آخر تحديث للموقع :

السبت 9 جمادى الأولى 1444هـ الموافق:3 ديسمبر 2022م 10:12:05 بتوقيت مكة

جديد الموقع

ايران تصدر تعليمات للحوثيين ..
صنعاء-متابعات(يمن 24): ذكرت صحيفة محلية  أن جماعة الحوثي تلقت خلال الفترة الماضية، تحذيرات من إيران، بعدم السيطرة على باب المندب؛ تجنباً للدخول في مشكلة مع مصر ليس وقتها الآن، كما نصحتهم إيران بعدم الاقتراب من الحدود السعودية في الوقت الحالي للسبب نفسه.
ونقلت عن يومية "الشارع" عن مصدر سياسي رفيع قوله: "إن إيران أبلغت الحوثي أيضاً بأنها لن تستطيع تقديم أي دعم مالي هذه الأيام؛ لأنها تمر بأزمة بسبب انخفاض أسعار النفط، كما أبلغته بضرورة السيطرة على جميع المؤسسات الإيرادية في الدولة "لأن الجماعة توسعت ولم تعد في صعدة ولم يعد في استطاعتها الانفاق على نشاطها إلا من أموال الدولة".
وقال المصدر :"إن الناطق باسم جماعة الحوثي، محمد عبد السلام، ومعه شخص آخر يدعى علي ناصر قرشة، نقلا رسالة خطية من عبد الملك الحوثي إلى الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز، رئيس الاستخبارات العامة في المملكة العربية السعودية، والذي تم عزله من منصبه الأسبوع الماضي، بعد وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز".
وأوضح المصدر أن رسالة الحوثي كانت بناءً على نصيحة تلقاها من سفراء الصين وروسيا وإيران بمحاولة التقرب من الرياض في الوقت الحالي.
وتابع المصدر: "إيران أبلغت الحوثيين بأن الوقت غير مناسب للعداء مع الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وخاصة هذه الأيام، إلى أن يتمكنوا من بسط نفوذهم على الدولة".
وقال: "إن محمد عبد السلام التقى مؤخراً بالسفير الإيراني في صنعاء، وقال له: "الزعيم سيأتي وقته".
وأشار إلى أن "عبد الخالق الحوثي، شقيق عبد الملك الحوثي، تواصل مع القيادي في جماعته يوسف المداني، يبلغه أثناء دخولهم صنعاء بأن يضعوا في حسابهم الرئيس السابق ويكونوا مستعدين له في أي وقت، والمداني رد: نحن واضعين حسابه.
وأردف: "جماعة الحوثي تسعى لمعرفة منظومة الاتصالات الأمريكية الموجودة في جهاز الأمن القومي اليمني بصنعاء، والتي كانت تستخدم في توجيه الطائرات بدون طيار والحرب على تنظيم القاعدة، وتسليمها لإيران؛ لكن الأمريكيين كانوا قد دمروا هذه المنظومة قبل دخول الحوثيين صنعاء وسيطرتهم على أجهزة التنصت".
عدد مرات القراءة:
1699
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :