آخر تحديث للموقع :

السبت 2 جمادى الأولى 1444هـ الموافق:26 نوفمبر 2022م 11:11:39 بتوقيت مكة

جديد الموقع

إيران تكشف عن حقيقة مخططها لغزو العالم العربي ..

 كشفت إيران عن حقيقة مخطاتها لغزو العالم العربي والسيطرة عليه, حيث قال الجنرال حسين سلامي نائب قائد الحرس الثوري الإيراني إن تغير موازين القوى الذي تشهده المنطقة يصب في مصلحة الثورة الإيرانية. 

 وأكد وجود جيوش شعبية مرتبطة بالثورة الإيرانية في العراق وسوريا واليمن، يبلغ حجمها أضعاف حزب الله في لبنان.
وأضاف سلامي أن الثورة الإيرانية ارتبطت بأواصر مع العراق، لتتشكل هناك قوات شعبية يبلغ حجمها عشرة أضعاف حجم حزب الله في لبنان.
 

وأشار إلى أن سوريا تشكلت فيها أيضاً قوات شعبية تستلهم فكر وقيم الثورة الإيرانية، كما اعتبر أن جماعة الحوثيين في اليمن يمارسون الآن دورا كدور حزب الله في لبنان، بفضل اتخاذهم قيم الثورة الإيرانية نموذجاً، على حدّ تعبيره. 

من جهة أخرى, نفت الولايات المتحدة ان تكون عرضت على ايران عملية تبادل اسرى بهدف التوصل الى الافراج عن عنصر سابق في المارينز يدعى امير حكمتي تسجنه طهران منذ 2011. 

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية جيفري راثكي ان "هذه المعلومات الصحافية غير صحيحة. لم تعرض حكومة الولايات المتحدة عملية تبادل اسرى من اجل حكمتي. هذا غير صحيح". 

وكان راثكي يرد على سؤال بعد ان اشار محامي حكمتي، بحسب وسائل اعلام، الى طلب تقدمت به وزارة الخارجية الى طهران -- عبر سويسرا -- لمقايضة العنصر السابق في المارينز المسجون بايرانيين معتقلين في الولايات المتحدة. المسلم

عدد مرات القراءة:
1573
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :