آخر تحديث للموقع :

الخميس 3 ربيع الأول 1444هـ الموافق:29 سبتمبر 2022م 02:09:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

علماء العراق تستنكر نشر صور مسيئة للرموز الإسلامية وتدعو الشباب لعدم اعادة نشرها ..

السومرية نيوز/ بغداد
استنكرت جماعة علماء العراق، الجمعة، نشر صور ومنشورات مسيئة للرموز الإسلامية في مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما أعتبرتها تُسيء للخلق الرفيع للشعب العراقي، دعت الشباب الواعي إلى الامتناع عن إعادة نشر منشورات لا تعبر عن توجه عام ولا تمثل ظاهرة عامة.

وقالت جماعة علماء العراق في بيان صحافي تلقت "السومرية نيوز"، إنه "في الوقت الذي تستأثر فيه المسيرة السلمية المليونية باهتمام العالم وتعبر عن أبهى صور السلمية والتحضر والبذل والإيثار وتعكس قدرة الإنسان العراقي على الانتصار على التحديات وصناعة الحياة، نفاجئ بمنشورات هنا أو هناك تُسيء إلى الصورة الواعية والخلق الرفيع الذي تربى عليه هذا الشعب الممتحن بالهجمة الطائفية البغيضة".


وأضافت الجماعة "إننا لسنا في معرض تكذيب أو تصديق فحوى ما نُشر في مواقع التواصل الاجتماعي من صور تُسيء إلى رموز إسلامية مهمة ومحترمة لدى جميع المذاهب"، مستنكرة "جميع أشكال الإساءة لجميع الرموز الإسلامية بل وغير الإسلامية ونُعلن براءتنا من كل من يحاول تحييد الممارسات الإسلامية السلمية إلى فرصة للنيل من الآخر".

ودعت جماعة العلماء الشباب "الواعي"، إلى "الامتناع عن إعادة نشر مثل هذه الصور والمنشورات لثقتنا المطلقة أنها لا تُعبر عن توجه عام ولا تمثل ظاهرة عامة"، مشيرة الى أنها "مرفوضة جملة وتفصيلا من قبل المرجعيات الإسلامية والسياسية وفي الإمكان الاطلاع على عشرات البيانات والتصريحات والمواقف التي تُعبر عن هذا الرفض والشجب والاستنكار وتحث على الوحدة".

وأكدت جماعة علماء العراق أن "الخطر الذي يحيق بنا اليوم هو اكبر مما نتوقع وقد أثبتت ساحات المواجهة ضد داعش والقاعدة، من قبل، حجم الدعم الكبير الذي تحظى به تلك التنظيمات الإرهابية من قبل أعداء العراق فلا تفسحوا لهم المجال ليرموا بينكم ويخترقوا صفوفكم وكفى بالعراق مثابة تستحق الصبر والتضحية والإيثار والرفعة والتوحد".

وكانت بعض مواقع التواصل الاجتماعي نشرت صورا ومنشورات مسيئة لعدد من الرموز الاسلامية بالتزامن مع مناسبة زيارة أربعينية الامام الحسين (ع).

عدد مرات القراءة:
1762
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :