز تعلن بدء ثورتها المسلحة في إيران ..

ذكر الموقع الإلكتروني لحركة "النضال العربي لتحرير الأحواز" أن شباناً أحوازيين بدؤوا بالفعل ثورة مسلحة ضد ما وصفوها بـ"قوات الاحتلال الفارسي" في المناطق ذات الغالبية العربية شمال غربي إيران.

وأفاد موقع "أحوازنا" بأن "المقاومين" استهدفوا يوم الثلاثاء الماضي مقر المباحث، بالإضافة إلى مركز أمني في مدينة الخفاجية قرب مدينة الأحواز، مشيرين إلى أن حجم الخسائر التي وقعت مجهولة، ولم تفصح الشرطة الإيرانية عنها بعد.

وأضاف الموقع أن "المقاومين" أطلقوا النار قبل يومين تجاه مخفر للشرطة في حي "أبوذر" أحد أهم أحياء مدينة الخفاجية.

ونقل موقع "أحوازنا" على لسان "الثوار الأحوازيين" قولهم إنه: "في ظل استمرار قوات الاحتلال الفارسي بارتكاب الجرائم ضد الشعب العربي الأحوازي، فإن عمليات المقاومة الوطنية الأحوازية ستتصاعد وتيرتها أكثر من السابق، وستكون قوات الاحتلال الفارسي كافةً في مرمى بنادق الثوار المرابطين في أرض الأحواز الطاهرة".

وبثت قناة "أورينت" السورية لقطات مصورة من بعض العمليات المسلحة التي قام بها "الأحواز" خلال الأيام الماضية، التي أعقبت اعتداء الشرطة الإيرانية على مشجعين أحواز عقب حضورهم لمباراة الهلال السعودي وفولاذ الإيراني، والتي ارتدى فيها "الأحوازيون" اللباس العربي، وشجعوا الفريق السعودي.

وعادةً ما تتكتم الجهات الأمنية في إيران والمواقع الإخبارية على خسائرها نتيجة المناوشات المستمرة بين قوات الأمن الإيرانية والفصائل البلوشية المسلحة، وعلى رأسها "جيش العدل" وحركة "أنصار الفرقان". مجلة المجتمع.

عدد مرات القراءة:
1917
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :