آخر تحديث للموقع :

الخميس 3 ربيع الأول 1444هـ الموافق:29 سبتمبر 2022م 07:09:11 بتوقيت مكة

جديد الموقع

نصرالله يعترف بوجود "متواضع" لحزبه في العراق ..

أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله في خطاب اليوم الاثنين (16 شباط/ فبراير 2015) أن حزبه الذي يقاتل في سوريا إلى جانب نظام الرئيس بشار الأسد موجود في العراق أيضا. بيد أن نصر الله استدرك ليقول إن لحزبه "حضورا متواضعا" في العراق، داعيا إلى مقاتلة ما وصفها بـ "التيارات التكفيرية" دون تمييز.

وقال نصرالله في أول إعلان رسمي من قبل حزب الله عن تواجده العسكري في العراق "من الممكن ألا نكون قد تحدثنا عن العراق سابقا، لدينا حضور متواضع" بسبب "المرحلة الحساسة في العراق". ودعا "شعوب وحكومات المنطقة إلى العمل سويا في مواجهة هذا التهديد الإرهابي" من دون انتظار الولايات المتحدة والمجتمع الدولي، متهما الاستخبارات الأميركية والإسرائيلية بالوقوف وراء نشأة تنظيم "الدولة الإسلامية".

ويقاتل حزب الله إلى جانب قوات النظام في سوريا وسط دعوات من قبل سياسيين لبنانيين له للانسحاب من هذا البلد. وقال نصرالله تعليقا على هذه الدعوات "أقول لمن يدعونا للانسحاب من سوريا، أدعوكم لنذهب سويا إلى سوريا". مضيفا "أقول تعالوا لنذهب إلى العراق بل تعالوا لنذهب إلى أي مكان نواجه فيه هذا التهديد الذي يتهدد امتنا ومنطقتنا"، وذلك في إشارة تنظيم "الدولة الإسلامية" و"جبهة النصرة".

أ.ح/ ع.خ (أ ف ب، د ب أ)

عدد مرات القراءة:
2103
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :