آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 20 ربيع الأول 1443هـ الموافق:26 أكتوبر 2021م 06:10:25 بتوقيت مكة

جديد الموقع

أطفال طهران الفقراء والأغنياء يكشفون وجه إيران ..

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأيام صورة مختلفة عن المجتمع في إيران، حيث يظهر الإعلام الإيراني المجتمع على أنه فقير ولا يمكنه الاعتماد على نفسه، إلا أن الحياة هناك ليس كما يظنها الأجانب، فداخل طهران عالم سري مليء بالرفاهية.

رفاهية شديدة

انتشرت على موقع الصور الشهير "إنستجرام" صفحة تحت عنوان أطفال طهران الأغنياء "Rich kids of Tehran" تجمع الكثير من الصور لمن ولدوا في إيران وفي أفواههم ملاعق ذهبية، ويعيشون بحرية تامة بسبب مناصب ونفوذ آبائهم.

ويظهر في هذا الحساب صورا لشباب وشابات مثلهم كمثل ممثلي فيديو كليب "هابي" المحكوم عليهم بالجلد والسجن، فلا يصدق المشاهد الفرق بين الطبقتين في مجتمع يتظاهر بالمثالية. وانطلقت التعليقات على هذه الصور حيث بلغت في "إنستجرام" وحده أكثر من 30 ألفا إلى الآن.

بعض التعليقات، وهي على ما يبدو لإيرانيين في الخارج، امتدحت الحساب وما فيه من صور، مع شرح أسفل كل منها بالإنجليزية، لكنه لا يتعدى 3 أو 4 كلمات ليشير فقط إلى مكان التقاطها في طهران بشكل خاص. 

شقاء لعين

وفي مقابل هذه الصفحة انتشرت صفحة أخرى تعبر عن معاناة الشارع الإيراني، تحت عنوان أطفال إيران الفقراء "Poor kids of Tehran" تعرض فيه صورا لأطفال الشوارع ومعاناتهم في سبيل الحصول على قوت يومهم.

وانهالت التعليقات على هذه الصور بمشاركة الأسى مع هؤلاء الأطفال الذين لا يعرفون في حياتهم سوى الشقاء، في مقابل أولئك الأغنياء الذين لا يعرفون عن الفقراء شيء. دوت مصر

عدد مرات القراءة:
1442
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :