آخر تحديث للموقع :

الخميس 3 ربيع الأول 1444هـ الموافق:29 سبتمبر 2022م 07:09:11 بتوقيت مكة

جديد الموقع

بالصور.. "ائتلاف الصحب والآل" يرصد مجموعة من شيعة العراق ومصر توزع منشورات داخل مسجد الحسين ..

كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة كشف ائتلاف أحفاد الصحب والآل –المعادى، لتحركات الشيعة فى مصر- أنه تمكن من رصد مجموعة من الشيعة المصريين والعراقيين يقومون بتوزيع منشورات شيعية بجوار مسجد الحسين أمس، لكنهم فروا هاربين قبل استدعاء الشرطة، كما كشف الائتلاف عن أسماء عدد ممن أسماهم بقيادات الشيعة المصريين الذين أشرفوا على عملية توزيع المنشورات.
وأكد ناصر رضوان منسق ائتلاف أحفاد الصحب والآل، أنهم حاولوا الذهاب إلى أحد أفراد الشرطة فى منطقة الحسين، ولكنه كان بعيدا عن مكان توزيع المنشورات -فى الشارع الأيمن للمسجد – وهو الأمر الذى أدى إلى فرار المجموعة هاربين، وقبل أن يصل أعضاء الائتلاف للشرطة وأضاف :"المنشورات بها عبارات شيعية كعبارة عليه السلام التى يذكرها الشيعة بعد ذكرهم للأئمة لاعتقادهم أن الأئمة أعظم من الأنبياء".
وأضاف ناصر رضوان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" :" رصدنا مجموعة من الشيعة المصريين بقيادة الشيعى حيدر قنديل، يقومون بتوزيع منشورات شيعية داخل مسجد الحسين ومسجد السيدة زينب بدون تواجد أمنى"، وتابع: "هذه المنشورات تأتى تنفيذا لتعليمات إيرانية وبتمويل إيرانى بعد أن أعلن خامنئى تحديه للأزهر والسلطات المصرية أن يمنع أحد التشيع فى مصر ".
وبحسب الصور التى حصل عليها "اليوم السابع" فإن المنشورات تضمنت بعض الأحاديث المنسوبة والمشهورة فى كتب الشيعة، وبعض الأقوال المنسوبة للحسين والإمام جعفر الصادق أحد الأئمة المعصومين فى المذهب الإثنى عشرى، كما تكشف قيام عدد من الأشحاص بتوزيع منشورات على المارة.
من ناحيته، قال الدكتور أحمد راسم النفيس، القيادى الشيعى، إن ما يقوم به ائتلاف أحفاد الصحب والآل ضد الشيعة مجرد "تلويش" ، وتهديد لن يجدى معنا، لافتا إلى أن مرحلة التهديدات انتهت تماما، وهذا النوع من السياسات انقطع بلا رجعة.
وأضاف أحمد راسم النفيس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المنطقة تمر بأوضاع خاصة ، لاسيما مصر، وأساليب التهديدات تزيد الأمور تعقيدا، لافتا إلى أن ما يفعلوه هو نفس أسلوب داعش فى ذبح المصريين فى ليبيا بناء على الهوية، لافتا إلى أنهم يستخدمون نفس أسلوب داعش. وأشار أحمد راسم النفيس إلى أن مثل هذه الحركات تستخدم نفس أسلوب داعش فى التهديد والترهيب المذهبى، واستغلال قضايا مثل كاميليا شحاتة ووفاء قسطنتين لإثارة فتن مذهبية وتهديدنا.
توزيع منشورات شيعية حديث شريف للرسول عليه الصلاة والسلام أحد موزعى المنشورات الشيعية منشورات شيعية توزع بأحد المساجد منشور. اليوم السابع

عدد مرات القراءة:
1708
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :