آخر تحديث للموقع :

السبت 3 ربيع الآخر 1446هـ الموافق:5 أكتوبر 2024م 09:10:28 بتوقيت مكة
   أنظر كيف يحث علماء الشيعة أتباعهم على هجر القرآن ..   عند الشيعة من لا يعتقد بتحريف القرآن لا يعتبر من شيعة أهل البيت ..   مصحف آل الصدر وسورة مقتدى الصدر ..   هل هناك فرق بين الله عزوجل والأئمة عنتد الشيعة؟ ..   يعتقد الشيعة أن القرآن من دون العترة كتاب ضلال ..    مشاهدات من زيارة الأربعين 2024م ..   تم بحمد الله إصلاح خاصية البحث في الموقع ..   ضريح أبو عربانة ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهن ..   باعتراف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   قصة الجاسوسة الإسرائيلية في إيران ..   طقوس جديدة تحت التجربة ..   تحريض مقتدى الصدر على أهل السنة ..   فنادق جديدة في بغداد وكربلاء لممارسة اللواط ..   يا وهابية: أسوار الصادق نلغيها ..   حتى بيت الله نحرقة، المهم نوصل للحكم ..   كيف تتم برمجة عقول الشيعة؟ ..   لماذا تم تغيير إسم صاحب الضريح؟ ..   عاشوريات 2024م ..   اكذوبة محاربة الشيعة لأميركا ..   عند الشيعة: القبلة غرفة فارغة، والقرآن كلام فارغ، وحبر على ورق وكتاب ظلال ..   الأطفال و الشعائر الحسينية .. جذور الإنحراف ..   من يُفتي لسرقات وصفقات القرن في العراق؟ ..   براءة الآل من هذه الأفعال ..   باعترف الشيعة أقذر خلق الله في شهوة البطن والفرج هم أصحاب العمائم ..   الشمر زعلان ..   معمم يبحث عن المهدي في الغابات ..   من كرامات مقتدى الصدر ..   من صور مقاطعة الشيعة للبضائع الأميركية - تكسير البيبسي الأميركي أثناء قيادة سيارة جيب الأميركية ..   من خان العراق ومن قاوم المحتل؟   ركضة طويريج النسخة النصرانية ..   هيهات منا الذلة في دولة العدل الإلهي ..   الشيعة والآيات الجديدة ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ الأحقاد بين المسلمين ..   سجود الشيعة لمحمد الصدر ..   عراق ما بعد صدام ..   جهاز الاستخبارات الاسرائيلي يرفع السرية عن مقطع عقد فيه لقاء بين قاسم سليماني والموساد ..   محاكاة مقتل محمد الصدر ..   كرامات سيد ضروط ..   إتصال الشيعة بموتاهم عن طريق الموبايل ..   أهل السنة في العراق لا بواكي لهم ..   شهادات شيعية : المرجع الأفغاني إسحاق الفياض يغتصب أراضي العراقيين ..   محمد صادق الصدر يحيي الموتى ..   إفتتاح مقامات جديدة في العراق ..   كمال الحيدري: روايات لعن الصحابة مكذوبة ..   كثير من الأمور التي مارسها الحسين رضي الله عنه في كربلاء كانت من باب التمثيل المسرحي ..   موقف الخوئي من انتفاضة 1991م ..   ماذا يقول السيستاني في من لا يعتقد بإمامة الأئمة رحمهم الله؟ ..   موقف الشيعة من مقتدى الصدر ..   ماذا بعد حكومة أنفاس الزهراء ودولة العدل الإلهي في العراق - شهادات شيعية؟ ..

" جديد الموقع "

إيران ترد على الأزهر: لن نفتي بتحريم سب الصحابة الذين "قاتلوا النبي ونصبوا له المكائد" ..
أعرب أحد أبرز المرجعيات الشيعية في إيران عن رفضه لطلب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بإصدار فتاوى صريحة تحرم بشكل قاطع سبه صحابة النبي صلى الله عليه وسلم وزوجاته أمهات المؤمنين.
ففي حين أشار المتحدث باسم المرجع الديني بشير النجفي إلى أن هناك توجيهات صادرة من قبل المرجعيات الدينية حرمت فيها سب رموز الأديان والمذاهب، إلا أنه اعتبر أن هناك فوارق بين من سلك سلوك الرسول (صلى الله عليه وسلم) ومن "كاد له المكائد".
وقال الشيخ علي النجفي: "هناك فوارق بين صحابة النبي الكرام الأطهار الذين سلكوا سلوكه وممن أساء إلى الإسلام"، مشيرًا إلى أن "شيخ الأزهر لا يريد منا أن نترحم على من قاتل النبي باسم الإسلام وكاد له المكائد في المدينة"، بحسب ما تناقلته مواقع إخبارية إيرانية وعراقية.
وتابع النجفي: "مراجعنا حرموا سب رموز الأديان والمذاهب"، إلا أن ما سماه بـ "التصرفات الفردية التي تحدث هنا وهناك عبارة عن ردود أفعال لما يقوم به البعض ممن يقتل ويهتك الأعراض ويسبي النساء بذريعة انتمائهم إلى السنة والسنة منهم براء".

وخلال استقباله محمد محموديان، السفير الإيراني بالقاهرة يوم الخميس الماضي، جدد شيخ الأزهر مطالبته المرجعيات الشيعية في العراق وإيران بإصدار فتاوى صريحة "تُحَرِّمُ بشكلٍ قاطعٍ سبَّ الصحابة وأمَّهات المؤمنين ورموز أهل السنة، وبالتوقف عن محاولات نشر المذهب الشيعي في البلاد السنية". وطن الدبور
وحذر الطيب من أن الأمة الإسلامية مستهدفة، والغرب كثيرًا ما يحاول خلق صراعات طائفية ومذهبية في الدول العربية والإسلامية لصالح أعداء الأمة، مشددًا على ضرورة تدارك علماء المسلمين الخلاف بين السنة والشيعة الذي يمزق الأمة الإسلامية، ويحول دون التفاهم والحوار بين المذهبين.
وطالب شيخ الأزهر بالعمل على لم شمل المسلمين، وتوحدهم، وجمع كلمتهم؛ حتى تنعم الأمة الإسلامية بالأمن والسلام، مبديًا استعداد الأزهر– إذا خلصت النوايا - لجمع علماء السنة والشيعة للتصدي للأمور التي تفرق بينهما، وتجعل كل منهما في مواجهة الآخر. 
عدد مرات القراءة:
2340
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :