آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 15 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق:18 يناير 2022م 11:01:52 بتوقيت مكة

جديد الموقع

بالصور.. ثوار حوران يقتلون أمهر قناصة إيران ..

زمان الوصل - خاص

|2015-02-14 21:28:58

بالصور.. ثوار حوران يقتلون أمهر قناصة إيران

عبداللهي من أمهر قناصة إيران إن لم يكن أمهرهم على الإطلاق - زمان الوصل

تعرفت "زمان الوصل" إلى هوية القيادي البارز في المليشيات الإيرانية، الذي لقي حتفه مؤخرا في معارك مليشيات "الحرس الثوري" وأتباعها في ريف درعا، وتحديدا جبهة "كفرناسج".

وحصلت "زمان الوصل" على صورتين غير متداولتين للقيادي الإيراني "حاج عباس عبداللهي"، إحداهن حديثة تثبت بما لايدع مجالا للشك أنه هو نفس الشخص الذي وثق في مقطع لثوار درعا وهم يؤكدون أنهم قتلوا ضابط إيرانيا، دون أن يعرفوا من هو هذا الضابط وما هي مكانته الحقيقية.

وتبين لـ"زمان الوصل" أن لـ"عبداللهي" مكانة مرموقة جدا بين الضباط الإيرانيين وهو من الرعيل الذي شارك في الحرب العراقية- الإيرانية، يسميها نظام إيران "حرب الدفاع المقدس"، والتي دامت 8 سنوات بين 1980 و1988م.

لكن الأبرز في سيرة "عبداللهي" أنه يعد من أمهر قناصة إيران إن لم يكن أمهرهم على الإطلاق، وقد ترقى في عدة مناصب واستلم قيادات كتائب في المليشيات الإيرانية الرديفة للقوات الحكومية، قبل أن يتقاعد ويبدأ في تلقين خبراته القتالية للأجيال الشابة.

ويبدو أن "عبداللهي" اعتبر أنه سيكون في نزهة على جبهات حوران، مقارنة بما خاضه من معارك وكسبه من خبرات في قيادة وتدريب المليشيات، لكن ثوار حوران خيبوا رأيه، وقتلوا، كما قتلوا غيره، ومنهم "علي سلطان مرادي"، الذي قضى على جبهة "كفر ناسج" بريف درعا.

عدد مرات القراءة:
1815
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :