آخر تحديث للموقع :

الأحد 6 ربيع الأول 1444هـ الموافق:2 أكتوبر 2022م 09:10:36 بتوقيت مكة

جديد الموقع

ريفي يعتذر من البحرين: "حزب الله" يتصرّف كأنه مرشد الجمهورية ..

اعتبر وزير العدل اللواء أشرف ريفي  أن "حزب الله" يلعب دور الآداة للنفوذ الايراني في المنطقة، منتقداً تصريحات "حزب الله" وأمينه العام السيد حسن نصرالله، الأخيرة، لسلطات البحرين، مطالباً الحكومة اللبنانية بتقديم اعتذار للمملكة الخليجية عن هذه التصريحات.
وصدر عن وزير العدل البيان الآتي: "مرة جديدة يثبت حزب الله أنه يلعب دور الأداة للنفوذ الإيراني في المنطقة، وما المواقف التي صدرت عن أمينه العام، بخصوص البحرين سوى نموذج عن هذا الدور الذي بات يعرّض مصلحة لبنان وأمنه لأشد الأخطار، كما يؤدي الى توتير علاقته بالدول الشقيقة والصديقة".
وأضاف أن "ما ألمح اليه حزب الله من تهديد مبطن للبحرين، والاساءة اليها، يتجاوز كل الخطوط الحمر، فبالاضافة الى المشاركة في الحرب في سوريا دعماً للنظام الدكتاتوري، والتدخل في العراق واليمن، لحساب ايران وبطلب منها، تأتي التهديدات للبحرين، لتنعكس مزيداً من السلبية والأخطار على لبنان، حيث يجيز فريق لبناني لنفسه التصرف كما لو أنه مرشد الجمهورية، ومقرر سياساتها، والمتحكم في مصيرها، وهو ما نرفضه بشكل قاطع".
واعتبر ريفي أن "هذا السلوك يتجاوز بكثير الحق بإبداء الموقف بالدعم السياسي أو الإعلامي، لما يحصل في البحرين أو غيرها من الدول العربية، وهو يؤدي الى تأجيج الشعور المذهبي والفرقة، ويتناقض تماماً مع أهداف الحوار في الداخل اللبناني الذي يفترض أن يؤدي الى تبريد الاحتقان، وحفظ الاستقرار".
وختم وزير العدل بأن "ما صدر عن حزب الله، يستدعي من الحكومة اللبنانية تقديم اعتذار لدولة البحرين، كونه يشكل اعتداء خارجاً عن كل الأصول، وسأطرح هذه القضية على طاولة مجلس الوزراء، وأتقدم شخصياً كمواطن لبناني، باعتذار من البحرين، آملاً أن لا يؤثر موقف حزب الله المخالف للارادة الوطنية الجامعة سلباً، على العلاقات التاريخية بين البلدين".

("موقع السفير").

عدد مرات القراءة:
1455
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :